أفكار جديدة لهدايا عيد الأم 2022 | يستحيل أن تتوقعها

0

عيد الأم هو من أهم الأعياد التى ننتظرها طول العام لنحتفل به ونقدم الهدايا لأمهاتنا لنعبر عن مدى الحب والتقدير والإمتنان الموجود لدينا ، ولكن يظل التساؤل هنا كيف يمكننا قول كلمة شكراً للمرأة التى أعطتنا هدية الحياة في عيد الأم 2022 ؟

ودون أن ندخل في جدال هل عيد الأم حرام ولا حلال فإننا سنعرض هنا بعض الهدايا التي قد تفكر فيها وسيؤدي إتيانك بها إلى سعادة أمك كثيراً.

عيد الأم 2022 وفيروس كورونا

جاءت جائجة فيروس كورونا لتفسد على كثير من البشر حرية احتفالهم بأمهاتهم فى مثل هذا اليوم يوم عيد الأم وذلك بسبب الإجراءات والقيود التى تفرضها بعض الدول على شعوبها والغرض منها الوقاية والحفاظ على صحتهم خوفا من أن يصيبهم أى مكروه .

أما الآن وقد زالت الغمة ولو بشكل غير نهائي فقد وفرنا لكم بعض الإقتراحات التى من الممكن أن تنقذ الموقف مثل إرسال الهدايا لأمهاتنا حتى ندخل السرور والسعادة إلى قلوبهم، لكن العجيب أن البعض مازالوا يتساءلون عيد الأ يوم امتى أو عيد الأم يوم كام في الشهر ؟!!!!

من أول من احتفل بعيد الأم ؟ (عيد الأم امتى – عيد الأم يوم كام ؟)

يرجع الاحتفال بمناسبة غريبة ويصادف عيد الأم يوم 21 مارس للعام 1908 حيث كانت ” آنا جارفيس “الأمريكية التي تعيش بولاية فيرجينيا هى أول من احتفل بيوم عيد الأم والتى قامت بإعداد إحتفالا بعيد أمها بكنيسة Andrews “” ومن بعدها أخذ الناس يقلدونها .

وفى عام 1914 أصبح عيد الأم عيدا رسميا بعد إعلان الرئيس الأمريكي ” ويدر ويلسون ” معتمدا الأحتفال بهذا اليوم سنويا وذلك فى عام 1913 وبداية من عام 1914 أصبج لدى شعوب العالم أجمع يوم يسمى بيوم عيد الأم كل الأبناء يحتلفون بأمهاتهم فيه .

ما هو تعريف الهدية؟

الهدية هو تعبير عن المحبة والإهتمام بالاخريين وترك إنطباع لدى قلوبهم عن اهميتهم ومكانتهم المميزة بالنسبة لنا وذلك من خلال منحهم الهدايا ، فالهدية ما هى الإ رسالة حنونة تلمس المشاعر والقلوب وتدخل السعادة وتصنع الود.

في هذا المقال سوف نقدم قائمة مليئة بأفضل الهدايا التي يحبها وتفضلها الأمهات ..

نصائح لك عند اختيارك هدية عيد الأم 2022

يقع الأنسان بحيرة كبيرة كل عام في مثل هذا الوقت حيث يفكر في أي أفكار جديدة من أجل تلهدايا عيد الأم 2022 ويظل يتسأل عن أى من الهدايا أنسب ليقدمها لوالدته هذا العام ويظل واقع بتلك الحيرة حول البحث عن الهدية المثالية أو كيفية تقديمها أو ما إذا كان هذا وقتها المناسب أم لا ؟

العديد من التساؤلات والحيرة ولكن ما يجب علي الأبناء معرفته هو أن الهدية ليست أشياء باهظة أو بسيطة تقدم فقط إنما هى مجرد ترجمة صادقة حنونة لمشاعرنا تجاه أمهاتنا ومع ذلك نقدم لك بعض النصائح لننقذك من تلك الحيرة .

