مسلسل ابو العروسة الذى لاقى نجاحاً كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي

0 111

مسلسل ابو العروسة الذى لاقى نجاحاً كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي والذي حصل على نسبة مشاهدات عالية في الفترة الأخيرة وهو من نوعية المسلسلات الطويلة في عدد حلقاتها، ويضم عدد كبير من النجوم من ضمنهم سيد رجب وسوسن بدر ونرمين الفقي والمطرب مدحت صالح ومجموعة من الشباب، واليوم من خلال موقعنا آخر مترو سوف نتعرف على قصة المسلسل والأجزاء التي تم عرضها تابعوا معنا.

نبذة عن مسلسل ابو العروسة

يعد أبو العروسة عبارة عن مسلسل من المسلسلات العائلية الاجتماعية التي تميل في قصتها إلى الجانب الكوميدي في بعض الأحيان، فهو يقوم بتناول المشاكل العائلية بشكل واقعي مثلما نعيشها، وأحداثه تدور في إطار اجتماعي ويتناول الطبقة الوسطى التي يعتبر المجتمع المصري غالبيته منها، كما يرصد مشاكل الموظف المصري في العمل والضغوطات التي يعاني منها من الجانب المادي.

هذا المسلسل ينتمي إلى الدراما الطويلة التي تقوم بمناقشة الصراع بين الأزواج كما أنه يدور حول المشكلات بين الأسرة سواء كانت هذه الخلافات مع الأم والأب والأبناء، كما أنه يحكي قصة الصراع بين الأجيال بسبب التغيرات الكبيرة التي تحدث في المجتمع، ونجد في هذا المسلسل الكثير من الشخصيات المختلفة لكن البطل الأساسي بها هو موظف بسيط له مبادئ ولا يقبل أخذ الرشاوي في العمل وهو الفنان سيد رجب.

والبطلة سوسن بدر زوجة سيد رجب في المسلسل موظفة تساند زوجها وتقف بجانبه ولا تتركه ولديهم خمسة أبناء وهم عبارة عن أسرة بسيطة يحبون بعضهم البعض، ويقوم الوالد بتربية أبنائه على التقاليد والأخلاق الحميدة وبالرغم من أنه تواجهه الكثير من المشاكل المادية إلا أنه يترك أموره بيد الله ولا يفكر بنظرة تشاؤمية للأمور.

هذا المسلسل التلفزيوني التي تدور أحداثه بشكل إجتماعى عن عائلة “ عبد الحميد ” ، وعن طريق تلك الأسرة يتم عرض الكثير من القضايا الاجتماعية الهامة، والموضوعات التي يعيشها الشعب المصري كل يوم، وخصوصاً الطبقة المتوسطة التي ينتمي إليها غالبية فئات الشعب. 

أبطال المسلسل

في الجزء الأول نجد الأبطال الأساسيين هم الفنان سيد رجب، وسوسن بدر تقوم بدور الأم، ومدحت صالح أخ الفنان سيد رجب في المسلسل، ونرمين الفقي زوجته التي تعيش معه حياة مريرة، والفنانة صفاء الطوخي وأحمد صيام، ومجموعة من الشباب منهم كارولين عزمي وميدو عادل وولاء الشريف ومحمود حجازي.

هل هناك علاقة بين مسلسل أبو العروسة و فيلم أم العروسة 

ومجموعة من الشباب هم محمد حاتم، ميدو عادل، كارولين عزمي، ومحمود حجازي وولاء الشريف، وخالد كمال، وتظهر فى بعض المشاهد الفنانة رانيا فريد شوقي، والمسلسل من تأليف هاني كمال وإخراج كمال منصور.

بعد عرض الجزء الاول من مسلسل ابو العروسة كانت آراء الناس عن أن العمل تم اقتباسه من فيلم أم العروسة  الذي كان من بطولة الفنانة تحية كاريوكا وعماد حمدي وحسن يوسف والفنانة سميرة أحمد ويوسف شعبان ، خصوصاً أن أحداث الجزء الأول كانت تدور حول قصة الحب التي تدور بين إبنة البطل والبطلة وحبها لشاب غني واختلاف الطبقات بينهما، لكن العمل بها اختلافات كثيرة وهو غير مقتبس من الفيلم.

قصة المسلسل ودور الأبطال

يتم عرض هذا المسلسل على شاشة إحدى القنوات الفضائية وبعد أن قام الكثير بمشاهدته أشادوا به نظراً لأنه يتناول المشكلات الأسرية المصرية، بالإضافة إلى الحالات الاجتماعية المختلفة، كما يقوم برصد كل الفوارق الاجتماعية بين الطبقات في المجتمع.

