حقائق لا تعرفها عن سبايدر مان الشخصية الكرتونية الخارقة

0 184

سبايدر مان فيلم ضمن افلام كرتون مترجمة يدور حول شخصية الرجل العنكبوت وقد تم إصدار منه أفلام حقيقية لأبطال تم تسمية الفيلم Spider man Homecoming وهي تكملة لسلسة أفلام مارفيل، وهو من تأليف جوناثان جولدشتاين وإخراج جون واتس، وتم البدء في تصويره فى عام وقد حاز على جائزة زحل باختيار الجمهور له، تابعوا معنا في موقعنا آخر مترو كي تتعرفوا أكثر على قصة هذا الفيلم ضمن افلام كرتون شهيرة.

قصة فيلم سبايدر مان

أحداث فيلم سبايدر مان تدور في إطار خيالي تشويقي حيث أنه في الأساس يقوم بمناقشة موضوع الصراع بين الخير والشر، تعتبر قصة الرجل العنكبوت مقتبسة من كتب هزلية مصورة قديمة الكاتب ستان لي وقد تمكن المخرج سام رايمي من الحفاظ على القصة الأصلية دون أن يضيف بها ما يفسدها أو يحولها إلى قصة أخرى.

أحداث الفيلم تدور حول بيتر باركر وهو شاب صغير يحب الدراسة وهو شخص خجول عاش طفولته يتيم تعرض كثيراً للتنمر وكان يخاف دائماً من أن تراه حارته ماري جين أو تعرف حقيقة مشاعره نحوها، ويمكن أن نصف حياة سبايدر مان بأنها مأساوية إلى حد كبير، حيث أن الأمور تأخذ منعطفا غير متوقع.

ففي أحد الأيام وهو يقوم برحلة إلى مختبر يجرون فيه التجارب على العناكب من خلال استخدام الأشعة يتمكن عنكبوت من الهرب ولدغ البطل، فتتغير حياته بعد ذلك لهذا السبب، حيث يلاحظ بيتر أن جسمه تغير وبدأت تظهر له عضلات كبيرة ورؤيته صارت افضل ولم يعد بحاجة لارتداء النظارات الطبية التي كان يرتديها، كما أن لديه القدرة على أن يزحف على الجدران ويتشبث بالأسطح وبصورة مفاجئة يحد نفسه يقذف شبكة من يديه.

لكن الأمور التي كانت تعجبه لم تستمر طويلاً لأن هناك مليونير يسعى لتطوير عقار يعمل على تحسين قدراته وينجح فى ذلك ويسمي نفسه العفريت الأخضر، فيكون مضطر البطل لأن يصبح الرجل العنكبوت حتى يواجه العفريت الأخضر، وتتصاعد الأحداث وتتوالي حتى تبدأ المغامرة طوال الفيلم.

ماشا والدب بالعربي أشهر افلام كرتون وأشهر خلفيات ماشا والدب 2020

 

بدايات الرجل العنكبوت

وُلد سبايدر مان في كوينز، في أحد أحياء مدينة نيويورك، وحينما كان بيتر رضيعًا قامت وكالة المخابرات المركزية بتكليف والديه بالتسلل إلى الجزائر كي يتم القبض على إحدى العصابات التي يقوم شخصٌ يدعى الجمجمة الحمراء بقيادتها، حينها علمت العصابة أنهما جاسوسان عليهم أرسلوا أحد أتباعهم وقتلوهم من خلال تحطيم الطائرة التي كانوا يركبونها.

وقاموا بتلفيق لهما تهمة خيانة، وتعد نقطة الانطلاق في فيلم سبايدر مان ولكن قبل وفاتهم تظهر ماري وهي  تلد طفلا آخر لا يعرف عنه أحد و هي أخت البطل الصغرة تيريزا، ينتقل البطل حينها للعيش مع عمه وعمته وقاموا بتربيته حتى صار مبدع في مجال العلوم لكنه كان خجول ومنبوذ من أصدقائه وكانوا يقومون بإضافته والتنمر عليه وهو صغير.

 

https://www.youtube.com/watch?v=J-tPa2yDNAY
 

إنجازات الرجل العنكبوت في الفيلم

ولا يختلف فيلم سبايدر مان عن كرتون سبايدر مان، ففي كلاهما قام البطل بإنقاذ رائد فضاء من إنحراف مركبته في الفضاء وأعادها للأرض بسلام.

  • حاول الانضمام بعد ذلك إلى فريق Fantastic Four، وقد حاول مهاجمة إف إف في حتى تظهر قدراته لكي يعمل معهم إلا أنهم أخبروه أن يعمل معهم دون راتب، وفي وقت لاحق قامت خبيرة التنكر الروسية الملقبة بالحرباء باستخدام هوية سبايدر مان لسرقة خطط الدفاع الصاروخية، وحينها تمكن سبايدرمان من الهروب من الشرطة وتم القبض عليها وتسليمها للسلطات.
  • تمكن من إيجاد عملٍ في صحيفة جي جيمسون وكان عمله حينها مقتصر على التقاط صور لسبايدرمان، وكان شرطه الأساسي ألا يتم سؤاله عن كيفية التقاطه الصور.
 
 
 

حقائق عن سبايدر مان 

  • يكره البطل سبايدر مان المايونيز على ما يظهر.
  • كان من محبي سيد الخواتم.
  • برج بيتر هو برج الميزان، ولد في 23 أيلول/ سبتمبر و22 تشرين الأول/ أكتوبر.
  • يشجع الرجل العنكبوت فريق نيويورك للبيسبول.

وفي النهاية بعد أن تعرفنا معاً على قصة فيلم سبايدر مان لابد أن نعلم أنه من الأفلام التي لاقت نجاح كبير بعد طرحه في السينما سواء كان الفيلم من أبطال حقيقيين أو فيلم كرتوني تم ترجمته أو عمل له دوبلاج بأصوات عامية أو باللغة العربية الفصحى، وقد حصل على ردود فعل إيجابية وصار الكثير من الأطفال الأولاد يحبون شراء هذه الشخصية وإرتدائها كي  يطلقوا على أنفسهم الرجل العنكبوت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.