أهم النصائح لتقديم هدية عيد الأم

  • الهدية ما هى إلا تعبير يحمل فى فحواه على مشاعر عميقة لا تقدر أبدا ، فيجب الا نعتبر تقديم الهدايا على أنه مجرد تبادل أشياء مادية وحسب لأنها ليست واجبا إلزاميا بل بالعكس هى دليل على المودة والحب والمشاعر الحنونة الصادقة .
  • قبل تقديم الهدية بفترة يجب أن تقرب من الشخص قربا شديدا لمعرفة ذوقه وشخصيته أرائه وأسلوبه أختيار أنسب وأقرب هدية له بناءا على فهم طباعه .

التأنى فى اختيارك الهدية ومراعاة توقيت المناسبة والسبب الرئيسى للهدية ويجب ألا تتسرع وتختار أشياء عادية وروتينية وتقليدية .

هدايا عيد الأم 2022 والتي يقدم العديد من الأشخاص علي شرائها خاصة مع إقتراب عيد الأم ، عيد الأم هو مناسبة لتظهر لأمك مدى تقديرك لها لوكل ما تفعله لك ولإخوتك وكل شخص آخر في حياتها ، ولكن عندما تأتي هذه المناسبة ، قد يكون من المستحيل العثور على هدية عيد الأم التي تعبر بشكل صحيح عن حبك وتقديرك لها ، إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ ، فقم بإلقاء نظرة على أفكار هدايا عيد الأم الفريدة هذه ، بدءًا من الهدايا الرخيصة إلى الفاخرة ، لمفاجأة سيدتك الغالية وإسعادها هذا العام.

1- آلة إسبرسو

غالبًا ما تشعر الأم في الصباح وكأننا نسير في طريقنا عبر سباق الماراثون حيث يجهز الجميع للإنطلاق ، ولا يوجد شيء مثل الكافيين عالي الجودة بطريقة سريعة وفعالة لمساعدتنا على المضي قدمًا ، ستبدأ آلة إسبرسو يومك بشكل صحيح ، مما يعني أن يوم العائلة بأكمله يبدأ بشكل صحيح أيضًا ، وخاصة يوم الأم والذي يكون لديها يوم حافل بالعديد من المهام والأنشطة المنزلية والتي لا تعد ولا تحصي .

2- خدمة الاشتراك في الكتب المسموعة

خدمة الإشتراك في الكتب الصوتية تعتبر من هدايا عيد الأم المميزة للغاية، حيث يمكن للأم الاستماع إلى الكتب بطريقة تناسبها أثناء ركوب التاكسي أو الانتقال إلى العمل أو تحريك طفلها للنوم.

حيث لا تستطيع العديد من الأمهات ممارسة هوايتها المفضلة ألا وهي القراءة بسبب إنشغالها في حياتها اليومية لذلك توفر خدمة الإشتراك في الكتب المسموعة فرصية ذهبية للأم ، ولاشك أنها سوف تحب هذه الهدية للغاية .

3- جهاز مساج للرقبة والكتف

لا شيء أفضل من الرعاية الذاتية مثل تخصيص وقت للتدليك والمساج، حيث يمكن أن يساعدك مدلك الرقبة والكتف على الاسترخاء كل ليلة حتى بعد الأيام الأكثر ازدحامًا.

خصوصا أن بعض الأمهات لا تستطيع الذهاب إلي مراكز التدليك بصفة مستمرة وذلك بسبب ازدحام جدول أعمالها وانشغالها الدئم، لذلك سوف يوفر هذا الجهاز الكثير من الوقت والمجهود للأم وسوف يسغدها للغاية.

4- المقلاة الكهربائية من أجمل هدايا عيد الأم 2022

أصبحت المقالي الكهربائية رائجة للغاية، حيث أنها من أفضل الهدايا التي يمكن ان تحصل عليها الأمهات والتي يمكن للأم من خلالها أن تعد لأسرتها عشاء سريع وسهل وصحي للعائلة بأكملها ، كما أنها تساعد علي توفير المزيد من الوقت والمجهود والتي تبذلة الأم في عملية الطهي لذلك فأن المقلاة الكهربائية من أفضل هدايا عيد أم 2022 بلا شك.

