أشهر مسابقات التصوير العالمية

0 140

أشهر مسابقات تصوير فوتوغرافي عالمية السنويةنظرًا لأهمية التصوير الفوتوغرافي كفن في حد ذاته يُظهر بيئتنا بطريقة سرية أو بسبب أهميته في تقصي الحقائق والتوثيق الطبي وإدارة الرسائل المستهدفة ، فإن الاهتمام بهذا الفن يجمع بين الإبداع وأنواع مختلفة من تقنيات التصوير توسعت . كان من الضروري التركيز على المحترفين وهواة التصوير لتحفيزهم على التقاط صور فريدة ومبتكرة.

من هنا ، تصبح الأمور أكثر تعقيدًا ، وهنا يأتي الحب الحقيقي للتصوير الفوتوغرافي! احترم صور هؤلاء المبدعين المتحمسين للتصوير على المستوى الدولي.
المنافسة تعني التحدي والمنافسة ، والمنافسة تحفز العقل وتزيد الأفكار والإنتاجية ، ثم تنتج الإبداع والابتكار. نقدم في هذا المقال للمصورين الهواة والمحترفين الذين يحبون التحديات ، أشهر مسابقات التصوير الدولية السنوية.

أشهر مسابقات التصوير العالمية

مسابقة Foam Talent Call

تعد هذه المسابقة التي تنظمها مجلة فوم من أهم المسابقات في مجال التصوير الفوتوغرافي بهدف تعريف الفنانين الموهوبين في عالم التصوير وتحفيزهم على الارتقاء بمسيرتهم المهنية.
في كل عام في فبراير ، تفتح المسابقة أبوابها للمتسابقين دون تحديد موضوع معين للمسابقة ، ويتم اختيار الفائزين حسب الجانب الإبداعي والرسالة التي تقدمها الصور.
المسابقة مفتوحة لجميع المصورين في جميع أنحاء العالم ، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عامًا. وبعرض 40 دولارًا ، سيحصل الفائزون على: اعتراف دولي بقيمة وقدرات الفائزين ، مما يمنحهم الفرصة للوصول إلى العديد من الوظائف التي تقدمها الجائزة. ينشرون أعمالهم في مجلة الرغوة. ستتاح لهم الفرصة للسفر ونشر أعمالهم في مجموعة Deutsche Börse Art Collection الشهيرة.

جوائز أدبية ومسابقات تصوير فوتوغرافي أخرى على آخر مترو

ويمكن التقديم من خلال هذا الرابط

مسابقة حمدان بن راشد آل مكتوم للتصوير الفوتوغرافي

هي مسابقة تصوير فوتوغرافي عالمية سنوية ، تستهدف محترفي التصوير والهواة ، تأسست في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بهدف نشر ثقافة التصوير في العالم.
تبدأ المسابقة في شهر يناير من كل عام منذ انطلاقها في عام 2011. وهي تطرح موضوعًا مختلفًا للمسابقة وموضوع هذا العام هو الأمل (الأمل هو عاطفة إنسانية فطرية تميل نحو الإيجابية والتفاؤل بالمستقبل).
محاور المسابقة هي: المحور العام ، ومحور أرشيف الصور ، ومحور التصوير الجوي (فيديو).
يمكنك فقط تحميل صورة واحدة أسفل كل موزع. بالإضافة إلى موضوع ملف المصور ، يمكن للمشارك تقديم 5-10 صور حصرية في هذا المحور. الاشتراك مجاني ومتاح للمصورين من جميع أنحاء العالم.
تبلغ الجائزة الكبرى 120 ألف دولار بالإضافة إلى العديد من الجوائز المغرية لكل موضوع من مواضيع المسابقة.

يتم التقديم من خلال الموقع الرسمي للمسابقة من هذا الرابط

مسابقة Mono Visions للتصوير الفوتوغرافي

هذه المسابقة مخصصة للمصورين الذين يستخدمون الأبيض والأسود للتعبير عن لغتهم المرئية. يحظى هذا النوع من التصوير (الكلاسيكي) باهتمام كبير في جميع أنحاء العالم، حيث تختفي الألوان بالإضافة إلى الأسود والأبيض.

تكشف المسابقة عن إبداع المصورين في القدرة على تعويض حيوية الألوان المفقودة.

تعلن عن فتح أبوابها للمصورين في شهر يناير من كل عام وتشمل المسابقة قسمين رئيسيين: صورة أو سلسلة من الصور بالأبيض والأسود في الفئات التالية: العمارة ، والمناظر الطبيعية ، والطبيعة والحياة والناس والتصوير الصحفي والتصوير الفوتوغرافي للشوارع والسفر.

المسابقة مفتوحة لجميع المصورين حول العالم الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا ، مع رسوم دخول 25 دولارًا للصورة – 30 دولارًا لسلسلة من الصور ، والجائزة 3000 دولار لسلسلة من الصور – 2000 دولار لصورة الصورة ، بالإضافة إلى تسليم الفائزين شهادات النجاح.


