دورات مجانية في كتابة المحتوى والتسويق

0 148

إذا كنت شخص ترغب في أن تصير مؤلفًا كي تحسن من محركات البحث (SEO) ويكون لديك خبرة كافية في كيفية كتابة نسخة الويب، فإنه عليك أخذ دورات مجانية في كتابة المحتوى والتسويق وتعلم طرق اتباع دورات كتابة النصوص بهدف تحسين محركات البحث وهي أفضل طريقة للقيام بذلك.

ما أهمية فرص العمل في كتابة المحتوى والتسويق الإلكتروني؟

حيث يمكن لمؤلفي الإعلانات العمل من مكانهم في المنزل دون التعرض للخروج و إرهاق أنفسهم بشكل يومي وبناء حياتهم المهنية عن طريق فقط شبكة الإنترنت.

تعتبر هذه الوظيفة مطلوبة بشكل كبير الآن ويمكن الحصول على راتب جيد من خلالها، كما يمكن للشخص الذى يعمل هذه المهنة أن يكون مستقل ويحصل على أحر على عدد الكلمات المكتوبة أو أن يعمل كجزء من فريق التسويق الرقمي في شركة أو وكالة.

ومن خلال الحصول على دورات مجانية في كتابة المحتوى والتسويق يمكن أن يصبح الشخص متخصصاً في تسويق المحتوى ويحصل على راتب قد يصل إلى 84 ألف دولار في العام في بعض الدول.. هل انت متخيل هذا الرقم؟

دورات مجانية أخرى على آخر مترو

دورات مجانية في كتابة المحتوى في مواقع التواصل الإجتماعي 

لهذا النوع من الدورات يتم فيه تدريب الشخص هي تكون كاتب محتوى  حيث يتدرب على كتابة نص يقدمه على مواقع التواصل الاجتماعي وعليه أن يأخذ دورات مجانية في كتابة المحتوى والتسويق حتى يتمكن من كتابة محتوى مناسب وإبداعي، حيث أن الكتابة لا تعتبر سهلة على الإطلاق لأن المحتوى له شروط معينة لكي يكون ناجح ومقبول فهو يختلف على حسب الشريحة التي سوف يتم التعامل معها وعلى حسب الهدف من المحتوى سواء كان الغرض منه البيع وترفيهي وغير ذلك.

 ومن خلال متابعة دورات مجانية في كتابة المحتوى والتسويق وتعلمها سوف تتعرف على الشريحة المستهدفة وطرق الوصول إلى محتوى مناسب لهم والتدريب على طرق صنع الخطة المناسبة لإنشاء محتوى بالصورة الأنسب و بالشكل الذي يتناسب مع الشريحة المستهدفة حتى تكون شخص ناجح.

نصائح لكي تكون كاتب محتوى محترف

إلى جانب الحصول على دورات مجانية في كتابة المحتوى والتسويق من على الإنترنت والاستفادة منها لابد من حضورها على أرض الواقع في الأماكن المخصصة لها وهناك بعض النصائح الهامة التي يوضحها لنا خبراء كتابة المحتوى والتي تساعدك على كتابة محتوى إحترافي متميز من أهم هذه النصائح ما يلي:

أولاً : لابد من البحث عن الموضوع الذي  ترغب  في الكتابة عنه:

قبل أن تبدأ بكتابة المحتوى لابد أن تقوم بالبحث والعمل على جمع المعلومات الخاصة بالموضوع الذي يدور عنه المحتوى الذي ترغب في كتابته، وسوف تتعلم ذلك أيضاً في دورات مجانية في كتابة المحتوى والتسويق، كما أنه عليك وضع الكلمات المفتاحية و العناوين الرئيسية والفرعية التي سوف تبدأ بالكتابة عنها، فهذا سوف يساعد في البداية على جمع الأفكار وترتيبها وبالتالي سوف يسهل عليك كتابة المحتوى دون حدوث أي تشتيت.