5-متعقب معدل ضربات القلب واللياقة البدنية

يجب الأعتناء باللياقة البدنيه والنوم والصحه العامة بشكل كبير وخاصة لدي الأمهات والتي لاتستطيع الإهتمام بنفسها بشكل كافي خاصة مع ضغوطات الحياة الكبيرة ، لكن يجب تصحيح هذة العادات والمفاهيم الخاطئة وتشجيع الأمهات علي الإهتمام بصحتها بصورة أفضل لذلك يعتبر متعقب ضربات القلب واللياقة البدنية من الهدايا القيمة للغاية والتي سوف تستفيد بها الأم إستفادة كبيرة .

أفضل هدايا عيد أم 2022

6-عزومة عشاء

يمكن عمل مفاجأة مميزة للأم وذلك عن طريق اصطحابها إلي العشاء في الخارج ، حيث أن تلك المفاجأة سوف تسعدها للغاية وستشعر أنها محط إهتمام وتقدير عائلتها ، وسوف يخرجها من نمط الروتين السائد حتي لو لفترة وجيزة، حيث أن لمثل هذة الأمور البسيطة تأثير يشبة السحر علي نفسية الأم ويجعها تشعر بسعادة كبيرة للغاية.

7-شراء الإكسسوارات أو المجوهرات

حيث أن شراء الإكسسوارات أو المجوهرات أيا كان نوعها أو سعرها فأنه يشعر الأم بسعادة خاصة ويجعلها كلما ارتدت الهدية تتذكر صاحبها ، فعلي حسب الميزانية يمكن شراء الهدية ولا توجد ميزانبة محددة حيث يمكن شراء هدية سواء كانت فضة او ذهب أو ألماس أو حتي أكسسوار عادي فالقيمة هنا ليست في ثمن الهدية ولكن قيمة الهدية المعنوية لذلك تعتبر من أبرز هدايا عيد ام 2022.

8-شراء الملابس

فالملابس من أفضل الهدايا التي تحبها الأمهات بلا شك ، حيث تتفق جميع الأمهات علي حبهم للملابس ولا يشترط أن تكون الملابس باهظة للغاية ولكن يكتفي أن تكون بسيطة ومريحة فهذا سبب كافي لكي تشعر الأم بالسعادة كلما ارتدت قطعة الملابس .

9-موبايل جديد من أجمل هدايا عيد الأم 2022

في عصرنا الحديث أصبح الموبايل جزء لا يتجزء من حياة الأمهات سواء اذا استخدمتة لمتابعة العمل أو للإطمئنان علي أفراد العائلة أو لمتابعة أهم الأخبار والأحداث حول العالم لذلك فهو يعتبر من الهدايا المميزة والجميلة التي تسوف تحبها الأمهات وتعجب بها .

10-برفان جديد

مما لاشك فية أن جميع الأمهات تتفق علي حبها للبرفانات باختلاف ماركاتها و أسمائها ولايهم إذا كان البرفان غالي الثمن ، ولكن يجب أن يكون من النوع المفضل الذي تحبة الأم وتستخدمة دائما ، والذي سوف يترك لها ذكري جميلة كاما استخدمتة.

11-عمرة أو حج

من الهدايا المميزة في عيد الأم هو حجز عمرة أو حج والتي سوف تسعد وتفرح بها الأم للغاية ، لاسيما إذا كانت الأم تخطط للعمرة أو الحج ولكنها لاتستطيع إما بسبب الظروف المادية إو لظروف خارجة عن إرادتها ، لذلك فهي تعتبر من أجمل وأعظم الهدايا علي الإطلاق .

12-مكوة شعر

تعتبر مكوة الشعر من الهدايا المميزة والتي تحبها الأمهات ، وخصوصا الأمهات التي لا يتسع لديها الوقت للذهاب إلي الكوافير بسبب انشغالها في العمل ، او إنشغالها مع الأطفال والأعمال المنزلية ، حيث أن مكوة الشعر سوف توفر علي الأم الكثير من الوقت مما يجعلها تشعر بالسعادة والإمتنان .

13-ساعة قيمة من أبرز هدايا عيد الأم 2022

من الهدايا التي لا يختلف عليها الأمهات هي الساعات ، ولايهم إذا كانت الساعة غالية الثمن ومن ماركة معروفة لكن لابد أن تكون ساعة مميزة تناسب ذوق وسن الأم ، حسث تعتبر الساعات من الإكسسوار الأساسي لدي الأمهات والتي تزين بها نفسها وتعطيها بريق خاص ومميز ، لذلك فتعتبر الساعات من الهدايا المميزة التي تحبها الأمهات.

