فيلم House of Versace عن الموضة فرزاتشي مصمم الأزياء الأشهر عبر التاريخ | فيلم وثائقي

0 79

فيلم House of Versace عن الموضة فرزاتشي مصمم الأزياء الأشهر عبر التاريخ | فيلم وثائقي: من هو فرزاتشي ؟؟ وما القصة الكاملة وأسرار رحيله؟؟، يعد فرزاتشي أحد أهم الوجوه التي ظهرت في القرن الماضي ،ووضعت بصمتها علي ساحة العالم ، بل ومساهمة بصورة كبيرة في رسم صورة الحياة المعاصرة، تابعوا معنا من خلال موقع أخر مترو احداث الفيلم.

فيلم الموضة House of Versace

أثرت ف ثقافات المجتمعات الغربية تأثير واضحاً؛ لتصنع صراعاً فكرياً تفجر بتعرضه للأغتيال. من هو هذا الشخص ؟ وما  هو أثره ومساهمته ؟ولماذا انتهت حياته بعملية قتل متعمد؟؟، يتحدث فيلمHouse of Versace عن تصاميم فرزاتشي مصمم ازياء القرن الماضي ، ورائد عالم الموضة في العقود الثلاثة الأخيرة من القرن الماضي .

من هو مصمم الموضة فرزاتشي

ولد ف مدينة إيطالية في الثاني من كانون الأول ديسمبر عام ١٩٤٦ . هو الإبن الأوسط لعائلة فقيرة مؤلفة من أب وأم وثلاثة اولاد ، وقد كانت والدته تمتهن الخياطة لتعيل العائلة؛ وهو ما ساهم في التأثير علي فرزاتشي وتعلمه الخياطة وتصميم الازياء.

فرزاتشي كان في طفولته انعزالي بفعل جو المدينة الملئ بالمافيا. درس الهندسة المعمارية فيما بعد ثم غادر إلي ميلانو،وتخصص في تصميم الأزياء حتي أصبح في عمر ستة وعشرين سنة في عام ١٩٣٧ المصمم الرئيسي لعرض بيبلوس لتصميم الأزياء ثم في عام ١٩٧٧ زادت شهرته بتصميمه لعرض كوملس، في فيلم House of Versace تم عرض نجاحاته هذه والتي شجعته علي افتتاح بوتيك خاص به في ميلانو عام ١٩٧٨.

تصميمات فرزاتشي في فيلم House of Versace

ليصمم أزياء ارتدتها اشهر عارضات الازياء في الثمانينات والتسعينيات من لندا الي كولدي ونعوميك تظهر لنا من خلال فيلم House of Versace وتميزت تصماميه الجريئة جدا والمستوحاة من اشهر اعمال رسامي العالم بالقوة حتي فرضت نفسها في عالم الموضة بل أصبحت ايقونات ترسم حدودها حتي تم بناء الامبراطوريه الشهيرة في عالم الموضة في عام ١٩٧٨ بإسم فرزاتشي والتي ضمت حين وفاته وخلال عشرين عاما فقط مئة وثلاثين بوتيك في جميع أنحاء العالم .

النجاحات التي وصل إليها

هذه النجاحات جعلت فرزاتشي من أشهر الشخصيات في عالم الموضة وتصميم الازياء. لقد كان فرزاتشي من أوائل الشخصيات الشهيرة التي اعترفت بميولها الجنسي المثلي ولم تسعي إلي إخفاء الأمر أبدا، وظهر لنا ذلك في فيلم House of Versace، وتحملت تبعات الأمر هذا وعملت علي الدفاع عن المثلية منذ التقي بشريكه جونيو أحد أعظم مصممي الأزياء،والمصمم الرسمي لمجموعة فرزاتشي في حياته. 

إعلانه هذا فتح جدل كبير في المجتمعات الغربية وبشكل خاص في المجتمع الأمريكي.وتعد التسعينات من أكثر هذه السنين جدلا واحتداما بين معسكرين ، أحدهم مؤيد لحقوق المثلية والاخري رافضا لها . دافع فرزاتشي عن حقوق المثلية وحاول فرض احترامها وحقوقها لأعماله أيضا؛ ليثمر هذا الصراع علي اقدام أحد القتلة علي اغتيال فرزاتشي أمام منزله القامع بشاطئ ميامي في فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية بتاريخ الخامس عشر من تموز بعام ١٩٩٧ ، ونرى ذلك في فيلمHouse of Versace.

حادثة إغتيال فرزاتشي

فيلم House of Versace، تبقي حادثة الإغتيال هذه سرا يرفض الإفصاح عن خبايه، ويترك المجال في ذلك مفتوحا التخمينات . تحت ضغط مجموع فلوريد المناهض للمثلية لربما يكون حرك عقل القاتل المتسلسل أندرو ليضع فرزاتشي في خامس أسماء قائمته كأنه أحد رموز المثلية ويقوم بإنهاء مسيرة فرزاتشي بطلقتين في الرأس، وبطريقة شوهت وجهه ولينتحر القاتل بعد عدة أيام أيضا .

فرضية أخري لا تقل شواهدها ومؤكدتها والتي توضح: أن أندرو كان بطبعه مثليا جنسيا بل وقد قابل مع فرزاتشي وجها لوجه ,ولفترة وجيزة في نادي سان فرانسسيسكو الليلي في عام 1990, ولربما نشأت بينهم عدة اتصالات. حيث كان كلاهما متورطا في الجنس فعمل القاتل علي الانتصارعلي نفسه بقتله للانتصار لنفسه ولفرضيته المتبعة تحت شعار “علي الرموز” هذ الموضوع بجميع جوانبه تم عرضه في الموسم الثاني في سلسلة “America crime story”.

شاهد أيضاً في موقعنا:

فيلم House of Versace عن الموضة فرزاتشي مصمم الأزياء الأشهر عبر التاريخ | فيلم وثائقي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.