يتم التقديم من خلال الموقع الرسمي للمسابقة:

جوائز أدبية ومسابقات تصوير فوتوغرافي أخرى على آخر مترو

مسابقة World Press Photo

تكرم هذه المسابقة المصورين الصحفيين من جميع أنحاء العالم لخلقهم أفضل الصور للصحافة المرئية. يتم الحكم على الصور لدقة رؤيتها وقوتها البصرية. تم جمع الصور الفائزة في معرض يسافر إلى 45 دولة ، ويشاهد كل منها أكثر من 4 ملايين شخص. عام. كما تم نشر الصور الفائزة في كتاب سنوي ، وهو متوفر بعدة لغات ، وتم منح جائزة بقيمة 10000 يورو.ويسافر المرشحون إلى أمستردام في أبريل لتسلم جائزتهم في حفل توزيع الجوائز السنوي. يحدث هذا عشية مهرجان التصوير الصحفي العالمي.
يتم تقديم الطلبات على الموقع الرسمي للمسابقة:

https://goo.gl/n5isE4

مسابقة Nikon للتصوير الفوتوغرافي

من منا لا يعرف عن منتجات نيكون وكاميراتها ومجاهرها التي تتميز بتقنياتها الدقيقة؟ تأسست مسابقة نيكون عام 1969 في ثلاث فئات:

  • جائزة مفتوحة: يتغير موضوع هذه الفئة كل عام ، ولا توجد قيود عمرية ، بينما يمكن إرسال صورة أو قصة مصورة (من صورتين إلى خمس صور).
  • جائزة الجيل القادم: يتغير الموضوع أيضًا كل عام. يجب أن يكون عمر المتقدمين لهذه الفئة 25 عامًا أو أقل ويمكن إرسال صورة أو قصة مصورة (من صورتين إلى خمس صور).
  • جائزة الفيلم القصير: يتغير الموضوع كل عام ، يجب أن يكون طول الفيديو من 6 ثوانٍ إلى 180 ثانية ولا توجد قيود عمرية.
    الجائزة الكبرى: 500000 ين ياباني بالإضافة إلى ثلاث جوائز أخرى: ذهبية – فضية – برونزية.

مسابقة جائزة Mobile Photo Award
إذا كنت من محبي التصوير ولكن ليس لديك كاميرا احترافية لالتقاط صور مميزة. هذه المسابقة لك. تأسست عام 2011 لمن يلتقط صوراً إبداعية بكاميرا الهاتف المحمول ، وجائزة كبرى تقدر بحوالي 3000 دولار

المسابقة مفتوحة لجميع المبدعين في جميع أنحاء العالم بدون قيود عمرية ، القبول هو 1 دولار لصورة واحدة – 30 دولارًا لثلاث صور – 50 دولارًا لـ 6 صور – 100 دولار مقابل 15 صورة
تشمل المسابقة عدة فئات: العمارة والتصميم – الأسود والأبيض – الفن الرقمي (الرسم التوضيحي) المناظر الطبيعية – الماكرو (التفاصيل) – الطبيعة والحياة البرية – الناس – التصوير الصحفي المظلم والغامض – السفر والمغامرة – التصوير الفوتوغرافي د.
يتم التقديم من خلال الموقع الرسمي للمسابقة:

https://goo.gl/mFFwmx

مسابقة Felix Schoeller للتصوير عالي الجودة

تهدف هذه المسابقة إلى اكتشاف التصوير الفوتوغرافي عالي الجودة وإعطاء المصورين المبدعين فرصًا لنشر أعمالهم الممتازة. يمكن تقديم الأعمال في خمس فئات: بورتريه – منظر طبيعي – تصوير أزياء – تصوير صحفي – اختيار مجاني (تصوير مفاهيمي) – فئة خاصة لجائزة السلام الألمانية للتصوير الفوتوغرافي.
يمكن للمصورين الصاعدين (الهواة) تقديم أعمالهم في فئة أفضل مصور فوتوغرافي ناشئ لأن هذه الفئة لا تخضع لقيود الموضوع ، اختر موضوع إبداعك!
الجوائز تُمنح للفائزين

في كل فئة ، سيحصل الفائزون على 2000 دولار
سيحصل الفائز في المسابقة العامة على: 10000 دولار

في الفئة الخاصة ، جائزة السلام الألمانية للتصوير الفوتوغرافي ، سيحصل الفائز على 10000 دولار

الفائز في فئة أفضل مشروع لمصور ناشئ يحصل على 5000 دولار.


يتم التقديم من خلال الموقع الرسمي للمسابقة:

تذكر أن أشهر المصورين في العالم لم يولدوا مشهورين ، لكنهم حاولوا وتعلموا ارتكاب الأخطاء وبدأوا من الصفر حتى وصلوا إلى أهدافهم. فن مثل التصوير يتطلب خبرة شخصية وأخطاء للتعلم ، لذا حاول وكن دائمًا على استعداد لاغتنام الفرص وتأكد من إرسال رسائل مقصودة من خلال صورك ولا تنسَ إضافة لمستك وعواطفك وإبداعك في الصور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.