كوكسال بابا يثير الجدل في مصر.. ويغضب النواب منه تعرفوا على السبب

0

كوكسال بابا يثير الجدل في مصر.. ويغضب النواب منه تعرفوا على السبب: حيث أثارت زيارة كوكسال بابا التركي المعروف إلى مصر الكثير من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وأغضب منه النواب، حيث أن زيارته الأولى والتي كانت منذ أسبوع تقريباً كانت للترويج لأحد المطاعم في 6 أكتوبر، فقد تم استقباله في المطار بشكل مبالغ فيه، حيث كانت سيارة فارهة وعدد كبير من الحراس بإنتظاره بالإضافة إلى الكثير من الكاميرات والمعجبين به.

غضب النواب من كوكسال بابا

من خلال موقعنا أخر مترو نوضح لكم السبب الرئيسي وراء غضب النواب من هذا التركي كما يلي:

اعتبر عدد من النواب، أنه أثناء زيارة البلوغر كوكسال بابا جرت إهانة العلم المصري حيث قالت النائبة غادة عجمي عضو مجلس النواب في مداخلة هاتفية مع برنامج “آخر النهار” المحلي، إنها ستتقدم بطلب إحاطة بسبب زيارة كوكسال بابا وطريقة استقباله داخل مصر وما حدث بها من تجاوزات وبالأخص إهانة العلم المصري.

وأضافت النائبة بأنها تقدر كوكسال بابا، “لكن حديثه في الفيديوهات يتنافى مع قيم المصريين، كما أن وضع العلم المصري خلفه على كرسي عال مرفوض تماما، وهذه الأمور يجب أن تكون على مستوى المسؤولية وهناك طريقة أخرى لعمل دعاية محترمة جدا”.

عقوبة إهانة العلم المصري

يحظر القانون رفع أو عرض أو تداول العلم إن كان تالفا أو مُستهلكا أو باهت الألوان، أو بأي طريقة أخرى غير لائقة، كما يحظر إضافة أي عبارات أو صور أو تصاميم عليه، ويُحظر استخدامه كعلامة تجارية أو جزء من علامة تجارية. ويُعاقب القانون المخالفين لنصوصه بالحبس مدة لا تزيد على سنة وغرامة لا تجاوز 30 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين.

شعبية المشاغب التركي العربية

ونشر كوكسال بابا صورة عبر خاصية ستوري على حسابه في أنستغرام لمنطقة أهرامات الجيزة وأبو الهول وأرفقها بتعليق “مصر.. هل أنتم مستعدون؟”. ونشر صوراً له في مطار القاهرة الدولي وأرفقها بالتعليق نفسه.

ويمتلك كوكسال بابا أكثر من 3 ملايين متابع على حسابه بموقع “إنستغرام” و3.2 مليون متابع على “تيك توك”، وحصل على الذراع الذهبية من منصة “يوتيوب”، بعد تخطي قناته الخاصة مليون مشترك عام 2021.

يمكنكم قراءة أيضاً:

كوكسال بابا يثير الجدل في مصر.. ويغضب النواب منه تعرفوا على السبب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.