جندي أوكراني صار حديث رواد مواقع التواصل.. تعرفوا علي السبب

0 87

جندي أوكراني صار حديث رواد مواقع التواصل.. تعرفوا علي السبب: قام الجيش الأوكراني بوصف الجندي الذي قام بتفجير نفسه مع جسر حتى يمنع ذلك قوات روسيا من أن تتقدم أكثر لبلاده الجندي الشجاع الباسل، حيث أن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قامت بنشر صور لهذا الشخص ووصفته بأنه مضحي فلم يهتم بنفسه ولم يفكر إلا في وطنه، تابعوا معنا من خلال موقع أخر مترو أخر الأخبار.

الجندي الأوكراني الذي فجر نفسه

ويدعى هذا الجندي “فيتالي سكاكون فولوديمير وفتش” وكان حديث رواد التواصل الإجتماعي بسبب ما فعله حيث أنه ليس من السهل أن يقوم شخص بالتضحية بنفسه هكذا من أجل أن يعيش الآخرين.

وتعتبر المنطقة واحدة من العديد من المناطق في أوكرانيا حيث تقاتل فيها القوات الأوكرانية القوات الروسية منذ أن بدأت روسيا الضربات العسكرية في وقت مبكر من صباح الخميس.

تطور الأحداث

بدأت الهجمات بالصواريخ التي أصابت مواقع بالقرب من العاصمة الأوكرانية كييف، بينما قيل إن مدفعية بعيدة المدى أطلقت على مدينة خاركيف، ثم وسعت القوات الروسية عمليتها العسكرية من ثلاث جهات، وتم الإبلاغ عن انفجارات في كييف في وقت مبكر من الجمعة.

وانتقل الجيش الروسي في النهاية إلى خيرسون، لكن ما قام به فولوديميروفيتش أبطأ القوات الروسية بما يكفي لكي “ينتقل الجنود الأوكرانيون وينظمون الدفاع” وفقًا لرسالة فيسبوك.

وأضاف المنشور أنه سيتم تكريم فولوديميروفيتش بعد وفاته بجائزة تقديراً لتضحيته.

تم تلغيم جسر Henichesk ، لكن الجيش الأوكراني لم يكن لديه الوقت لتفجيره عن بعد مع تقدم القوات الروسية، وفقًا لهيئة الأركان العامة. وبحسب ما ورد اتصل فولوديميروفيتش وهو مهندس عسكري من كتيبة أخرى، بالوحدة عبر الراديو وأخبرهم أنه سيفعل ذلك بنفسه يدويًا.

وجاء في صفحة هيئة الأركان العامة على فيسبوك “بعدها سمع دوي انفجار على الفور وتوفي شقيقنا. وأدى عمله البطولي إلى إبطاء تقدم العدو بشكل كبير، مما سمح للوحدة بإعادة انتشار وتنظيم الدفاع”.

ونشرت وزارة الدفاع الأوكرانية على حسابها الرسمي على تويتر الجمعة، أن روسيا منيت بخسائر فادحة.

وكتبت الوزارة أنه منذ بداية العملية العسكرية الروسية، شهدت روسيا مقتل 2800 جندي، إلى جانب تدمير ما يصل إلى 80 دبابة و516 مركبة قتالية مدرعة من مختلف الأنواع و10 طائرات مقاتلة وسبع طائرات هليكوبتر. وأعلنت الوزارة “نحن أقوياء! النصر لنا”.

شاهد أيضاً على أخر مترو

جندي أوكراني صار حديث رواد مواقع التواصل.. تعرفوا علي السبب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.