أهم كتب تطوير الذات والثقة بالنفس

0

أهم كتب تطوير الذات والثقة بالنفس: حيث أن هذه الكتب تساعدك على تحسين حياتك وعلى أن تصل إلى أهم أهدافك في الحياة، فهي تقوم بتنوير عقلك وفتح عينيك على بعض الأشياء قد تكون لا تعلم عنها أي شئ، تابعوا معنا من خلال موقع آخر مترو كي تتعرفوا على أهم وأفضل هذه الكتب.

كتب عن تطوير الذات والثقة بالنفس

من أهم الكتب المختصة في تنمية وتطوير الذات بصورة كبيرة قمنا بجمعها أبرزها لكم كما يلي:

كتاب مخدوع بالعشوائية بقلم نسيم نيكولاس طالب

نحن نخلط بين الارتباط والسببية ونستخف بالتأثير المذهل الذي يمكن أن تحدثه التغيرات الصغيرة، هذا الكتاب يعطيك منظورًا نادرًا للأشياء، يخبرك الكتاب أنه يمكنك فعل كل شيء بشكل صحيح وما زلت تفشل أو تفعل كل شيء بشكل خاطئ ولا تزال تنجح وبالتالي فإن الأمر لا يتعلق بالنتيجة، إن أفعالك هي التي قادتك إلى هناك، يساعدك هذا الكتاب على القدرة على العيش في عالم لا يمكن للمرء أن يفهمه تمامًا، حيث لا تكون النتائج دائمًا علامات واضحة للأداء.

كتاب ماذا ستفعل مع تلك البطة؟ بقلم سيث جودين

هذا واحد من أفضل كتب تطوير الذات، حيث يستهدف مجموعة لا حصر لها من المجالات التي يمكنك تحسينها في حياتك، يجعلك جودين تفكر في الأسئلة الصعبة التي لن تجرؤ على طرحها على نفسك والنتيجة هي منظور جديد تمامًا للعالم، منظور أعذب وأكثر حيوية ومليئًا بالإمكانيات الجديدة والجريئة، إذا كنت بحاجة إلى صديق يفهمك، شخص يحفزك على المغامرة ومعلم حكيم يخبرك بما يجب تركه وراءك، ستجد كل ذلك وأكثر في هذا الكتاب.

كتاب العادات السبع للأشخاص ذوي الكفاءة العالية

يتحدث الكتاب عن سبع عادات يجب على المرء أن يتكيف معها ليصل إلى كل ما يرغب في تحقيقه، الأمر ليس سهلاً كما يبدو، حيث يشدد الكاتب على حقيقة أننا بحاجة إلى إجراء نقلة نوعية أو تغيير أساسي في كيفية إدراكنا للعالم وأنفسنا، يمكن قراءة هذا الكتاب كدليل، مع الممارسات التي يشرحها، للمرور عبر المراحل من أجل إجراء مثل هذا التحول.

كتاب ثورة الانتباه بقلم ألان والاس

في عالم تهيمن عليه تقنيات مصممة لجذب انتباهك، يساعدك هذا الكتاب في تمكين نفسك في إعادة توجيه اهتمامك إلى المكان الذي تريده، سيلهمك هذا الكتاب لمواجهة التحدي ومعرفة ما يمكن أن يحققه عقلك بالفعل.

كتاب التفكير السريع والبطيء بقلم دانيال كانيمان

هذا الكتاب الرائع الذي ألفه دانيال كانيمان الحائز على جائزة نوبل هو سرد واضح لجميع الأبحاث الرائعة التي قام بها على مر السنين، إنه مؤسس الاقتصاد السلوكي (الطريقة التي يؤثر بها علم النفس على قراراتنا) ويشرح بشكل بسيط كيف ينقسم تفكيرنا إلى نظامين: أحدهما سريع والآخر بطيء.

كتاب الفشل البناء بقلم جون سي ماكسويل

في وقت ما سوف نفشل جميعًا، ما يهم أكثر هو كيفية التعامل مع الفشل عند حدوثه، هل تستسلم؟ أم ستستخدمه كنقطة انطلاق للنجاح؟ يتحدث هذا الكتاب عن أن الفشل يعلمك دروسًا لا تقدر بثمن، يخشى معظمنا الفشل ويتجنبه أو يرفضه بأي ثمن، لكن يعلمنا هذا الكتاب أنه من الأفضل بكثير أن تتقبل الفشل وأن تتقبل المسؤولية وتستخدمه كوسيلة للتعرف على نفسك ونقاط ضعفك، فقط عندما تكون صادقًا تمامًا مع نفسك فيما يتعلق بالفشل، يمكنك أن تأمل في النمو، سيعلمك هذا الكتاب الرائع كيفية القيام بذلك بالضبط. 

إقرأ أيضًا

أهم كتب تطوير الذات والثقة بالنفس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.