والحديث عن مشاعر الأب تجاه أبنائه حينما تتزوج ابنته، وما يمر به من سعادة ممزوجة بالقلق عليها وعلى النفقات التي سوف يقوم بجمعها تجهيزها، ويقوم بدور الأب هنا الفنان سيد رجب ويدعى في المسلسل عبد الحميد، المسلسل مناسب لكل أفراد الأسرة ولا توجد به ألفاظ خارجة قد تسبب في إزعاج الأسرة في حالة جلوس أطفال معهم للمشاهدة.

ويناقش المسلسل الكثير من المشاكل الإجتماعية الهامة مثل علاقة الأب بأولاده والنفقات مشكلة الفوارق الاجتماعية، وذلك بين الطبقات وخصوصاً حينما تحب إبنة عبد الحميد الرجل البسيط شاب من عائلة ثرية، ويتحدث المسلسل أيضاً عن الخيانة وحب التملك ويناقش فى بعض الحلقات قضية الإدمان عن طريق ملاك وهو شخصية ثانوية في المسلسل وشقيقه الصغير.

كما أن أبطال المسلسل تمكنوا من العمل بشكل ماهر وباحترفية في أداء الدور ببراعة شديدة وخصوصاً الفنان سيد رجب،حيث قام بلعب دور الأب وعاشه كأنه حقيقي ويتحمل في المسلسل مسئولية أسرة مكونة من ستة أفراد، ويظهر مدحت صالح في دور الزوج الذي يعاني من الكثير من المشاكل بينه وبين زوجته بسبب الفارق التعليمي بينهم.

ويظهر دور رانيا فريد شوقي بانها تعاني من نزوات وخيانة زوجها لها بشكل مستمر وتحاول كثيراً أن تتعامل معه تغير منه لكنها لا تتمكن من ذلك، ودور الأخ الأصغر لعبد الحميد وهو عم الأولاد الشاب الصغير الذي يحب سيدة متزوجة أكبر منه .

الجزء الثانى من مسلسل أبو العروسة

بعد مرور عام على عرض المسلسل تم عرض الجزء الثانى من مسلسل ابو العروسة، وبدا هنا الاختلاف يظهر بين المسلسل والفيلم، حيث تغيرت الأحداث وبدأ المسلسل يتناول موضوعات مختلفة أخرى، وحقق نجاح كبير، تم عرض 60 حلقة وكانت نهاية الجزء الثاني مفتوحة بصورة تؤكد للمشاهد أن هناك جزء ثالث.

 حيث ان شخصية سوسن بدر “ عايدة ” ، والتي كانت تلعب دور الأم طوال الـ 120 حلقة أصيبت بمرض السرطان، ولم يتم التوضيح في نهاية الجزء الثانى ما هو مصير تلك الشخصية ، والمثير هنا أن المشاهدين قد تعلقوا بالشخصيات الأساسية في المسلسل ومن الصعب عليهم توقع أنه قد يموت أحد منهم ويخرج من بقية القصة، وهذا الجزء من المسلسل هو من تأليف وإخراج نفس الأشخاص الذين قاموا بالتأليف والإخراج في الجزء الأول.

الجزء الثالث من المسلسل

في الأسابيع القليلة الماضية تم الإعلان عن البدء في تصوير الجزء الثالث من مسلسل ابو العروسة، وكان الخبر قد أسعد المشاهدين ممن كانوا يتابعون المسلسل في الأجزاء الماضية، لكن هناك بعض التغيرات التي حدثت في المسلسل بالجزء الحديد وهو انضمام أشخاص مثل الفنانة وفاء صادق، بالإضافة إلى إن الأحداث سوف تدور في حوالي 45 حلقة فقط.

مواعيد عرض مسلسل  أبو العروسة 3

عرض مسلسل ابو العروسة الجزء الثالث من المقرر أن يكون على نفس القناة التي تم عرضه عليها سواء كان الجزء الأول والثاني، حيث كان يعرض على قنوات dmc والتي كانت تدعم المسلسل منذ بدايته، فقد كان يعرض بشكل حصري، ومن المفترض أن تكون مواعيد عرض المسلسل في الثامنة مساء على دى إم سي العامة والإعادة سوف تكون على إم دى سي دراما.

وفي الختام نود أن تكون مقالتنا قد نالت إعجابكم بعد عرض عليكم معلومات من مسلسل ابو العروسة المصري الدرامي من الدرجة الأولى الذي حاز على إعجاب الكثير ممن شاهدوه فهو يعكس الواقع والحياة التي نعيشها بكل تفاصيلها، تابعوا معنا كل ما هو حصري على موقعنا آخر مترو إلى اللقاء مع مسلسل آخر.

