تحميل كتاب النبي Pdf جبران خليل جبران | قراءة كتاب النبى Pdf

0 156

تحميل كتاب النبي Pdf جبران خليل جبران | قراءة كتاب النبى Pdf

 كتاب النبي من أفضل الكتب التي كتب فيها «جبران خليل جبران»، و هي مجموعة تجارِبه الذاتية والنظرة الحياتية للأمور فقد اشتمل على رأيه في الحياة والموت والحب والزواج والطعام والشراب وغيرها من الأمور، واعتبره الكاتب ولادته الثانية كما يقول، تابعوا من خلال موقعنا آخر مترو أهم المعلومات عن هذا الكتاب كما يمكنكم تحميله من خلالنا.

معلومات أساسية عن كتاب النبي جبران خليل جبران

الكتاب: النبي

المؤلف: جبران خليل جبران

محتوى كتاب النبي – جبران خليل جبران

  • “النبى”كتاب اعتبره جبران هو ولادته الثانية تحدث فيه عن تجاربه الذاتية التى شكلت وجدانه وأرست لمبادئه وآراؤه فى الحياة
    ويسرد جبران آراءؤه على لسان الحكيم «المصطفى» الذي ظلَّ بعيدًا عن وطنه اثني عشر عامًا، وعاش بين سكان جزيرة «أورفاليس» كواحدٍ منهم، منتظرًا عودته إلى مسقط رأسه.
    “النبي” كتاب متميز جداً من حيث أسلوبه وبنيته ونغمية جمله، وهو غني بالصور التلميحية، والأمثال، والجمل الاستفهامية الحاضة على تأكيد الفكرة نفسها.
  • “النبي” هو كتاب في التفاؤل والأمل. وبطريقة شاعرية، وأسلوب سلس، يقدم لنا جبران فيه برسالة روحية تدعونا إلى تفتح الذات و”إلى ظمأ أعمق للحياة”.

شهرة كتاب النبي

يعتبر الكتاب أشهر كتب جبران كتبه بالإنجليزية وصدر عام 1923 وترجم إلى أكثر من خمسين لغة، يتنمى الكتاب الى الأدب الاجتماعى ويتميز بمضمونه المثالي التأملي الفلسفي، وهو يحوي خلاصة الآراء الجبرانية في الحب والزواج والأولاد والبيوت والثياب والبيع والشراء والحرية والقانون والرحمة والعقاب والدين والأخلاق والحياة والموت واللذة والجمال والكرم والشرائع وغيرها، يمكمنكم تحميل كتاب النبي من خلال موقعنا أخر مترو.

تحميل كتاب النبى Pdf جبران خليل جبران | قراءة كتاب النبى Pdf

اقرأ أيضاً عن كتب وروايات آخر مترو:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.