فيلم جوسي النمر والسمكة الأنمي الشهير 2021

0 228

فيلم جوسي النمرفيلم جوسي النمر والسمكة الأنمي الشهير 2021: يتناول الفيلم اكتشاف الذات والنضوج والأحداث تتمحور حول فتاة تعيش على كرسي متحرك صامدة في الحياة ويسمى  جوسي، وتقضي الفتاة غالبية الوقت في الرسم والقراءة ولا تغادر المنزل و هي تعيش مع جدتها التي تقوم باصطحابها إلى التمشية في الصباح، تابعوا من خلال موقعنا اخر مترو لكي تتعرفوا على القصة الكاملة للفيلم.

قصة فيلم جوسي النمر والسمكة

فيلم جوسي النمر والسمكة يدور في إطار من الدراما والرومانسية، يتناول العمل قصة توسينو وهو طالب جامعي يلتقي بالبطلة و هي فتاة قعيدة تُدعى جوسي، سوف تحدث تحديات وصعاب معهما وتتوالى الأحداث من خلال المشاهد في الفيلم و يقعا في حب بعضهما البعض، و هي فتاة تعيش فى المنزل غالبية وقتها ولا تقوم بعمل صداقات لمدة طويلة حتى تقابل حبيبها.

تم اقتباس فكرة الفيلم من رواية عنوانها Josee to Tora to Sakana-tachi، واسم الفيلم هو جوسيه النمر والسمكة Josee, the Tiger and the Fish وقد قامت بكتابة هذه الرواية فتاة يابانية تدعى سِيكو تانابيه وقامت بنشر الرواية لأول مرة في عام 1985 ، وقد تم تحويل الرواية إلى فيلم وتدور القصة حول شاب يحب فتاة قعيدة بعد أن يلتقي بها.

سبب تأجيل الفيلم أكثر من مرة

استوديو BONES يعتبر من أشهر وأبرز الاستوديوهات التي تهتم بصناعة الأنمي وقد حقق الكثير من النجاحات في الفترة الأخيرة، وصنع لنفسه اسم ومكانه، ومن أهم الإنتاجات التي قام بها هو فيلم الأنمي Josee, the Tiger and the Fish، وهو يتحدث عن قصة حب بين شاب لا علاقة له بالناس وانطوائي وفتاة لا يمكنها المشي وتعاني من مشكلة صحية وتجلس دائماً على كرسي متحرك.

وقد كان من المتوقع إصدار الفيلم منذ مدة طويلة ولكن تم تأجيله أكثر من مرة بسبب فيروس كورونا، وكالعادة بينما يتغير الإعلان عن موعد أي فيلم لا يمكن تحديد متى سوف يتم عرضه إلا بعد أن يقوم الاستديو نفسه بعرض الموعد بنفسه بشكل رسمي، وبعد أن تم عرض الفيلم لاقى الكثير من الإطراءات وحب مشاهدي الأنمي له.

تعريف بالأبطال 

الفتاة جوسي 

  • فتاة قعيدة على كرسي متحرك فقد ولدت و هي لديها شلل نصفي.
  • تعيش الفتاة مع جدتها في منزل بعيد عن المدينة.
  • تحب القراءة والرسم كثيراً ومعظم وقتها تقضيه فى القراءة.
  • لا تخرج كثيراً وهي غير مرتبطة بالعالم الخارجي إلا جدتها تعيش معها فقط حتي تلتقي بالبطل.
  • منغمسة فى خيالها وتحب أن تفكر في انها تسبح مثل السمكة و هي لطيفة لا تسيء الفهم بمن تقابلهم.

 البطل Tsuneo Suzukawa

  • هو طالب في الصف الرابع يدرس في إحدى الجامعات.
  • مفتون بـ الأسماك التي تعيش في المكسيك.
  • يدرس علم الأحياء البحرية بهدف الدراسة يفكر في السفر للخارج بعد أن يتخرج من دراسته.
  • انطوائي ولكنه يعمل بدوام جزئي في متجر الغوص حينها سوف يلتقي بالبطلة وتطلب الجدة منه وظيفة أخرى يقوم بها حينما يقابلها.

ملخص عن الفيلم

يحب البطل الفتاة بينما رأها للوهلة الأولى حينما  قام بإنقاذها على الطريق قبل أن تتعرض لحادث، وكانت البطلة لا تحبه في البداية لأنها كانت وحيدة ولا تحب الحديث مع أحد، وحينما قامت الجدة بدعوة الشاب على العشاء لديهم لم تكن البطلة سعيدة بذلك، وأوقفته الجدة قبل أن يغادر المنزل تقترح عليه أن يعمل لديهم، وبعد تفكير أبدى موافقته قبل أن يعلم أن العمل لديهم سوف يكون الاعتناء بالفتاة.

لكن الفتاة كانت تعامله فى البداية بجفاء تام وتصر على جعله يقوم بكل الأمور التي ترهقه، وفي يوم من الايام جاء له خبر أنه تم قبوله للسفر للخارج لكي يكمل دراسته لكنه في حاجة إلى المال لفعل ذلك، وحينما ذهب في اليوم التالي إلى منزل جوسي لم يجد أحد وأخذ يبحث عنها حتى رأها على الكرسي خارج المنزل تقول له أريد أن أذهب إلى البحيرة وأرى الأسماك وإلا سوف أقول لجدتي أنك قد عاملتني بشكل سيء سوف يتم طردك من العمل وتتوالى الأحداث الشيقة في مغامرة درامية ورومانسية بينهما.

سبب عدم تمكن البطلة من المشي 

تعاني البطلة من شلل نصفي منذ ولادتها، ويتم تصويرها على اعتبارها شخصية لها وكالة وذلك من ضمن النطاق الذي تسمح لها به خدتها لعدم خروجها وحيدة بسبب إعاقتها، لكن في بعض اللحظات يصورها المؤلف وكأنها ضحية عاجزة لا تتمكن من الخروج بمفردها.

كيف كانت نهاية جوسي النمر والسمكة؟

تنتهي قصة الفيلم نهاية حزينة ومفاجأة غير متوقعة للمشاهدين، ومن المفترض أن تذهب البطلة إلى دولة اسكتلندا بعد أن تتخطى وقت معين، ولكن في النهاية تم الكشف على انها سوف تذهب بمفردها أو لا تذهب مطلقاً ربما كان الأمر كله في عقلها ومخيلتها فقط؟، أما أنها سوف تتزوج من حبيبها، تابعوا الفيلم من خلال تحميله من على الإنترنت لمعرفة بقية القصة.

فريق عمل الفيلم

  • القصة الأصلية: تم أخذها من رواية للكاتبة سِيكو تانابيه “جوسيه النمر والسمكة تم نشرها عن كادوكاوا بونكو.
  • من إخراج: كوتارو تامُرا.
  • بالنسبة إلى السيناريو: ساياكا كوامُرا
  • أما عن التصميم الأصلي الخاص بالشخصيات: ناو أيموتو
  • تصميم شخصيات الانمي وإخراج التحريك: هاروكو إيروكا
  • التصميم المبدئي للشخصيات loundraw (FLAT STUDIO)
  • موسيقى: أيفان كول
  • إنتاج التحريك: بونز
  • وهو من إنتاج: Jose, the Tiger and the Fish Production Committee

 

شاهد أيضاَ:

فيلم جوسي النمر والسمكة الأنمي الشهير 2021

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.