مسلسل أبو العروسة استطاع جذب المشاهد العادي وإعادته مرة اخرى إلى حالة السلم الجميل التي كان عليها منذ أزمنة مضت قبل أن تنتشر مسلسلات العنف و التوتر ومسلسلات مباريات السيليكون، كما أنه أعاد ذاكرة المشاهد لمسلسلات الثمانينات وأوائل التسعينات. تابعونا على آخر مترو

المسلسل يعيد إلى الشاشة دراما الزمن الجميل

مسلسل أبو العروسة الذي بدأت عروض أولى حلقاته في 2018 هو مسلسل عائلي اجتماعي مصري يتعرض للحياة الإجتماعية المصرية ويقدم البيت المصري بدفئه القديم ويعرض للشوارع التي تعلق بالذاكرة والوجدان المصري.

ويعيد طرح أخلاقيات الطبقة الوسطى والتغيرات التي ألمت بهذه الطبقة والعلاقات بين الأسر وأبنائها معتمدًا على توظيف الحوار وإعطاءه دور البطولة.

كما يسهم في بناء الفكر التوعوي بصورة بسيطة غير مباشرة وبأداء غاية في السلاسة والإتقان في عمل اجتمعت له كل مقومات النجاح إضافة إلى تشوق المشاهد نفسه لهذا النوع من الأعمال التي تعيده إلى دراما الزمن الجميل.

حضوره على السوشيال ميديا

ولأن السوشيال ميديا هي المجتمع الموازي والذي ارتقى على الواقع وتعداه وأصبح يعكس وبصورة مفزعة صورة المجتمع المصري دون تزييف أو تزيين؛ الأمر الذي يفرض نفسه وبقوة على أي تناول لأي عمل يهتم به الرأي العام ومن بين هذه الأعمال مسلسل أبو العروسة والذي يتم تناوله بكل أوجه النقد ، وكذلك تناول أخباره أو لقطات منه وصولًا إلى تداول بعض العبارات التي تصدرعن أبطال المسلسل في صورة بوستات وكوميكس وحكم ومواعظ على كافة مواقع ومنصات السوشيال ميديا.

أبو العروسة يتصدر التريند

• وإذا كُنا نناقش مسألة حضور المسلسل على السوشيال ميديا فمبدئيًا لا يمكننا أن نتغافل كون المسلسل أصبح تريند السوشيال ميديا في الأيام الأخيرة وتصدر القائمة على تويتر وجوجل لعدة مرات.

وهو ما أسهم في رواج المسلسل وانتشاره على مدى واسع وزيادة عدد متابعينه على منصات العرض الإلكترونية لأكثر من عدد متابعيه على الفضائيات وهو العامل الإيجابي الأول.

• كما تصدر هاشتاج “أبو العروسة” قائمة الأعلى تداولًا على تويتر هذا الأسبوع ولفترات اخرى سابقة بالإضافة لتصدره على الكثير من منصات السوشيال ميديا.

واستطاع أن يحقق الأعلى مشاهدة على يوتيوب لعدة مرات كما حققت إحدى مشاهدة اكثر من 400 ألف مشاهدة خلال الـ 24 ساعة الأولى من العرض، بالإضافة لتخطي حلقاته أكثر من 100 مليون مشاهدة في حالة قلما تتكرر بالنسبة للمسلسلات المصرية.

• كما أن ردود الفعل الآنية واللحظية التي تواكب عرض المسلسل من رواد السوشيال ميديا أسهمت بالمقام الأول في نجاح المسلسل وزيادة عدد متابعيه وأصبحت أداة لقياس آراء الجمهور الأمر الذي سيؤثر على نوعية المسلسلات التي سوف تقدم في الفترة المقبلة.

• رغم اعتماد مجتمع السوشيال ميديا على النقد الحر والجريء والقاسي في كثير من الأحيان إلا أن معظم الآراء التي قد تناولت المسلسل بالنقد كانت لصالح العمل وكتب عنه الرواد آلاف البوستات التي تشيد بعناصر المسلسل وأدوار ممثليه وطريقة طرح المسلسل للمشكلات الاجتماعية والتعامل معها حتى وصفة الكثيرون بعبارة” رهيب”.

• لا يمكننا أن نتغاضى عن الأراء الأخرى والتي كانت بالسلب تجاه المسلسل حيث هناك من انتقد ديكور منزل الأبطال وأثاثه، وطريقة آداء نيرمين الفقي، وقصة حب طارق وزينة التي وصفها كثيرون بأنها وعلى حسب تعبيرات رواد السوشيال ميديا” مُحن أوفر”.

مسلسل أبو العروسة الأعلى مشاهدة

مسلسل أبو العروسة الحاضر بقوة على ساحة السوشيال ميديا والمتصدر لقائمة الأعلى مشاهدة لأكثر من مرة استطاع أن يخلق حالة عامة متفق عليها بين رواد مجتمع السوشيال ميديا وهو الأمر الذي لم يتحقق منذ فترة.

