كتاب أنت لي لمنى المرشود تعرف على القصة والأبطال

0

كتاب أنت لي لمنى المرشود تعرف على القصة والأبطال

يعتبر كتاب أنت لي التي صدرت في عام 2001 من أشهر الروايات العربية الرومانسية الحديثة، والتي حصلت على إعجاب الكثير من القراء على مستوى الوطن العربي، حيث وصل عدد زوارها على الموقع الإلكتروني الخاص بها ما يقرب من المليون ونصف المليون زائر، كما أن البحث اليومي وعلى ملخصها يزداد بصورة مستمرة على الرغم من أنها تعتبر الرواية الأولى لكاتبتها ولكنها الأشهر من بين رواياتها، واليوم سوف نشرح لكم ملخص الكتاب من خلال موقع أخر مترو تابعونا.

نبذة عن كتاب أنت لي

كتاب أنت لي عبارة عن رواية مميزة من الروايات الرومانسية مثلما يصنفها القراء على انها من افضل الروايات الرومانسية التي تستحق القراءة، وهي تتصدر محركات البحث منذ ان صدرت وبلغ عدد القراء أكثر من مليون ونصف قارئ وهو رقم كبير ويزداد يوماً بعد يوم، وكاتبة هذه الرواية هي الكاتبة منى المرشود، وتبدأ الرواية ملخص عاطفي يعطي فكرة عما يحمله الكتاب، من أحداث، ومجموعة من التقلبات امتدت على مدار خمسة عشر سنة، وتتغير الأحداث والأشخاص.

لتأتي الحرب تأخذ من تأخذ معها ويعيش من يروي الأحداث وإن كانت من خيال طفلة صغيرة كان لابن عمها يقوم بتعليمها كيفية نطق اسمه فلا تستطيع قوله بشكل سليم، فنطقت أنت لي ولم تكن تعلم أن هذه العبارة أثرت به وأحبها وبالرغم من البعد صاروا يتذكرون بعضهما البعض حتى وإن حدث فراق في محطة من محطات حياتهم حتى يلتقيا في النهاية لأن الحب لا يموت بالرغم من الظروف.

ويحتفظ الشاب ببريق من الأمل مع الشعور بمشاعر حب من طرف واحد واليأس بعض الأحيان من مشاعر الطرف الآخر وكل هذه الأمور بسبب كلمة قيلت له في الصغر التي سمي بها كتاب أنت لي.

ملخص كتاب أنت لي

أحداث كتاب أنت لي تدور حول معنى الحب وتتحدث عن الحرب والسلام وعن مشعر الخوف والرعب وعدم الشعور بالأمان كما أنها تروي مراحل الطفولة المؤلمة ثم تنتقل إلى الحديث عن المراهقة ثم بعد ذلك تتحدث عن فترة الشّباب، ليتناول كتاب أنت لي قصة عائلة من العائلات التي تعيش في دولة من الدول العربيّة التي عاشت في الحرب وتأثرت بكل تبعاتها، والتي تعاني من دمار الحروب ودمارها والكوارث التي حدث لهذه العائلة، وما نتج عنها من نتائج مؤلمة مثلما حدث مع الكثير من العائلات الأخرى من حولهم.

أحداث كتاب أنت لي يتحدث عن طفلة تسمى رغد فقدت والديها وهي ذات عمر ثلاثة سنوات في حادث أليم، وكانت تعيش في البداية مع خالتها وابنتها سارة ونهلة وحسان، لكن بسبب ظروف خالتها العائلية قام عمها بأخذها لكي تعيش معهم و هي عائلة مكونة من أو وثلاثة من الأبناء وليد 11 هام وسامر 8 سنوات ودانة خمسة سنوات و هي الصغيرة.

وتستمر أحداث كتاب أنت لي وتتوالى على مدار خمسة عشر سنة تتغير فيها الأحداث والأشخاص منذ أن أتت الطفلة إلى منزل عمها ويقوم وليد برعايتها وتوفير سبل الراحة لها وكأنها أخته، وحينما حاولت رغد أن تنادي وليد باسمه لم تتمكن لأنها ما زالت صغيرة فخرج منها الاسم بصعوبة لتقول أنت لي، ومع مرور الوقت كبر الطفلان وكبرت مشاعر الحب بينهم.

يكبر رغد ووليد معًا في منزل واحد، لكن مع مرور الوقت يتعرّض وليد لأزمة تجعل حياته مختلفة تماماً حيث يتعرض لحادثة يدخل بسببها السجن لعدة اعوام، وعندما يخرج يجد ابنة عمته التي  يحبها قد عقد قرانها على أخيه الأصغر منه سامر، لكن بالرغم من كل هذه الظروف بقي الحب الذي جمع بينهما أقوى، فكان كلاهما يحاولان أن يلتقيان مرة أخرى ولكن في كل مرة كان اللقاء يفشل، وفي المرة الأخيرة يتقابلان دون فراق وتنتهي القصة بزواجهما في كتاب أنت لي.

شخصيات رواية أنت لي

هذا العمل الروائي يتميز بأن شخصياته متعددة وفي كل جزء منها ابطال معينين يقومون برواية القصة،  وفي كتاب أنت لي البطله هي رغد طفلة صغيرة لديها اولاد عم وليد الذي تحبه وهو الأخ الكبير، وسامر لابن العم الأصغر منه والذي سوف يتم عقد قرانه عليها فيما بعد والأخت الصغيرة والتي تكبرها بعامين وهي دانة،  وهناك أيضًا الكثير من الشخصيات الغامضة سوف تظهر من خلال الأحداث والتي تمتلك أدوار قوية تجعل ممن يقرأ الرواية يكون متلهف على ما سوف يحدث في النهاية.

