جائزة يحيى الطاهر عبدالله للعمل القصصي تعرف على الشروط

0

جائزة يحيى الطاهر عبدالله للعمل القصصي تعرف على الشروط : حيث قامت الدكتورة أسماء يحيى الطاهر عبدالله، أستاذة المسرح المعروفة في جامعة حلوان، بالإعلان عن تفاصيل الموعد النهائي للتقديم على جائزة يحيى الطاهر عبدالله للعمل للقصة في الدورة الثانية لها وكان الموعد الذى أعلنت عنه في يوم 28 فبراير الماضي، تابعوا من خلال موقعنا آخر مترو كي تتعرفوا على أهم الشروط والتفاصيل.

أحدث المسابقات الأدبية للعمل القصصي

جائزة يحيى الطاهر عبدالله

الجائزة تمنح باسم يحيى الطاهر عبد الله للشباب الذين يقومون بالكتابة في مجال القصة القصيرة وبالتحديد من لم يتم نشر لهم أي أعمال أدبية من قبل، حتى وإن كانت القصص في المجموعة القصصية قد تم نشرها بشكل متفرق في أي جريدة أو في دوريات خاصة بالمسابقات الأدبية.

شروط المسابقة

  • أن يكون المتقدم للمسابقة مصري الجنسية من أب وأم مصرية.
  • ألا يزيد العمر عن 40 سنة وقت تقديم هذه الجائزة.
  • أن يكون الشخص لم ينشر من قبل العمل القصصي الذي يتقدم به للمسابقة.
  • ألا يكون الشخص المتقدم للمسابقة قد سبق له ونشر كتاب إبداعي في أي مكان أخر.
  • باب التقديم قد فتح في يوم 10 ديسمبر 2021 من قبل وامتد حتى يوم 28 من شهر فبراير الماضي، سوف يتم الإعلان عن الفائز في يوم 30 من شهر إبريل القادم.
  • ليس من حق الفائز بالدورة أن يتقدم للمسابقة هذا العام، أما من تقدموا العام السابق يمكنهم التقديم ولكن بمضمون جديد.

كيفية المشاركة في الجائزة

يقوم الشخص الراغب في المشاركة في المسابقة بإرسال صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة به مع استمارة المشاركة على الإيميل التالي: [email protected]

معلومات عن يحيى الطاهر عبد الله

هو كاتب وقاص ويعتبر من الوجوه البارزة والمعروفة من مبدعي الستينات، وقد تم تلقيبه بـ شاعر القصة القصيرة، وهو شاعر ولد في يوم 30 من شهر أبريل في عام 1938 بقرية الكرنك في مدينة الأقصر، وقد التقى بالشاعر عبد الرحمن الأبنودي وأمل دنقل في عام 1959 وصار بينهما علاقة وطيدة وصداقة قوية.

وفي عام 1961 قام بكتابة أول قصصه القصيرة تحت اسم «محبوب الشمس»، بالإضافة إلى أنه قام بكتابة قصة «جبل الشاي الأخضر» في نفس العام، في نهاية عام 1961 أول مجموعة قصصية له اسمها «ثلاث شجيرات تثمر برتقالا»، فيلم “الطوق والإسورة” الذي تم أخذه من  روايته الذي أعجب الجميع، على الرغم من اعتباره فيلم غير جماهيري، وتوفي هذا الشاعر والكاتب في عام 1989 في حادثة كانت على طريق الواحات.

اقتراب الذكرى الـ41 على رحيل يحيى الطاهر عبد الله

مع اقتراب الذكرى الـ41 على رحيل الشاعر المصري يحيى الطاهر عبد الله، الذي توفي عن عمر يناهز 43 عاماً في حادث على الطريق، والذي يعتبر من أشهر أعلام جيل الستينيات، فقد أطلق عليها “شاعر القصة القصيرة”، لأنه كان يقوم بتحويل جماليات الصعيد و حكاياته إلى صور حقيقية يصف فيها لأهل الجنوب، ويروي العلاقات التي يملأها الحنين من خلال قصصه.

اقرأ أيضاً:

جائزة يحيى الطاهر عبدالله للعمل القصصي تعرف على الشروط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.