تحميل رواية “فرج” pdf رضوى عاشور | قراءة رواية “فرج” pdf – رضوى عاشور

0 179

تحميل رواية “فرج” من خلال موقعنا أخر مترو، من تأليف الكاتبة رضوى عاشور، وقبل ذلك علينا أن نعرف بعض الأمور عن الكاتبة حيث أن هذه الرواية كانت أحد أسباب شهرتها، فقد اشتهرت في الأوساط الثقافية كما اشتهرت أيضًا في الأوساط العامية. فأغلب أعمال رضوى تتميز بجودتها بالنسبة للمثقف وببساطتها للعامي انصحكم بتحميلها فسوف تستمتعون كثيراً بقراءتها فهي بسيطة في اللغة كما أن عدد صفحاتها قليل.

نبذة عن رواية فرج

هذه الرواية من الأنواع الأدبية التي تتسم بالموضوعية و النقد وتهدف فى قصتها عن  الدفاع عن فكرة معينة وقضية اجتماعية مثل الفقر والجوع ومواضيع أخرى بينهما، و الكاتبة رضوى عاشور من خلال الرواية تقوم بتمثيل القضايا الهامة في المجتمع وما يحدث به من مواقف يومية، فهي تستهدف قضايا سياسية اجتماعية وخصوصاً التي تحدث في مصر.

يعتمد أسلوبها فيها على الوصف والتحليل ودراسة العناصر، ويقول عنها النقاد أنها كانت قادرة على توظيف عناصر الرواية بأسلوب رائع فيها.، تحكي رضوى في روايتها المميزة عن السيدة “ندى عبد القادر”، والتي كانت تجربتها مختلفة ومؤلمة. فقد عاشت ندى تجربة ثلاثة أجيال من المساجين. فقد اعتقل والدها الأستاذ الجامعي المعروف. ثم مالبثت أن تتأقلم على اعتقال والدها حتى اعتقلت هي شخصيًا. وأخيرًا اعتقال أخيها الأصغر.

وفي هذه الرواية تستعرض رضوى قراءتها الخاصة بالستين سنة الماضية من سنة 2006م، فتبدأ تحديدًا من سنة 1956م. تستعرض الكاتبة هذه الفترة بما فيها من حروب ومشاكل، وتدمج مع عرضها لذلك التاريخ بعض الحكايات لمثقفين فرنسيين ومصريين لتستخلص من حكاياهم حكمة ويمكنكم تحميل تحميل رواية “فرج” من خلال الضغط على الصورة بالأسفل.

وفي ختام مقالنا نود ان تكونوا قد استمتعتم بمعرفة ما أوضحنا عن الرواية والكاتبة تابعونا في روايات أخرى نقدمها لكم للتحميل من خلال موقعنا آخر مترو.

يمكنكم أيضاً تحميل:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.