صاحبة كتاب انت لي

لابد أن نتعرف أيضا على صاحبة كتاب أنت لي و هي منى المرشود و هي كاتبة سعودية شهيرة لديهم ، بدأت في الكتابة في عام 2001، وهذا الكتاب هو أول عمل لها وقامت بنشره في عام 2007، حيث ان الكثير من القراء أعجبوا بهذه الرواية ممن يحبون الروايات الأدبية والقصص الرومانسية التي يكون بها فراق وبكاء وحزن ثم عودة الحبيبين لبعضهم، أهم الروايات التي قامت منى المرشود بكتابتها الملاك الأعرج،  وكتاب أنت لي، وكتاب فجعت قلبي، و رواية أنا ونصفي الآخر.

السرد في كتاب  أنت لي

تميز كتاب أنت لي بأنه حصل على عدد كبير من التقييمات ذات المستوى الرفيع من القراء، وحقق الكثير من النجاح الباهر لأن القصة تفردت بنوع من الحبكة الأدبية المتميزة والتي قامت بسحر القراء واجبرتهم على القراءة بسبب البراعة في الأسلوب، حيث اعتمدت الكاتبة على طريقة السرد المميزة التي تشد القارئ لمتابعة الرواية  من اول الصفحات وحتى آخرها.

وعدد  صفحات  هذا الكتاب  وصل إلى 1600 صفحة تم سردها بشكل متقن وبراعة في الأداء مما جعلها من أشهر الروايات الرومانسية في الوسط الأدبي العربي، فدائما نراها من ضمن أكثر الروايات ترشيحا لمنير في البدء في قراءة الأدب الرومانسي بالرغم من انها صفحاتها كثيرة.

اقتباسات من كتاب أنت لي

من أهم الاقتباسات المأخوذة والتي ذكرت في كتاب أنت لي:

  • كان يجب أن تعرف أنا لا أرى في حياتي إلّا وليد، أُحبك منذ لا أعرف متى، وإلى لا أعرف متى، آه وليد،  وليد قلبي حبيبي لقد كنتَ كلَّ شيءٍ بالنّسبة لي! كلّ كلّ شيء.
  • شللتُ عن الحركة كدمية كهربائية قد فُصِل سلكها عن المكبس.
  • كنت أتمنى الذهاب إلى مكانٍ واسع رحيب، تعبث تيارات الهواء في سمائه بحرية، إلى البحر، حيث أرمي بأثقال جسدي وهموم صدري الضائق بالحزن، إلا أنني عدت إلى المنزل الكئيب وجدرانه العائقة، لأبقى رفيقًا لشقيقتي الغاضبة.
  • كانت تنظر إلي ولكنها لم تجب، بدت غارقة في بئر من الحزن، رققت لحالها وقلت مشجعًا: كلميني يا رغد أرجوك قولي لي أنك بخير، أنا أحتاج لأن أسمع منك.
  • (زوجي) كلمة لم أعرف معناها، كما لا أعرف حقيقة الوجه الآخر لوليد، فالنّظرات والتّهديدات والطّريقة الفظّة العنيفة التي عاملني بها هذا الصباح تكشف لي جوانب مرعبة من وليد لم أكنْ لأتوقّعها، أو لأصدّق وجودها فيه وقد بدأتْ بالظُّهور الآن.
  • لا أصعب من هذه الكلمة، لا أصعب من هذه اللحظة، لا أصعب من أن تحاول وصف ما لا يمكن وصفه بأى شكل.

الشخصية الاستذكارية في ملخص كتاب انت لي

كتاب أنت لي احتوى على شخصية استذكارية التي تعتبر من الشخصيات المذكور اسمها في الرواية بصورة كبيرة لكي تجذب القارئ لأحداث الرواية، حيث وصفت الكاتبة منى المرشود هذه الشخصية كي تلفت إنتباه القارئ وتجعله مندمج مع الأحداث، حيث مرت الطفلة رغد بالكثير من الأحداث وحضورها كان واضح في كتاب أنت لي و تكرر اسمها بشكل كبير في أحداث كثيرة حتى صارت من ضمن الشخصيات الاستذكارية في أي رواية أدبية.

يمكنكم أيضاً قراءة:

الشخصية الثابتة أو المسطحة 

فى كتاب أنت لي نحد من ضمن شخصيات الرواية عدد كبير من الشخصيات الثابتة من ضمنهم الخالة والعم فقد اتصفوا بالثبات و هي شخصيات لا تتطور في الأحداث، لكن كانوا من الشخصيات الثابتة خلال القصة بشكل كامل منذ بدايتها حتى نهايتها.

الشخصية الاجتماعية في ملخص كتاب انت لي

في كتاب أنت لي ذكرت بعض الشخصيات الاجتماعية، ويمكن تحديدها عن طريق الوظيفة التي تؤديها فى حياتها، لذلك فإن في رواية انت لي قامت الكاتبة بوصف الشخصيات التي تمتلك مكانة كبيرة في المجتمع بأنها من الشخصيات الاجتماعية، ومن هذه الشخصيات والد عمار، والسيد أسامة.

تحميل كتاب أنت لي

يمكنكم قراءة هذه القصة الممتعة والشيقة من خلال تحميلها من على تطبيقات بلاي ستور عن طريق الضغط على الرابط التالي:

تحميل كتاب أنت لي

كتاب أنت لي لمنى المرشود تعرف على القصة والأبطال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.