كيف تؤثر حرب روسيا وأوكرانيا على الطلبة المصريين في منح دراسية

0

كيف تؤثر حرب روسيا وأوكرانيا على الطلبة المصريين في منح دراسية: حرب روسيا وأوكرانيا التي جعلت العالم كله يشعر بالقلق حيالها، فمع تطور القصف وتزاحم الخلافات بينهم تطور الأمور لتقوم أوكرانيا بإغلاق مجالها الجوي أمام رحلاتها المدنية الجوية، وبالتالي يمكننا القول أنه قد تؤثر على المنح الدراسية للطلاب المصريين بها، فهي حرب ما زالت في بدايتها لا أحد حتي الآن يمكن تخمين أو توقع ما سوف يحدث من تطورات، نبين لكم اليوم من خلال موقعنا آخر مترو آخر الأخبار عن هذه الحرب تابعونا.

مصير الطلبة المصريين في المنح الدراسية بعد الحرب

كما نعلم ان هناك الكثير من الطلاب المصريين الذين يفضلون الدراسة باللغة الروسية، في الفترة الأخيرة صارت الفيزياء النووية تخصص هام من التخصصات التي عليها إقبال كبير منهم، لكن بعد الحرب بين روسيا وأوكرانيا هذه الايام صار الأمر غير مؤكد فقد يؤثر بشكل سلبي على الطلاب الذين يدرسون هناك في المنح الدراسية.

كشف السفير الروسي النقاب عن عملية إرساء أسس للتبادل الطلابي في المجال النووي قائلا  في يناير الحالي  تم البدء  في إرسال طلاب الجامعات الهندسية والتقنية في روسيا لإجراء التدريب العملي بموقع إنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية. فقد شارك المتدربون الأوائل – وعددهم ستة – لمدة شهر كامل في التحضير لبدء بناء المحطة، حيث يشرفون على الأعمال الإنشائية، وإعداد الوثائق الخاصة بالمستودعات، وإعداد الأرشيف. 

تأثير الحرب بين أوركانيا وروسيا على المدنيين

تزاحم الناس مما أدى إلى اختناقات ضخمة في حركة المرور، وحاول السكان الفرار من المدينة برا بعد أن أغلقت أوكرانيا مجالها الجوي أمام الرحلات الجوية المدنية، وفي أماكن أخرى، يبحث السكان عن مأوى في محطات أنفاق القطارات، وانتشرت الطوابير أمام محطات الحافلات وآلات الصرف الآلي ومحطات البنزين، وتقول عدة دول أوروبية متاخمة لأوكرانيا، بما في ذلك بولندا وسلوفاكيا والمجر، إنها تستعد لتدفق اللاجئين.

الاتحاد الأوروبي يتعهد بعقوبات تؤدي إلى تآكل الاقتصاد الروسي

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين: “إن عقوبات الاتحاد الأوروبي ستؤدي إلى تآكل الاقتصاد الروسي”، وأوضحت، في تصريحات لها في بروكسل، قائلة “سنجمد الأصول الروسية في الاتحاد الأوروبي ونمنع البنوك الروسية من الوصول إلى الأسواق المالية الأوروبية، فتلك الإجراءات ستؤثر على روسيا بشدة حيث ستزيد من تدفق رأس المال إلى الخارج، وتزيد التضخم، وتؤدي تدريجيا إلى تآكل قاعدة موسكو الصناعية”.

أوكرانيا تعلن “التصدي بنجاح” للهجمات

شمل القصف مناطق عديدة في أوكرانيا وتقول تقارير ميدانية أن الهجمات أصابت مناطق قريبة من المدن الكبرى، وقال الرئيس الأوكراني، فولوديمر زيلينسكي، إن القوات المسلحة الأوكرانية نجحت في صد الهجمات في منطقة دونباس في شرق أوكرانيا وكذلك في أجزاء أخرى من البلاد، وقال الجيش الأوكراني إنه قتل حوالي 50 “محتلاً روسيًا وأسقط ست طائرات روسية. لكن هذه المعلومات لم يتم التحقق من صحتها من جهة مستقلة.

أوكرانيا تشهد عمليات فرار من أراضيها 

مع سماع دوي الانفجارات وصفارات الإنذار في جميع أنحاء كييف، وفي مدن عدة أخرى في البلاد مثل أوديسا الساحلية الجنوبية، سارع الكثير من الأوكرانيين إلى مغادرة البلاد بحثا عن الأمان في الدول المجاورة، وبدأ بعض الأوكرانيين بعبورالحدود الجنوبية الغربية لبلادهم إلى رومانيا، وتأتي عمليات اللجوء السريعة بعد أنباء دخول قوافل روسية إلى أوكرانيا عبر مناطق عدة.

إقرأ أيضًا في موقعنا:

نتائج جائزة نجم 2021 الفائزين في جائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية المصرية والنقد

مسابقة لماذا يلحدون؟ في القصة والشعر وأدب الطفل والسيناريو والرسوم المتحركة

كيف تؤثر حرب روسيا وأوكرانيا على الطلبة المصريين في منح دراسية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.