في عيد الحب.. تعرف على ملخص رواية “الحب المحرر”

0 158

رواية الحب المحرر أو Redeeming Love للكاتبة الأمريكية فرنسين رفيرز، رواية رومانسية تاريخية صدرت عام 1991، محاكاة قصصية مستوحاة من سفر هوشع.

ملخص أحداث رواية الحب المحرر

“سارة” فتاه صغيره، شقت في حياتها، طفولتها قبل صباها، بسبب قرار والديها. أب متزوج والذي احتفظ بوالدتها كعشيقه في الخفاء، وأم قررت الهروب من حياتها الكريمة بسبب الحب الذي خذلها في النهاية، اتخذت قرارها بالاحتفاظ بابنتها بالرغم من رفض الأب، مع أمل كبير أن يعترف بوجودها يوما ما. ولكن العكس ماحدث، بعد هجر الأب لأمها، ورفض الاعتراف بها أو الانفاق عليها، لم تجد أمها سوي البغاء مهنه. توفت بسبب المرض وتركت “ساره” للحياه بلا سلاح. ففقدت البيت والأم والإيمان.

باعها صديق أمها لراجل سادي يعشق الفتيات الصغيرات. لتتحول إلي “أنجل”، ورغم قسوة ما يحيط بها تجد السلوي في “سالي” المرأه التي أزارتها وساعدتها للهروب.. ومن سجن لأخر في الحياه، تقع “أنجل” في الأيدي الخطأ والمصير المشابه، حتي تعمل لدي الدوقه التي تستغل سذاجتها كالجميع، وفي وقت قليل تصبح أشهر فتيات البغاء، ويتم عمل قرعة ليلية لقضاء الوقت معها.

مايكل هوشع فلاح صالح، هرب من بطش أبيه وظلمه، كره فيه احتكاره للعبيد ومعاملته الدنيا لهم. وجد في الزراعه المنفذ، فعاش في الوادي بعيداً عن الخيانه والغدر وجشع الذهب الذي أحاط بالجميع، يناجي ربه ويستمع لنداءاته، تمني الزواج وسأل الله الزوجه الصالحه، فأرشده لآنجل.

بعدما عاشت آنجل حياه قاسية لم تتوقع فيها سوي الغدر والظلم، لم تفهم أسباب مايكل في الزواج بها. ولكن القدر أحكم لعبته ليتزوجها ويرحلا سوياً لكوخه. وعلي مهل، يوماً تلو الأخر تري آنجل الحياه بعين مختلفة ويبدأ القلب المتحجر في الذوبان. وتحاول اتخاذ الخطوات الأولي في الحب والحياه بجوار مايكل. حتي عاد بول للوادي.

تعقد الأحداث في رواية الحب المحرر

“بول” صديق مايكل وزوج أخته المتوفاه، أصابه الاحباط بعد وفاة زوجته، ففقد الطريق والإيمان، وعندما عاد للوادي فقد الصديق والأخ بخيانته. لم يجد سبب لمسامحة آنجل علي ماضيها، فأصبح دافع لها للعوده، ولكن مايكل لم يتركها لتنغمس في بحور البغاء بعد انتشالها، أعادها للبيت مره أخري وبدل أن يؤنبها سامحها. بعد عودتها فتحت قلبها لمايكل وأصبحت الزوجه والمحبه ولكنها لم تدرك بعد أن شفاءها الحاسم يجب أن يأتيها من ذاك الذي يحبها أكثر مما يحبِّها مايكل هوشع، الذي لن يدعها تفلت من يده أبداً.

وتظهر عائلة “ميريام” في الوادي، عائلة علي الطريق في ورطه، وبعد المساعدة تصبح جزء من الوادي. تجد آنجل في الفتاه الصديقه والأخت، تري فيها الحياة الكريمة التي ربما قد حظت بها مع ماضي أخر ووالدين آخرين، تري فيها الزوجه التي يستحقها مايكل، والتي يمكن أن تحبه وتعطيه أكثر منها الكثير. فترحل مرة أخري علّه يهنأ دونها، ولكن مايكل آتته الاشاره لتركها، لتتصالح مع ماضيها، وتجد طريقها ومخلصها ومنقذها.

أهم أفكار الرواية

رواية محورها الأساسي محبة الله المفتدية غير المشروطة التي تخترق جميع الحدود وتحطم أعتى القيود، مسامحة النفس والأخر، التصالح مع الحياه والايمان في قدرة الله وشفاءه لكل آلامنا وأحزانا.. الرواية تتميز بلغة وأحداث مؤثره، فتدفع بداخلك جرعه من الإيمان والثقه في الله. والجدير بالذكر أن الرواية تحولت لفيلم في أوائل عام 2022، يحمل نفس اسم الروايه، ومن بطولة  Abigail Cowen، Tom Lewis، Eric Dane. وإخراج D.J. Caruso.

معلومات أساسية عن فرنسين ريفرز

فرنسين ريفرز مؤلفة وروائية أمريكية، ولدت في الولايات المتحدة عام 1947، بدأت مهنتها الأدبية في جامعة نيفادا، حيث تخرَّجَتْ حائزةً درجة البكالوريوس في اللغة الإنكليزيَّة والصحافة. ترشَّحتْ لعدَّة جوائزَ ونالت أخرى لكتاباتها في السوق العامّ. تربَّتْ في بيتٍ مسيحيّ، زوجةً وأمًّا لثلاثة أطفال. كتَبَت فرنسين ريفرز في عام 1986م رواية ‘‘الحبّ المحرِّر”، ومن أعمالها الأخرى ‘‘سلسلة علامة الأسد’’، وفيها 3 روايات منها رواية ‘‘صوتٌ في الريح’’.

اقتباسات من رواية الحب المحرر

“أنا هو الطريق يا سارة. إتبعيني!”

“الحب يطهر، يا حبيبتي. إنه لا يصرعك ويقهرك. إنه لا يلقي عليك لوماً”

“إن حبي لك ليس سلاحا. إنه حبل سلامة ونجاة. فمدي يدك وأمسكي به ولا ترخيه أبدا !”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.