القصة والقصة الحقيقية وراء أمين بطل فيلم Flee

0

القصة والقصة الحقيقية وراء أمين بطل فيلم Flee: ماذا تعني لك كلمة وطن ؟ الوطن … إنه مكان آمن ، إنه مكان حيث تعرف أنه يمكنك البقاء وليس عليك التنقل ، أنه ليس مكانًا مؤقتًا . كانت تلك بداية فيلم Flee والتي تخبرك أنك علي وشك الخوض في غمار تجربة ملحمية ، ذلك الفيلم الوثائقي الذي يروي قصة حقيقية عن أمين (وهو اسم مستعار بالطبع ) الفار من الحرب إلي التشتت والتيه .


قصة الفيلم :


يبدأ الفيلم مع أمين مع صديقة وهو يروي له قصة حياته ، ذلك السر الذي قبع في مخبأة لمدة عشرون عامًا، ويحكي له عن طفولته وعن أسرته ووالدته ذات الشعر الرمادي، وكيف كان يحظى بطفولة مختلفة ؛ حتي أنه كان لا يستحي أن يخرج للشارع بفساتين أخته ، حتي بدأت الحرب في كابول في أفغانستان وتم القبض علي والده ، وكان أهل أمين يزوروا والده لمدة ثلاثة أشهر حتي اختفي !


ماذا بعد؟!

وصلت الحرب ذروتها وأصبحت كابول مكان غير آمن للعيش ، وأضطر أمين أن يفر من الحرب هو وأسرته، وسافروا إلي روسيا لأنها كانت الدولة الوحيدة التي تعطيهم التأشيرة السياحية، وهناك في روسيا التقوا بأخيهم الكبير عباس والذي هرب من الحرب أيضا الي السويد، واستأجر لهم شقة في روسيا ، بعدها بدأ عباس يجمع الأموال لكي يستطيع أن يصطحب معه أهله للسويد .


وكان المال الذي جمعه كاف لسفر إخوته البنات فقط ، وخرجت البنات ولم يكن يعلمن شيئًا عن رحلتهن ؛ وقد سافروا في حاوية نقل بضائع ، تجاورها العديد من الحاويات الأخرى علي متن سفينة ضخمة، وذلك لمدة يومان في البحر ، ذلك الذي سبب أذي نفسي للبنات جراء تلك الرحلة العصيبة، وبعد البنات كان دور أمين وأخوته ، وانتقلوا أيضًا في حاوية أخشاب، نقلتهم الي غابة باردة ومنها إلي الطابق السفلي في سفينة حتى لا يراهم خفر السواحل .


ولكنها لم تفلح هذه المرة وألقت الشرطة القبض عليهم وخيرتهم بين السجن أو العودة لروسيا، فاختاروا العودة لروسيا وعادوا لنقطة الصفر ، وكان المبلغ الذي جمعه عباس هذه المرة غير كاف الا لسفر شخص واحد، فاختاروا أن يسافر أمين، سافر أمين مع المهرب وقد القي عليه قصة مزيفة يحفظها لينجو بها في البلد التي سيسافر إليها، وسافر أمين الي الدنمارك واستقر بها وتعلم وعمل حتي وصل لأرقي الوظائف وقد استطاع أن يلتقي بأخوته في ستوكهلوم .


خرج شقيق أمين وأمه من روسيا بعد بضعة أعوام ، تبعثرت الأسرة في جميع أرجاء أروربا ..، تلك كانت قصة أمين الحقيقية ، وكانت سره الكامن لمدة عشرون عامًا ، أما عن قصته المزيفة التي كان يحيا بها، كانت القصة التي القاها عليه المهرب ، بأنه الناجي الوحيد من أهلة ، وأن كل أهله قد قتلوا في الحرب .

بعض الاقتباسات من فيلم Flee


“فقط عندما كنا في السيارة ، نعبر البلدة ، ورأيت مصابيح النيون ؛ فهمت أنه لن تتم إعادتي “
“شعرت أن شيئًا ما يجب أن يحدث “

لم يكن أمين فقط الذي يعاني بسبب الحروب ، بل الاف الأطفال والشباب حول العالم الذين يقضون طفولتهم هربًا وخوفًا وألمًا ؛ ولكن متي تتوقف تلك المأساة ؟

لمشاهدة ملخص فيلم Flee علي قناة اخر مترو علي اليوتيوب

تابع أيضًا

القصة والقصة الحقيقية وراء أمين بطل فيلم Flee

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.