منصة الف | خطوات التسجيل في منصة ألف وطرق الاستفادة منها

0 59

منصة الف توفر الكثير من التجارب التعليمية التي لها علاقة بالذكاء الاصطناعي وتم تصميمها كي تلبي احتياجات كل الطلاب حتى يتمكنوا من التعلم على حسب المؤهلات الخاصة بهم في أي وقت وفي كل مكان.

، وكما قدمنا لكم من قبل مميزات موقع طاقات على موقعنا أخر مترو فإننا في هذا المقال ستتعرف على خدمات منصة ألف وفي نهايته ستجد رابط للدخول على المنصة للاستفادة من خدماتها التعليمية المتميزة..

كيفيه تسجيل الدخول في منصة ألف

منصة الف للتعليم توفر للطلاب أساليب مبتكرة جديدة تساعد على فهم الدروس الصعبة من خلال تقسيم المحتوى بالإضافة إلى استخدام التقنيات الحديثة الفعالة مثل الانشطه التعليميه والترفيهيه والألعاب وذلك بهدف مساعدة الطالب على اكتساب مهارات بصوره تدريجيه واتقان كافة الدروس التي أخذها في المدرسة، وتعتبر منصة الف للتعليم عن بعد من اكثر الانظمة التي تساهم في مراقبة المهارات المدرسية وتطورها حيث تعمل على تتبع أي تقدم يحدث على مستوى المنطقة والمدرسة والفصول بالاضافه الى مستوى الطالب الفردي.

منصة ألف والخطط التعليمية

وتقوم منصة الف بتقديم خطط تعليمية متوافقه مع المناهج التي أخذها الطالب في المدرسة من وسائل العرض التعليميه المتاحه مما يساهم بسرعة كبيرة في توفير جهد ووقت عن المعلم في إعداد وتخطيط مسبق للدروس اليومية باستخدام التكنولوجيا الخاصة بتقديم البيانات الفورية التي تسمح بتقديم دعم بصوره متواصله وسريعه، بالاضافة الى منصة الف تقدم بيانات تقييمية، تبين كل ما يعاني منه الطالب وما هي الطرق التي تساعده في الدراسة كما أنها تحسن من مستوى تحصيلهم العلمي بصورة افضل.

تسجيل الدخول على منصة الف log in

يمكنك استخدام منصة ألف login للدخول على المغسله بد من اتباع بعض الخطوات كما يلي:

  • قم بالدخول اولا الى منصة الف للتعليم الخاصة بالطلاب من خلال الضغط على الرابط الموجود في اخر المقال.
  • وحتى تقوم بالدخول على منصة الف login اكتب أسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك أو يمكنك الدخول باستخدام البريد الإلكتروني من على جوجل.
  • ولابد عند التسجيل في منصة الف للتعليم بوضع البيانات الصحيحة الخاصة بالطالب.

نبذة عن منصة ألف للتعليم عن بعد

  • منصة الف تأسست في عام 2015 والهدف منها هو توفير بيئة خاصة بتكنولوجيا لكل الطلاب والطالبات في دولة الإمارات في كل المدارس.
  • وفي عام 2015 كانت بدايتها مع مدرسة واحدة من المدارس في الإمارات ثم بعد ذلك نجحت المنصة وصارت متواجدة  في كل المدارس في الدولة.
  •  وأصبح من السهل التسجيل على منصة ألف login (الموقع أو الأبليكيشن)، من خلال الدخول على الموقع بالبريد الالكتروني أو التسجيل وكتابة البيانات الخاصة بالطالب او ولى الامر حتى من الممكن تنزيل تطبيق منصة ألف على الهاتف المحمول ومعرفة كل ما يخص المراجعات أولاً بأول.
  • وفرت منصت الف الكثير من الفرص للانضمام اليها عن طريق التسجيل واتباع الخطوات وإدخال البيانات المطلوبة بصورة صحيحة وتحديد كل التفاصيل التي تخص الطالب بهدف إتمام التسجيل على منصة ألف login.
  • كما  أتاحت المنصة الدخول بشكل مجاني دون دفع ألف درهم مثلا للاشتراك مثل منصات المدفوعة والغير مجانية.
  • أصبح من السهل الدخول على منصة ألف والحصول على دعم فني لكل المشاكل التي يمر بها الطالب أو حتى هيئة التدريس بصورة دائمة.