14-اشتراك في الجيم

فكثير من الأمهات تنشغل بالحياة والأطفال والمنزل وتهمل لياقتها البدنيه ، وهذا أمر خاطئ للغاية ، لذلك عمل اشتراك شهري في الجيم من الهدايا المميزه للغاية التي سوف تفرح بها الأم والتي سوف تساعدها علي تغير روتين الحياة بلإضافة إلي الإهتمام بنفسها وصحتها مما سوف يؤثر علي نفسيتها بشكل كبير وسوف يشعرها بمزيد من السعادة والإنطلاق .

15-طقم حلل

من الهدايا المميزة للغاية والتي تفرح بها الأمهات هي الهدايا التي تساعدها في الأعمال المنزلية وخصوصا أطقم الحلل حيث أن كل يوم تظهر أجهزة ومنتجات حديثة والتي من شأنها أن تسهل الأعمال المنزلية التي تقوم بها الأم ، وخصوصا أن الأم تقضي أكثر من نصف يومها في المطبخ ، لذلك فأن أواني الطهي والحلل سوف تساعدها بشكل كبير وستحب هذة الهدية وستقدرها للغاية .

16-ورد وشكولاتة من أرق هدايا عيد الأم 2022

تعتبر من أبسط هدايا عيد الأم 2022 وأجملها علي الإطلاق حيث أن اكثر الأمهات تحب الهدايا الرمزية وتقدرها للغاية ، لذلك لاتوجد أكثر من الورد والشكولاتة ليعبر عن مدي حبنا لأمنا بل وتقديرنا لها ، ويفضل تقديم كارت بة كلمة لطيفة تعبر عن مشاعرنا تجاة أمنا والتي سوف يكون لها تاثير كبير عليها وسوف يجعلها تشعر بسعادة كبيرة .

17- أفكار جديدة أخرى لهدايا عيد الأم يوم 21 مارس

باقة من الورود

على الرغم من أن فكرة الورد تبدو تقليدية وقديمة ولكن لا يوجد أم لا تحب الورود وأنها تعتبر من أجمل الهدايا المطروحة لعيد الأم لأنه يعبر عن مشاعر الحب والإمتنان ويدخل السرور على وجه وقلب أى أم .

بطاقات المعايدة

تعد هدية بسيطة وقديمة للغاية فى زمن معايدات مواقع التواصل الإجتماعى ولكنها تترك أثر خاص فى قلب كل أم فهى تساعدك على التعبير بمشاعرك لأمك بيمنتهى المصداقية والبساطة والعفوية ، رسالة صادقة تغمر قلب الأم بالسعادة يمكن صنعها منتهى الحب بشكل بأفكار بسيطة وتنفيذ يدوى ويمكن شرائها جاهزة من المكتبات مكتوب فيها عبارات قصيرة مغلفة بالحب والحنان ممتلئة بالمشاعر الصادقة الجميلة .

هاتف محمول

فى ظل تطور التكنولوجيا بالعصر الحديث أصبحت للمحادثات الإلكترونية حيز كبير فى روتينا اليومى وذلك بمحادثة الأهل والأقارب والأصدقاء ومشاركتهم لنا تفاصيلهم وأيضا مع تواجد السوشيال ميديا تحول الهاتف من مجرد جهاز إلى نافذة على العالم نطل منها لنعرف أخبار العالم ، قد تكون فكرة شراء هاتف حديث لأمهاتنا فكرة جيدة جدا حتى يعاصروا ويواكبوا ذلك التطور .

بلونات غاز الهيليوم

بعض الناس يرون أن باقة الورود طابع قديم وهدية تقليدية ويبحثون على أفكار جديدة من حيث التنوع والإبتكار وهنا جاء دور بلونات غاز الهيليوم فكرة من العصر الحديث .

