افضل 10 روايات رومانسية عالمية تعرفوا عليها

0

افضل 10 روايات رومانسية عالمية تعرفوا عليها : كما نعلم أن ميول القراءة نحو أي كتاب أو رواية نقوم بقراءتها تختلف على حسب الحالة النفسية التي يعيشها الشخص، لذلك نقدم لكم من خلال موقعنا آخر مترو عدد من الروايات من ضمنها رواية رومانسية شهيرة يمكنكم الاستمتاع بقراءتها تابعوا معنا حتى تتعرفوا على أهمها.

افضل 10 روايات رومانسية عالمية

1- رواية كبرياء وتحامل

هي عبارة عن رواية إنجليزية قامت الكاتبة جاين أوستن بتأليفها، وتعد افضل رواية عالمية رومانسية في تاريخ الروايات العالمية، كما أن جاين أوستن تحمل طابع الكوميديا في تقديمها للروايات وتعتبر أول من ابتكرها، وتروي رواية كبرياء وتحامل عن قصة فتاة تدعى (إليزابيث بينيت) وعن علاقتها الصعبة مع شخص بارد ومتحفظ في عواطفه وهو شخص يدعى (مستر دارسي).

وبالرغم من الحب الذي سوف يجمع بينهما إلا أنه يبقى في فكرتها رغبتها في التغلب على الكبرياء وعلى بعض السمات الموجودة بها قبل أن تبدأ بالشعور بروعة الحب الذي يربطها به وبذلك تكون رواية من روايات حب مشهورة، وسوف ترى فيما بعد أيها القارئ أنها راوية من ضمن روايات حب مشهورة عالمية.

2- رواية آنا كارنينا

افضل رواية عالمية رومانسية والتي قام المؤلف الكاتب الروسي ليو تولستوي بكتابتها، وقد تم ترجمتها لأكثر من لغة حيث أثارت العديد من  الجدل لأن الكاتب تناول الكثير من القضايا الاجتماعية التي حدثت بعد الثورة الصناعية والآثار التي حدثت نتيجة ذلك على  المجتمعات الأوروبية، وتدور أحداث الرواية عن سيدة تدعى “آنا” و هي متزوجة من رجل أكبر منها في العمر كثيراً ولديها ولد، ومن ضمن روايات رومانسية قاسية يمكن تصنيف هذه الرواية على أنها كذالك.

تقع البطلة في حب في رجل آخر غير زوجها ويكون نتاج هذا الحب طفلة منه، ويصبح لديها حالة من الصراع ما بين البقاء مع زوجها وابنها وما بين حبيبها التي أحبته وابنتها وتعيش حياة بائسة بسبب رفض المجتمع العلاقة المحرمة التي تعيش فيها، وتصير منبوذة من الجميع بعد ترك حبيبها لها وزواجه من فتاة أخرى، ونرى بذلك أن هذه الرواية من ضمن روايات عالمية رومانسية حزينة لمن يحب هذا النوع من الروايات.

3- رواية ذهب مع الريح

هي رواية أمريكية قامت مارغريت ميتشل بتأليفها، تم نشرها أول مرة في عام 1936 ، وقد حازت الرواية على نسبة من المبيعات عالية وشهرة كبيرة من ضمن روايات حب مشهورة، ثم حصلت بعد ذلك على  جائزة البوليتزر عام 1937 ، وقد تم ترجمة الرواية لأكثر من ثلاثين لغة من بينها بالطبع اللغة العربية ، ويمكنك الحصول على روايات عالمية رومانسية مترجمة pdf من بينها هذه الرواية من على الإنترنت بكل سهولة.

وقد تحولت إلى أفلام سينمائية أيضاً حصلت على تكريمات عدة، وتدور أحداث الرواية فيها عن شابة تعيش قصة حب قديمة قامت بتدمير حياتها فصار لديها رغبة في الإنتقام ويقع في حبها شخص آخر وكانت في البداية لا تحبه وترغب في الانتقام منه ولكن في النهاية تحبه، وتعد هذه الرواية من افضل رواية عالمية رومانسية يمكنك قراءتها على الإطلاق.

4- أوسكار ولوسيندا

هي رواية استرالية ألفها الكاتب بيتر كيري، وقد حصلت على جائزة البوكر لعام 1988 ، والأحداث فيها تدور عن شاب يدعى أوسكار هوبكنز، وكان يحب سباق المراهنات، وترك دراسته من حبه المبالغ فيه في ممارسة المراهنات، يسافر البطل إلى دولة استراليا.

ويلتقي هناك بـ فتاة محترفة في صناعة الزجاج على سفينة أثناء سفره وبالصدفة البحتة كانت تحب المراهنات أيضاً، ويحبان بعضهما و تتراهن الفتاة معه على إمكانية بناء كنيسة في استراليا من الزجاج، وتعد هذه الرواية افضل رواية عالمية رومانسية والتي تم تحويلها إلى فيلم سينمائي بعد ذلك، لتكون من ضمن روايات رومانسية عالميه واتباد

5- رواية الغريب

رواية الغريب من بين روايات خيالية رومانسية غريبة، فقد يكون اسم الرواية تعبير عن شخصية الكاتب نفسه؛ فهو غريبٌ ولد بمجتمع غريب، وعاش حياته أيضاً بغرابة كبيرة تنقسم الرواية إلى قسم قبل جريمة قتل والآخر بعد حدوثها، وتتناول القصة شاب فرنسي يعيش في دولة الجزائر في فترة الإحتلال الفرنسي اسمه مورسو.