اهم مميزات منصة الف للتعليم

  • تفاعل الطلاب منصت الف بصورة دائمة.
  • توفر وقت عن المعلمين من خلال التركيز على الجهد لكي يقوم بدعم الطلاب بصورة مستمرة.
  • متابعة ولي الأمر دعم أبنائه وتوجيهات المدرسة وإرشاداتها للطلاب بشكل مناسب.
  • مساعدة المعلم على التصحيح الالكتروني بشكل أسهل كما يوفر عليه مجهود كبير في فعل ذلك مع أعداد الطلاب المهولة في مدارس.

أهم خدمات منصة الف للتعليم

من اجل الارتقاء والتطور بالمنظومة التعليمية والسعي للوصول إلى أفضل النتائج للتعلم في دولة الامارات و في جميع أنحاء العالم قامت منصة الف بتقديم الكثير من الخدمات التي تعزز من الوصول الى الهدف المراد تحقيقه ونذكر من أهم هذه الخدمات ما يلي:

برنامج ألف لأولياء الأمور

لم تقم المنصة بنسيان دور ولي الأمر في نجاح العملية التعليمية وتطورها، بل قامت بإصدار برنامج الف لأولياء الأمور لكل المراحل التعليميه كي يقوموا بالمشاركة والتفاعل الإيجابي مع المنصة.

يقدم هذا البرنامج تقارير أسبوعية بشكل مستمر خاصة بأداء الطالب طوال الأسبوع في كل مادة دراسيه درس فيها،

كما تقدم المنصة شروحات خاصه بالموضوعات التي شهدت بعض القصور لدى أبنائه وكي يتم رفع مستواه بتشجيعه في المنزل، لذلك يعتبر برنامج ألف لأولياء الأمور من أهم البرامج التي على كل ولي امر ان يقوم بتنزيل على الهاتف المحمول لمعرفة مستوى الطالب في المدرسة.

خدمة تصميم تجربة التعليمية على منصة ألف

هذه الخدمه عباره عن عدد من التصاميم و الوسائل التعليمية التي تم تصميمها مناسبة مع المعايير العالمية والتي تهدف لتوفير تجربة ممتعة للطالب كيف يتعلم ويكتسب معلومات ومهارات في كل المراحل التعليمية، فضلاً عن تقييمه بشكل مستمر من خلال الأنشطة التعليمية بالتزامن مع دراسته في المدرسة بشكل منتظم، تعتبر المنصة مثل حكايات ألف ليلة وليلة في عرضها الممتع والشيق للتعليم المتناسق مع كل ما هو جديد.

خدمة الذكاء الاجتماعي / تقييم الطلاب

كما ذكرنا لكم أن كل ما هو موجود على  المنصة  مثل لحكايات الف ليلة وليلة، هاي تحتوي على الكثير من الخدمات التي تحرص على التواصل المباشر مع الطالب وتقديم كل البيانات التي يحتاجها على الفور، فقد قامت بإنشاء قاعدة بيانات تقييمية من أجل  حصر الصعوبات التي تواجه الطلاب والعمل على إيجاد حلول لها بهدف رفع مستوى التحصيل لديهم والحصول على افضل طرق تعليمية مناسبة لهم.

بالإضافة إلى جمعها بيانات مفيده وفعالة في كل المجالات إضافة إلى كونها تستوعب بشكل يومي ما يزيد عن 50 مليون جزئية من البيانات.

