اليوم العالمي للبيتزا | في 9 فبراير هل تفضلها إيطالية أم أمريكية؟

يوم البيتزا الوطني تاريخ طويل من إيطاليا إلى أمريكا

0 182

ينظر الناس إلى الشخص الذي لا يحب البيتزا بوصفه شخصاً ساذجاً لا يحب البيتزا.. حتى أن البعض يتساءل: هل هناك شخص واحد في العالم لا يحب البيتزا؟ وربما نبحث اليوم عن إجابة في اليوم العالمي للبيتزا .

خبز وجبن! أصل البيتزا البسيط

بدأ الطعام الساحر ببساطة مكوناته وطريقة إعداده في في إيطاليا، وتحديداً في وسطها وجنوبها، ولم تكن تعرف باسم (بيتزا) في صورتها الأولى، بل كان “فوكاتشيا” هو الاسم الذي يطلق على العجين المخبوز بعد إضافة الجبن إليه أو بعض الأعشاب كذلك، وأشهرها الزعتر.

ثم تمت إضافة الطماطم كبداية متواضعة للخبز الذي سيغير وجه العالم وسيكون معروفاً من خلال العديد من البراندات العالمية التي ستتغرف على هذا الطعام من خلال الحرب!

وكانت الخكاية قد بدأت في الانتقال من إيطاليا إلى مختلف دول العالم حين تمركزت قوات الحلفاء في الحرب العالمية الثانية في إيطاليا، وانتقلت منها إلى مختلف البلدان، حيث استحوذت البيتزا على قلوب ومعدلات الناس من جميع أنحاء العالم.

اليوم العالمي للبيتزا في إيطاليا

بصرف النظر عن معرفة الإضافات التي يجب تناولها في البيتزا ، من الضروري أيضًا اتخاذ قرار بشأن نوع القشرة التي يجب تناولها. توجد أيضًا قشور سميكة ورقيقة ، وكذلك بيتزا بقشور محشوة. الخيارات عمليا لا حصر لها! حان الوقت الآن لمعرفة المزيد عن يوم البيتزا الوطني.

تاريخ يوم البيتزا العالمي في حين أنه من المستحيل معرفة ذلك على وجه اليقين ، قد يقول بعض الناس أن اليوم الوطني للبيتزا بدأ في القرن العاشر في نابولي بإيطاليا.

هذا هو الوقت الذي تظهر فيه السجلات لأول مرة وجود ما أصبح الآن بيتزا في العصر الحديث. لقد بدأت كخبز مسطح بسيط مع الصلصة ورشها بالجبن.

هل تستمتع ببيتزا مارغريتا الإيطالية الأساسية؟ هل تحب الجبن الأمريكي التقليدي والبيبروني؟ هل تشعر بمزيد من المغامرة وتحتاج إلى إظهار ذلك في مجموعة فريدة من طبقات البيتزا؟ حان الوقت لنظهر للعالم ما هو تناول البيتزا حقًا! من هو نوع شخص بيبروني؟ أو من يفضل البيتزا السادة – بالجبن والطماطم فقط؟

البيتزا والتاريخ القديم  

وفي اليوم العالمي للبيتزا يجب أن تعرف أنه من المحتمل أن الأشخاص الأوائل الذين صنعوا هذا كوجبة خفيفة إبداعية لعائلاتهم لم يكن لديهم أي فكرة عن الإحساس بأنهم قد جلدوا وماذا سيصبحون. تركت البيتزا في نهاية المطاف بصمتها على أمريكا في عام 1905.

وفي مرحلة لاحقة في مدينة نيويورك، أنشأ مطعم بيتزا يسمى لومبارديز الشرارة التي من شأنها أن تنير القلوب في جميع أنحاء البلاد من ذلك الحين وحتى الآن -مع عدم وجود نهاية يمكن تصورها في الأفق.

وكان العام 1905 هو الذي مُنح فيه لومباردي أول رخصة تجارية لصنع البيتزا صادرة في الولايات المتحدة، ومنذ ذلك العام أنشئ اليوم الوطني للبيتزا.

لومباردي واليوم العالمي للبيتزا

بشكل مثير للدهشة، لا يزال لومباردي يعمل! بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تذوق أول بيتزا حقيقية تضرب الشواطئ الأمريكية، توجه إلى Little Italy في مانهاتن وشاهدها.

تشير التقديرات إلى أن بداية اليوم العالمي للبيتزا ربما بدأ في وقت ما في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ولكن متى بدأ، يستحق الآن الاحتفال به كل عام!

اقرأ أيضاً 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.