أهم روايات رومانسية مصرية أحداثها شيقة تعرف عليها

0

أهم روايات رومانسية مصرية أحداثها شيقة تعرف عليها: افضل روايات رومانسية عربية على الإطلاق وبالتحديد الروايات المصرية المكتوبة باللغة العامية والتي تستهوي الكثير منا لأنها لغة سهلة وتخاطب القارئ البسيط، نقدم لكم عدد من هذه الروايات لكي تستمتعوا بقراءتها من خلال موقعنا اخر مترو.


افضل 10 روايات رومانسية مصرية


رواية يوتوبيا – أحمد خالد توفيق

رواية يوتوبيا للكاتب أحمد خالد توفيق تتناول أحوال المجتمع المصري في بداية السبعينيات من القرن الماضي حتى تصل بنا إلى المستقبل القريب في العشرينيات من القرن الحاضر، وهذه الرواية كانت تعتبر خيالية ولكن إلى حد كبير قريبة من الحقيقية في الوقت الذي تمت طباعتها فيه، وقد نشرت في عام 2006م على ستة أجزاء في جريدة الدستور المصرية، ثم تم تجميعها في كتاب واحد لتنشر في قالبها الجديد في عام 2008م.

من ضمن أفضل روايات رومانسية مصرية يمكنك الاستمتاع بقراءتها هي رواية يوتوبيا حيث أنها تقوم بذكر تفاصيل الحياة المترفة التي يعيشها سكان مكان اسمه يوتوبيا ويرويها البطل ويدعى علاء، وهو شاب لم يتجاوز الثامنة عشرة بعد من عمره، وقام بتجربة قد تخطر على بالك سواء كان الأمر مباح أو محرم، حتى شعر بالملل في هذه الحياة وصار يبحث عن مغامرات جديدة وتتوالى الأحداث لتجعل القارئ متشوق للقراءة، ويمكنكم تحميل رواية يوتوبيا من على الإنترنت بكل سهولة.

رواية عزازيل – يوسف زيدان

رواية عزازيل من تأليف الكاتب يوسف زيدان، وقد نشرت في عام 2008، أحداثها تدور في القرن الخامس الميلادي بين صعيد مصر والإسكندرية وفي شمال سوريا، بعد تبني الإمبراطورية الرومانية للمسيحية، وقد حازت الرواية على جائزة بوكر العربية في سنة 2009، بالإضافة إلى حصولها على  جائزة “أنوبى” البريطانية لأفضل رواية تمت ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية في 2012، وهي تعتبر من أكثر روايات رومانسية مصرية شهرة ومبيعاً منذ صدورها.

رواية ليطمئن قلبي – أدهم شرقاوي

تعتبر هذه الرواية من ضمن افضل 10 روايات رومانسية عربية وهي للكاتب الفلسطيني أدهم شرقاوي وتم نشرها لأول مرة في عام 2007، الكاتب قام بكتابتها لكي يحقق بها معنى العنوان، حتى يطمئن قلب القارئ، حيث أن الرواية تحتوي على عدد كبير من الحكم والعبر التي تساعد على طمأنة قلب القارئ حينما يمر بظروف في مواقف معينة.

تبدأ الرواية بلقاء بين حبيبين هما كريم ووعد في الحافلة، حيث كانت وعد ذاهبة إلى عملها وكان كريم متوجهاً إلى الجامعة، وكانت صدفة لقائهما في هذا اليوم حتى صارات يلتقيان بصورة يوميا ويتحدثان كثيراً ، وفي هذه الحافلة كان الكاتب يروي عدد من القضايا المختلفة بين الأشخاص الذين كانوا أبطال القصة يلتقون ببعضهم البعض فيها.

