كتاب شمس المعارف أشهر كتب الجن! قصص ضحايا الكتاب بين الجهل والفضول

0

كتاب شمس المعارف ما بين الجهل و الفضول ضاعت الكثير من الأرواح : يعتبر كتاب شمس المعارف من أكثر الكتب التي يرغب الأشخاص في قراءتها فضولا منهم بس سماعهم عنه، وربما تكون أنت واحدا منهم.

ولعل ما منع الكثيرين من قراءة هذا الكتاب الآثار الناتجة عن قراءته، فهو كتاب ليس عاديا يتسبب في أذى لكل من يحاول قراءته أو فك شفراته، و في هذا المقال سنتناول أهم المعلومات الواردة عن هذا الكتاب، وكذلك ما حدث مع ضحاياه بالتفصيل.

يمكنك أيضا قراءة رواية صديقي السيكوباتي 

نبذة عن كتاب شمس المعارف

يحتوي كتاب شمس المعارف على من المعلومات والكلمات والطلاسم المفهومة وغير المفهومة و غير المعروفة أيضا.

 تختص هذه الطلاسم والكلمات بتحضير الجن، والتقرب إليهم عن طريق قرابين معينة وكذلك كتابة و إحضار أشياء غريبة.

 كما يحتوي أيضا على وصفات خطيرة، والكثير من الشعوذة المتعلقة بالسحر و التعامل مع الجان بصفة خاصة.

و ذكر آغا بزرگ الطهراني هذا الكتاب في موسوعته الذريعة إلى تصانيف الشيعة احتمالاً منه لكون المؤلِّف شيعياً، وقال في وصف الكتاب أنَّه: «شمس المعارف ولطائف العوارف في الأدعية والأوراد والأذكار والختومات والتسخيرات والتوسلات بأسماء الله تعالى وغير ذلك من خواص السور والآيات وبعض العلوم الغريبة، وغير ذلك»، ثمَّ قال:  “أورد فيه أموراً غريبة عجيبة وأدعية وأعمالاً كلها بغير سند ولا مستند”. 

يتكون هذا الكتاب من أربعة أجزاء ومجلد واحد من ما يقرب من ستة مائة تتحدث جميعها عن السحر وطريقته وأسماء مردة الجن وطرق تحضيرهم.

 و حديثا تم إعادة طباعة كتاب شمس المعرف كما يمكنك قراءة كتاب شمس المعارف pdf  ولكن هذه النسخة ليست النسخة الأصليه فهذا الكتاب تعرض للكثير من حذف وتحريف ببعض مواضيعه.

رسائل في نهاية كتاب شمس المعارف

كما أنه يحتوي على أربع رسائل في نهايته من تأليف عبد القادر الحسيني الأدهمي وهي على الترتيب: ميزان العدل في مقاصد أحكام الرمل، وفواتح الرغائب في خصوصيات الكواكب، وزهر المروج في دلائل البروج، ولطائف الإشارة في خصائص بداية كتاب شمس المعارف الكبرى الذي يتعلق بالجن والسحر. والكتاب ممنوع في كثير من الدول الإسلامية لما فيه من نصوص لتحضير الجن وهي أمور محرمة في الشريعة الإسلامية.

و الجدير بالذكر أن هذا الكتاب حرام شرعا و يحرم بيع كتاب شمس المعارف و كذلك قراءته تأخذ نفس حكمه و تم تحريمه في البلاد المسلمة بفتوى رسمية من دار الإفتاء حيث قال الإمام بن باز عن كتب السحر عامة “ولا يجوز لطالب العلم ولا غيره أن يقرأها أو يتعلم ما فيها، وغير طالب العلم كذلك ليس له أن يقرأها ولا أن يتعلم مما فيها، ولا أن يقرأها، لأنها تفضي إلى الكفر بالله، فالواجب إتلافها أينما كانت، وهكذا كل الكتب التي تعلم السحر والتنجيم يجب إتلافها“.

و عليه فهذا الكتاب من المحرمات ليس قراءته فقط بل والنظر إليه أيضا.

نبذة عن مؤلف هذا الكتاب

مؤلف كتاب شمس المعارف هو الكاتب الجزائري أحمد بن علي بن يوسف البوني المالكي (بحدود 520 هـ – 622 هـ)   ولد ولد بالجزائر و تحديدا في مدينة بونة وعاش في مصر وتوفي بها.  

قرأ القرآن الكريم بالقراءات في مدينة تونس و تفقه على المذهب المالكي للإمام مالك بن أنس، وأخذ عن جماعة منهم: ابن حرز الله وابن رزق الله وابن عوانة الفزاري الأندلسي.

انتقل من مكان إلى آخر حتى يتفقه في الدين و يؤدي فريضة الحج ثم عاد إلى تونس مرة أخرى وأقام بها يعلم الصبيان ويؤم الناس بأحد المساجد هناك، ثم ترك التعليم وأقبل على الوعظ.

