مسابقات أفلام مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير تعرف على أهم التفاصيل

0

مسابقات أفلام مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير تعرف على أهم التفاصيل: قامت إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بالإعلان عن الأفلام الخمسة القصيرة في المهرجان في آخر دورة له من شهر فبراير من عام 2022، وهي عبارة عن مسابقة للأفلام الروائية الدولية من ضمنها يتم عرق مسابقات أيضاً للأفلام الوثائقية ومسابقة خاصة بأفلام الرسوم المتحركة، ومسابقات أفلام عربية ومدة المسابقات في المهرجان كانت أسبوع من يوم 10 حتى 16 فبراير.

محتوى مسابقات أفلام مهرجان الإسكندرية

شملت مسابقة الأفلام الروائية الدولية 16 فيلما منها 4 أفلام عرض عالمي أول، و12 فيلما آخر ما بين عرض أفريقي ومصري أول، وشملت قائمة أفلام العرض العالمي الأول للفيلم المصري “اليوم الأخير”، الفيلم المصري “فتوى في البوس”، الفيلم المجري “نمر”، والفيلم التونسي “سلوى”، و10 أفلام عرض أفريقي أول وتشمل الفيلم الفيلم الفرنسي “شخصية”، الفيلم الفرنسي “دورا”.

مسابقات الأفلام القصيرة

الفيلم البلجيكي “سير مع ملك”، الفيلم الصيني “أونن”، الفيلم الصيني “قصة ألعاب نارية”، الفيلم الروسي “كوو كوو”، الفيلم النمساوي “حراسة كلب”، الفيلم البرازيلي “كرنفالات جميلة”، الفيلم الإسباني المكسيكي “أمي ذهبت مع البقر”، الفيلم الفرنسي الألماني “زوال”، وأخيراً فيلمين عرض مصري اول وهما الفيلم الإيطالي “منظور جديد” والفيلم الأمريكي “شعور من خلال”.

مسابقات الأفلام الوثائقية

ضمت 10 أفلام منها فيلم واحد سيكون عرض عالمي أول وهو الفيلم الروسي “بعد الطوفان”، و5 أفلام عرض أفريقي أول، الفيلم الكوري الجنوبي “إبادة كورية”، الفيلم السويسري “جناح الشهيد بحكم الأمر الواقع”، الفيلم الامريكي “البحث عن تايلر”، الفيلم البرتغالي “تاليا”، والفيلم الهندي “كل شيء على ما يرام”.

بالإضافة لـ 4 أفلام أخرى في المسابقة ستكون عرض مصري أول وتضم الفيلم اللبناني “سانجاك”، الفيلم الاسباني “دجلة: سينما ونسيان”، الفيلم الإيطالي “مدغشقر: رحلة 10 سنوات”، وأخيراً الفيلم الكويتي “سهرة مع ليلى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.