يوم للسبا

الهدايا ليست مشروطة بأن تكون شئ مادى ملموس وإنما يوجد أفكار كثيرة مثل فكرة السبا سواء بحجز يوم كامل لها بالمنتجعات الصحية لكى تأخذ قسطا من الراحة بعيدا عن الروتين اليومى وتجدد طاقتها أومفاجئتها بإنشاء يوم سبا جميل بالمنزل مع تحضير مجموعة الزيوت الخاصة بالإستحمام أو غسول الجسم الأشياء التى تفضلها أمهاتنا .

عشاء فاخر

من أفكار الهدايا اللطيفة هى دعوة أمهاتنا على العشاء فى المطعم الذى تفضله أو إعداد لها العشاء بالمنزل وطهى كل الأصناف التى تحب أن تأكلها بمنتهى الحب والدفء.

الملابس

لا يوجد إمرأة فى العالم لا تحب التسوق وشراء الملابس وهذه الفكرة من ضمن الفكرات الذهبية التى ستضيف البهجة والسرور على قلب أى أم حسب دراسات علمية مؤكدة تبين أن التسوق يحسن المزاج وينتج عنه الشعور بالراحة والإسترخاء .

المجوهرات

منذ قديم الأزل والمرأة تعشق التزين بالحلى والإكسسوارات ، ليها مكانة وطابع خاص فى قلب كل إمرأة ، عند مهاداتها بخاتم أو زوج من الأقراط ستظل متذكرة شعور الفرحة كلما نظرت إلى تلك الهدية . أو بإرتدائها تلك المجواهرات فى المناسبات أو فى الخروج.

وأمهاتنا هن في البداية والنهاية نساء يعشقن الوينة مثل بقية النساء، لذا فإنه يكون من اللطيف في يوم عيد الأم أن تقدم لأمك هدية تتزين بها من تفضيلاتها التي تعرفها جيداً.

المكياج ومستحضرات التجميل

لا يوجد أنثى لا تحب المكياج والتزين وتصرف كل أموالها فى شراء مستحضرات التجميل وهذه تعد فكرة لطيفة من ضمن أفكارنا وستضيف البهجة إلى قلوب أمهاتنا في عيد الأم.

البرفان

يعد فكرة سحرية من ضمن الأفكار فهو يلفت إنتباه النساء بمدى تقديرنا لهم فعلينا إختيار الرائحة التى تناسب أمهاتنا أو التى تستخدمها وتفضلها من بين مختلف أنواع العطور .

الأجهزة الكهربائية

كذلك في عيد الأم يفكر البعض في شراء جهاز يمنح أمه الراحة في بعض الأعمال المنزلية، وهذه الهدية لا تعد هدية شخصية وإنما عملية جدا يمكنها توفير الجهد والطاقة على السيدات فى المجهود الذين يبذولنه يوميا هدية غرضها جلب الراحة لهم .

حقيبة مميزة

هدية مهمة للغاية من ضمن قائمة هدايا عيد الأم ، فلا يوجد أم تستغنى عن وجود شنطة معها أثناء خروجها من المنزل سواء فى التسوق أو التنزه لإحتوائها بكل ما تحتاج إليه  تعد هذه الهدية هدية مميزة وفكرة رائعة ستسعدها دون شك .

كاميرا

تعد فكرة تقديم الكاميرا فكرة ذكية وفريدة من نوعها بحيث أن الأمهات يحبون الصور والذكريات وتوثيق كل حدث أو احتفال أو لحظات سعيدة مروا بها مع أبنائهم ف عند شراء كاميرا لأمهاتنا نسهل عليهم تحقيق تلك الرغبة لأن كاميرا التصوير تكون أفضل وأوضح من كاميرا الهاتف المحمول .

ورغم تطور تصور الناس عن الهدايا بشكل كبير، فإن الهدية مهما كانت بسيطة ما زالت تعد رمزاً للعطاء ومفتاح للمودة بين الناس فما بالك بالأم!

ولكن هناك طرق خاصة بتقديم الهدايا بالإضافة لنوع المناسبة التى سيقدم فيها الهدية وتوقيتها ومع مراعاة ذوق الشخص الخاص المقدم له الهدية عند اختيارها وتقديمها له.

أفكار ذهبية لهدايا عيد الأم 2022

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.