رواية أنتيخريستوس – أحمد خالد مصطفى

رواية أنتيخريستوس هي رواية تم إقتباس أحداثها من وقائع حقيقية وهي للمؤلف المصري أحمد خالد مصطفى وقد قام بكتابة  جزئين آخرَين من هذه الرواية بعد إصدارها لأول مرة في عام 2015، وهي تعتبر خيالية في بعض أحداثها وليست بأكملها من قصص واقعية، وكلمة “أنتيخريستوس” هي كلمة لاتينية معناها المسيح الدجال، وهذا هو الأساس الذي تدور حوله الأحداث.

حيث يجمع الكاتب في أحداث الرواية مزيج من الخيال الرائع بين عالم الجن أي العالم الآخر وبين عالمنا الواقعي، تبدأ الأحداث في الرواية بقصة النمرود الذي التقى بالشيطان للمرة الأولى وكيف بدأ نزول السحر في كل من بابل والعراق، ويمكنكم تحميل رواية انتيخريستوس من على الإنترنت دون الحاجة إلى شرائها من المكتبات فهي متوفرة بشكل مجاني.

لماذا منعت رواية انتيخريستوس؟

رواية أنتيخريستوس التي تم نشرها في 2015 للكاتب أحمد خالد مصطفى تعرضت للمنع في اكثر من دولة عربية حيث كانت مثيرة للجدل لعدة أسباب و هي:

قام الكاتب بتناول عدة قضايا تاريخية شديدة الحساسية التي لا يجوز أن يضاف إليها أي أحداث خيالية مثل:

  • قصة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.
  • بداية ظهور الدولة الإسلامية.
  • الخلاف بين سيدنا علي عليه السلام مع معاوية بن أبي سفيان.
  • قصة سيدنا ابراهيم عليه السلام.
  • بداية الفتنة في عصر بداية قيام الإسلام.
  • قيام المنظمة الماسونية.
  • تشكيل الولايات المتحدة الأمريكية.

بالإضافة إلى قيام الكاتب ببث العديد من الأفكار الماسونية والتي من أهدافها:

  • الخلط بين الأحداث الخيالية والواقعية.
  • كتابة أفكار غيبية لا يعلم بها إلا الله.
  • قام بتشويه الحقائق الدينية والتاريخية أيضاً.
  • تحدث بشكل مفصل عن قصص السحر والجن بصورة تثير الرعب.
  • ذكر عدد من  الرموز السياسية والشخصيات التي يدور حولها عدد من الإشكاليات.

وبالرغم من ذلك فإنها تعتبر من بين افضل 10 روايات رومانسية عربية، حيث أنها تميزت بقوة الألفاظ والفن الأدبي الراقي وبراعة في الإنتقال بين الفكرة والأخرى فيما يعرف بسرد الأحداث بشكل موضوعي بعيداً عن أي فلسفة.

ارض زيكولا – عمرو عبد الحميد

أرض زيكولا هي رواية كتبها عمرو عبد الحميد، وقد نشرت في عام 2010 لاول مرة وأعادت دار نشر عصير الكتب إصدارها مرة أخرى في عام 2015، وقد حصلت على المركز الثاني في قائمة  الكتب الأكثر مبيعا في سنة 2016، و هي تعتبر رواية خيالية البطل فيها شاب من قرية البهو فريك يجد نفسه يوما ما في أرض لا تتعامل باستخدام النقود مثل بقية البشر بل بوحدات ذكاء.

والبطل في الرواية يدعى خالد يقوم بطلب والمساعدة من الطبيبة أسيل التي تمتلك ثروة من الذكاء حينما لا يتمكن من حل الألغاز التي تواجه، وتتوالى الأحداث في الرواية بشكل مشوق ومثير تجعل من القارئ لا يشعر بالملل أثناء القراءة، ويمكنكم تحميل رواية أرض زيكولا من على موقعنا من خلال الضغط على الرابط بالأسفل.

تحميل رواية ارض زيكولا

يمكنكم قراءة في موقع أخر مترو:

أهم روايات رومانسية مصرية أحداثها شيقة تعرف عليها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.