كذلك لم تهمل منصة ألف تقييم الطلاب بعد حصولهم على درس من الدروس في المناهج الدراسية حتى يقوم محرك التوصيات بعدها مباشرة بتحديد الجزء الذي يتطلب إعادة تعلمه من أجل التدرب عليه، ألم نقل لكم أنها مثل الف ليله وليله، فهي تجعل من السهل عملية التحصيل بسبب تدارك الأخطاء بشكل دوري وعدم تراكمها.

كيفية التواصل مع منصة الف للتعليم

حرصت المنصة على التواصل بشكل مستمر وفعال مع كل أعضاء المنظومة التعليمية بعد عملية التسجيل يمكن وضع الاقتراحات والاستفسارات و حل اي مشكله قد تواجهه خلال العام الدراسي من خلال الكثير من وسائل الاتصال على الموقع مثل كتابه عنوان البريد الإلكتروني للموقع والدخول عليه أو نسخة من @alefeducation.com.

كما يمكن الاتصال على الرقم الموحد الذي تم الإعلان عنه على الموقع وهو 00967122040100، او ارسال رساله صندوق البريد 769719 أو على فاكس رقم 8448626971.

معايير ونظم منصة ألف

  • دون دفع ألف درهم يمكنك الاشتراك وبدون أي رسوم، للإستفادة من الخدمات الموجوده على الموقع.
  •  التعاون والتكامل بين جميع الأطراف التعليمية من الأمور الهامة التي وضعتها المنصة من معايير وأساسيات الموقع.
  • التواصل بين كل الأطراف التي تشارك العملية التعليمية.
  • اللين والمرونة يعتبران من أهم ركائز عملية التعليم الناجحة.
  • يقترح الف لولي الأمر متابعة تقدم مستوى ابنه في العملية التعليمية بشكل عام.
  • الإيمان القدرات التعليمية والرغبة في الإبداع والابتكار دون دفع ألف درهم

خدمات ألف المهنية

بعد ان تقوم بعملية تسجيل الدخول في منصة الف سوف تستمتع بما تقدمه من خدمات تعليمية ومهنية ومن أهمها ما يلي:

خدمة إدارة المشاريع

وهي عبارة عن خدمات متخصصة بتجهيز المباني التعليمية وتوفير لها كل الادوات والمعدات ووسائل التكنولوجيا التي تساعد على خلق بيئة تعليمية متطورة متناسبة مع أهداف التحول الرقمي.

التدريب المهني للمعلم

المعلم كما نعلم انه من اهم الركائز في منظومه تعليميه لذلك كان من الضروري الاهتمام به وبقدراته وتدريبه على استخدام التكنولوجيا في الفصل الدراسي حيث خضع أكثر من 4000 مدرس و 612 ف لدورات تدريبية.

مكتب الخدمات

، وكما قدمنا لكم من قبل مميزات موقع طاقات على موقعنا أخر مترو نقدم لكم كافة التفاصيل عن هذه المنصة تابعوا معنا.وهو عبارة عن مكتب على المنصة للإجابة على الاستفسارات وتلقي أي مقترح أو شكوى لها علاقة بالعملية التعليمية ورد عليها على الفور سواء من المعلمين أو أولياء الأمور.

أنظمة التقييم على المنصة منتظمه ومتميزة حيث تحتوي على اختبارات دورية على كل اجزاء المنهج الدراسي والعمل على تصحيح تلقائي لهذه التقييمات.

أنظمة التقييم على المنصة منتظمه ومتميزة حيث تحتوي على اختبارات دورية على كل اجزاء المنهج الدراسي والعمل على تصحيح تلقائي لهذه التقييمات.

يمكنكم الدخول على منصة الف من الرابط التالي

ومن الجدير بالذكر أن منصة ألف يستخدمها أكثر من 120 ألف طالب في الوقت الحالي، بالإضافة إلى تقديمها تغذية راجعة ايضا للمعلمين بشأن تحصيل الطلاب الأكاديمي التي توفر للمعلم توظيف البيانات في تطور مستوى الطلاب بالنسبة لكل المواد أو في موضوعات بحثية معينة تساعدهم على حسب الاحتياجات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.