من مؤلفاته أيضا غير هذا الكتاب : “كتاب في الوعظ، و هو كتاب يتداوله الناس في أفريقيا كما يتداولون كتب ابن الجوزي في المشرق، شرح أسماء الله الحسنى، كتاب اللمعة النورانية  وكتاب الأنماط”.

ضحايا كتاب شمس المعارف

يوجد العديد من ضحايا كتاب شمس المعارف، أولئك الذين قادهم الفضول لتجربة هذه الطلاسم والتأكد من مدى صدقها، أو أولئك الذين قادهم الجهل و عدم الإيمان لتجربته وتسخير الجان منه لقضاء حوائجهم .

ومن بين ضحايا كتاب شمس المعارف نذكر :

-ذكر شابا أنه أجرى امتحاناً ووجد صعوبة في التذكر ، وقلق من رسوبة في هذا الاختبار ، وعندما تصفح الانترنت علم أن كتاب شمس المعارف يحتوي على وصفات تقوي الذاكرة وتساعد على الحفظ.  

وبالفعل طبق الشاب إحدى هذه الوصفات ولاحظ أن مهارات ذاكرته قد تحسنت بشكل كبير، مما دفعه لتكرار بعض التجارب الأخرى التي تساعده في تحسين أموره الحياتية وتحقيق ما يريد لذا قام بشراء كتاب شمس المعارف على الفور. 

  ولكنه عندما بدأ القراءة ، لم يفهم شيئًا وكان حزينًا جدًا لأنه اشتراه  مقابل الكثير من المال ولم يستفد منه بشيء، ثم وضعه في الخزانة.

وذات يوم عندما كان جالسًا في غرفته سمع صوتًا يخرج من الخزانة التي كانت تحتوي على القليل من الملابس وكتاب “شمس المعارف”. تذكر الشاب الكتاب وأخرجه من الخزانة و أخذ يقلب في صفحاته حتى وجد صفحة عن تعلم علم تحضير الجان.

فقرر أن يطبق هذه الوصفات، و جمع الأشياء وطبقها كما في كتاب “شمس المعارف” ولكن لم يحدث شيء. انتظر طويلاً ولم يحدث شيء، فترك ما بيده بعد أن تيقن من فشله و عزم على عدم تكرار هذا الفعل.   

 بعد أيام قليلة من قراءة الوصفة شعر كأن أحدًا معه، يرافقه، ينام بجانبه،  يسمع أنفاسه ، ويشتم رائحة العطر الرائع ، فضحك. و قال لنفسة : هل قبلت الجنية من كتاب شمس المعارف الكبرى أن تتزوجني؟ و ما لم يحسب له حسابا أن تظهر له هذه الجنية بالفعل وتوافق على الزواج منه بالشروط التي وضعتها له.

ومرت الأيام وتوطدت العلاقة بين الشاب والجنية و أصبحت تلبي له كل طلباته حتى قرر والده زواجه من ابنة عمه وحينها رفضت الجنية ذلك وتسببت في مقتل البعض و أيضا في شلل والد الشاب وحولت حياته إلى مأساة. قرر بعد ذلك بداية رحلة علاج طويلة للتخلص من هذا الجنية التي أحضرها إلى عالمه بعد قراءة كتاب شمس المعارف.

 ضحية أخرى للكتاب ذاته

-بينما قرر شاب متزوج و حياته هادئة أن يقرر هذا الكتاب و دفع فضوله بالفعل لقراءته.

 وبعد أن أفرغ الشاب وانتهى من الأمر شعر بسذاجته وأن الكتاب مجرد  خرافة.

 وبعد مرور أيام بدأ يلاحظ أشياء غريبة تحدث بغرفة نومه كفتح خزانة الملابس وهو نائم وغلقها . والشعور بجاثوم يطبق على صدره ويعيقه عن اليقظة وكأنه منوم جسدياً وعقله يقظ.

 ثم بدأ الأمر بالتعقيد أكثر حتى بدأ برؤية كائن شنيع الملامح يخرج من خزانة الملابس وعندما وصف الشاب هذا الجني قال أنه يشبه الشخصيات الكرتونية حيث أذنه طويلة وأنفه مفلطح وبوجه أكثر من عينين وبشرته زرقاء اللون .

 و بمرور الكثير من الأحداث المشابهة لتلك تدمرت وأصبح كالمجنون ،حيث أثر هذا الجني على روحه وسيطر على عقله وجعله مشتت بالنهار وخائف بالليل حتى أنه كان يخشى النوم.

 كل هذا جعل الشاب يقرر  محاربة هذا الجني بـالقرآن وقام بتشغيل سورة البقرة بـ استمرار بغرفة النوم والتزم بالصلاة وقراءة آية الكرسي قبل النوم . حتى استطاع بعد مدة أن يتخلص من هذا الجني .  

نتمنى أن نكون قد قدمن لكم الكثير من المعلومات المفيدة عن كتاب شمس العارف ليس لأهميته بل للتحذير منه و من المخاطر التي تلحق بمن يقرأ هذا الكتاب.

اقرأ أيضاً عن كتب وروايات آخر مترو

كتاب شمس المعارف ما بين الجهل و الفضول ضاعت الكثير من الأرواح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.