يتحدث البطل في بداية الرواية عن وصول خبر موت أمه له ولكنه لا يذكر متى حدث ذلك ويتصرف بشكل غريب كما أنه لم يبكي على وفاتها ولم يحزن، وشخصية البطل غير مبالية على الإطلاق، وفي الليلة التالية يتعرف على فتاة ويشاهد فيلم ساخر وكأن شيئاً لم يحدث، وتعد هذه الرواية من ضمن روايات رومانسية قاسية.

6- رواية جين آير

رواية إنجليزية وهي من تأليف الكاتبة تشارلوت برونتي، تم نشرها أول مرة في 1847 ، وتدور الأحداث الخاصة بهذه الرواية عن فتاة عاشت طفولة بائسة حينما كانت تعيش في منزل زوجة خالها حيث كانت تعامل بشكل سيء للغاية، وحينما كبرت صارت هي مربية المنزل لعائلة ريفرز ووقعت في حب صاحب هذا المنزل.

 ويبادلها نفس الشعور ثم يتقدم لطلب الزواج منها ابن عمها وهو رجل دين، حينها تعيش صراع ما بين اختيارها لحبيبتها وبين ابن عمها، ويمكن أن نصنف هذه الرواية الشهيرة بأنها من ضمن روايات رومانسية عالميه واتباد.

7- رواية غدًا

هي رواية للكاتب غيوم ميسو و هي تتناول في الأساس قصة حب نشأت بالصدفة بين شخصين وهما “إيما” و”ماتيو”، حيث قام بشراء حاسوبها المحمول الخاص بها، ويقوم بمكالمتها ليكتشف بعد تعلقه بها أنهما يتحدث كل منهما في زمان مختلف عن الآخر وأنها ميتة ويحاول إقناعها بكل الطرق الممكنة بذلك.

ويكتشف البطل أنه يمكن أن تساعده في إنقاذ زوجته “كيت” التي ماتت في حادثة سيارة، تتوالى الكثير من الأحداث الغريبة بعد ذلك والتي تجعل منها مثيرة للغاية و ترغمك على قراءتها، ويمكن تصنيف هذه الرواية أنها من ضمن روايات خيالية رومانسية شهيرة يمكن قراءتها والاستمتاع بها.

8- رواية شيء مستعار

من بين افضل رواية عالمية رومانسية هي رواية شيء مستعار و هي أمريكية من تأليف إيميلي قيفن ، وتحولت فيما بعد إلى فيلما سينمائيا حصل على إعجاب الجماهير، تدور قصة الرواية حول شابة عمرها 19 عاماً محظوظة للغاية تمتلك القدرة على الحصول على ما ترغب بسهولة، وفي يوم عيد ميلادها تعترف بحب خطيب صديقتها وتجد أنه يحبها أيضاً ويبادلها نفس الشعور، و هي رواية من ضمن روايات اجنبية رومانسية مترجمة يمكنك قراءتها على الانترنت وتحميلها.

9- رواية الشفق

حينما يتحول الحديث عن مصاصي الدماء الذين يقومون بتناول الدماء وحرمان غيرهم من العيش إلى رواية رومانسية من النوع الذي لم نعتاد عليه، نوع يعرف الرحمة والحب يرفض نزع الروح البشرية، فهو يتغذى على دماء الحيوانات فقط، وبالرغم من أن هذه الرواية أثارت الجدل، إلا أنها قامت بتحقيق نجاح لا يمكن لأحد أن ينكره.

وصارت جزء لا يتجزأ من تاريخ الأدب العالمي ومن ضمن افضل رواية عالمية رومانسية تم تحويلها بعد ذلك لسلسلة من الأفلام التي حصلت على العديد من الإيرادات، وهي رواية من ضمن أفضل روايات عالمية رومانسية مترجمة pdf يمكنكم تحميلها والإستمتاع بقراءة الأحداث بالتفصيل من خلالها.

10- رواية قصة حب

هذه الرواية يمكن تصنيفها من ضمن أفضل روايات رومانسية 2022 حيث أنها تنتمي إلى  الرواية الرومانسية في فترة السبعينيات من القرن العشرين، لكن تفاصيلها يمكن أن تصلح لأي زمان ومكان، تتناول القصة حياة شاب وفتاة تربطهم قصة حب ببعضهما البعض، ويتزوجان بالرغم من معارضة عائلتيهما، يكافحان ويحاول كل منهما تجاوز الصعاب، وهي من تأليف  إريك سيجال، ويمكن اعتبارها افضل رواية عالمية رومانسية.

وبعد أن تعرفنا على اسماء روايات رومانسية من ضمن افضل 10 روايات رومانسية عالمية قدمناها لكم من خلال موقع آخر مترو نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم ملخص الرواية وعن ماذا تتناول في قصتها تابعوا معنا كل ما هو جديد من خلال موقعنا.

يمكنكم قراءة على أخر مترو:

افضل 10 روايات رومانسية عالمية تعرفوا عليها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.