كما خلق حالة من الشغف لدى ذلك الجمهور للبحث عن الحلقات وانتظارها ومتابعتها وتداولها بل وتناول مقاطع بعينها في بوستات خاصة أو تقديمها ككوميكس أو مقتطفات، الأمر الذي قلما يحدث و الذي أعاد إلى الأذهان كبريات الأعمال الدرامية القديمة لرواد الكتابة الإجتماعية والذي سوف يكون له أكبر الأثر في المستقبل على صناعة المحتوى الدرامي في مصر.

أبطال المسلسل

تعرض الآن حلقات الجزء الثالث من مسلسل أبو العروسة بطولة السيد رجب وسوسن بدر ومدحت صالح و رانيا فريد شوقي ونيرمين الفقي ومحمد عادل وخالد كمال وولاء الشريف ومحمد حجازي.

والمسلسل من تأليف هاني كمال ومن إخراج كمال منصورويُعرض على قناة دي أم سي المصرية كما تعرض حلقات الأجزاء السابقة على أكثر من قناة فضائية بالإضافة لعدة مواقع إليكترونية.

عوامل نجاح مسلسل أبو العروسة من وجهة نظر رواد السوشيال ميديا

مسلسل أبو العروسة لاقى نجاحًا كبيرًا وتصدر التريند على السوشيال ميديا لعدة مرات وحقق نسب الأعلى مشاهدة وهذا لعدة أسباب أرجعها رواد السوشيال ميديا لعدة أسباب أهمها :

• روح العائلة وطعم البيوت الذي صدره المسلسل ونجح في تقديمه ببراعة وبساطة .

• الحوار والذي كتبه ببراعة هاني كمال والذي تقاسم البطولة مع الممثلين وأثبت أن قوة تأثير الحوار على الُمتلقي والدهشة التي يصنعها ووقوفه أمام الجمل الحوارية بين الأبطال هي من أهم عوامل نجاح العمل.

• الموسيقى وخاصة تتر المسلسل الذي ارتبط بعلاقة خاصة مع المشاهد خلق حالة من الحميمية فريدة زادت من العوامل التي تُحسب للعمل.

• أن المسلسل يعرض لواقع وأخلاقيات الطبقة المتوسطة والتي غابت عن واقع الدراما المصرية لفترة طويلة ويتشوق لها الجمهور.

• البساطة من أهم السمات التي تميز بها مسلسل أبو العروسة والذي اتخذ لنفسه خطًا معتدلًا شديد الواقعية بعيدًا عن المبالغات والإثارة.

• إذاعة المسلسل خارج السباق الرمضاني كان عنصرُا مهماً لحصد النسبة الأعلى من اهتمام الجمهور.

• البطل في مسلسل أبو العروسة هو الكل، والشخصيات هي محور التشويق وليس الطرح وهو ما قرب المسلسل من شرائح مختلفة ومتنوعة وجدت نفسها في شخصية من شخصيات المسلسل.

• اهتم المسلسل باظهار تناقضات المجتمع وانحرافات بعض أفراده مع إظهار صلاح البعض الآخر وتمسكه الديني مما أضفى مزيد من الواقعية والمصداقية على المسلسل.

• اهتم المسلسل بقصص الحب الرومانسية والتي يفضلها البعض وانتقدها البعض لكنها كانت وإلى حدِ ما عنصر من عناصر الجذب.

• فكرة عمل حساب لعبدالحميد” السيد رجب” على فيس بوك من أهم نقاط الجذب التي اهتم بها رواد السوشيال ميديا وأبدوا تفاعلًا كبيرًا معها وحصدت ردود أفعال لحظية أفادت سياق العمل بشكل فعال.

مسلسل أبو العروسة بين الإشادة والانتقاد

في النهاية يعتبر مسلسل أبو العروسة رغم بعض الانتقادات التي لاقاها من أفضل المسلسلات التي تقدم الدراما العائلية والاجتماعية والتي جذبت إليها المشاهد المصري والعربي رغم كونها من المسلسلات الطويلة والتي تعدت الـ 30 حلقة لأكثر من جزء.

ومع ذلك نجحت حلقات أبو العروسة في جذب المشاهد والتفاعل معها على مدى ثلاثة أجزاء متتالية دون ملل وحققت بعض مشاهده لقب الأعلى مشاهدة حيث احتل المركز السابع من بين خمسين مركز.

مسلسلات وافلام اخر مترو

مشاهدة فيلم ريش كامل HD .. مشاهدة فيلم ريش الحاصل على جائزة النقاد في كان

عبد الرحمن داخلي يروي حكايته مع الشغف وما تخفيه الروح وأهم النصائح للقرّاء

كاتبة شابة تحقق حضوراً كبيراً على السوشيال ميديا.. تعرف على قصة نجاح وسام طارق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.