ثانياً : اتباع أسلوبك الخاص في الكتابة

بعد أن تتعلم في دورات مجانية في كتابة المحتوى والتسويق على الإنترنت ثم دراستها على أرض الواقع سوف تتعلم أن الكتابة بأسلوبك الخاص والمميز والذي يختلف عن بقية الكتاب سوف يجعلك فيها بعد محترف في الكتابة، والكثير من الكتاب الذين أصبحوا مشهورين الآن كان ذلك بسبب اسلوبهم وطريقتهم المختلفة عن غيرهم، فمثلاً الكاتب الشهير نيل باتيل حصل على شهرة كبيرة ليس فقط من خلال كتاباته ولكنه أخذ شهرة من اسلوبه البسيط في محاولته جعل المفاهيم المعقدة مفهومة وهذا ما يميزه عن غيره من الكتاب الآخرين.

ثالثاً : الإلتزام بالموضوع الأساسي الخاص بالمحتوى:

من أهم أسباب النجاح لأي كاتب محتوى بعد دراسته في دورات مجانية في كتابة المحتوى والتسويق أن يلتزم بالفكرة الأساسية للمحتوى وألا يخرج عنها، ولكن ليس هناك أي مانع من منشقة أمور أخرى لها علاقة بالموضوع الرئيسي الذي يدور حوله المحتوى، مع ضرورة الانتباه إلى تسلسل الأفكار وعدم التشتت مثل كتابة مقال عن اهمية الماء يمكن حينها التحدث عن ترشيد الاستهلاك وطرق الحصول عليها لكن لا يمكن الكتابة عن درجة غليان الماء لأن بهذه الطريقة قد تكون خرجت عن الموضوع الرئيسي ويحدث تشتت القارئ.

رابعاً : العمل على ابتكار أفكار وطرق جديدة مبدعة:

حتى تكون كاتب محتوى متميز عليك أن تكون مبدع في أفكارك سوف تتعلم هذه النقطة بالتأكيد في دورات مجانية في كتابة المحتوى والتسويق بحيث أنه عليك إختيار أفكار جديدة لأن الفكرة المكررة عند طرحها مرة أخرى لن يكون لها أهمية عند القارئ مثل التي تضعها وتناقشها بشكل مبدع ومختلف عن غيرك.

خامساً : العمل على اختيار لهجة خطاب مناسبة لمن يقومون بقراءة المحتوى :

لابد على كل كاتب متميز أن يبدأ بكتابة المحتوى و يعرف انه مناسب للأشخاص المهتمين بقراءته لأن المقالات التي تناسب الشباب لابد أن يكون كتابتها بأسلوب مناسب لأعمارهم ولا يكون ذلك موجود في المقالات الموجهة للكبار في السن حيث أن المحتوى ايضا المناسب للفتيات مختلف عن الذي يناسب الشباب، ومن ضمن دورات مجانية في كتابة المحتوى والتسويق سوف تتعلم ذلك بالتفصيل.

أهم دورات مجانية في كتابة المحتوى والتسويق

الدورة الأولى: دورة تدريبية على تسويق المحتوى

تقوم أكاديمية Reliable Soft للتسويق الرقمي بتقديم دورتين للمساهمة فى جعل من يتعلمها مؤلف لتحسين محركات البحث، و هي دورة بحث الكلمات المفتاحية بالإضافة إلى دورة تسويق المحتوى.

سوف توضح لكم هذه الدوره الكلمات الرئيسيه ليه الكثير من الطرق التي يمكن استخدامها في هدف إجراء بحث عن الكلمات الأساسية والعثور على ما تبحث عنه على شبكة الانترنت،  وتشتمل هذه الدروس على ارشادات ودروس فيديو متقنة مناسبة لمن يتعلمها، وذلك من ضمن عدد من دورات مجانية في كتابة المحتوى والتسويق، كما أن  دوره تسويق المحتوى سوف تعلمك كيفية كتابة نسخة الويب وتحسين العمل وكيفية الترويج للمحتوى الخاص بك للجمهور المستهدف مع بعض النصائح والحيل التي تساعدك على أن تصبح مؤلف ناجح وحتى تحصل على راتب مرتفع.

لماذا عليك التسجيل في هذه دورة Reliable Soft للتسويق الرقمي ؟

حينما يتعلق الأمر بكتابة نصوص محسنات محرّكات البحث لا يكفيك أن تتعرف فقط على نسخة مناسبة بل يتطلب منك الأمر حصولك علي فكرة عامة عن طريقة الاستفادة من قنوات التسويق بمختلف أنواعها في عملك.

لذلك السبب يتطلب الأمر  معرفة طرق مُحسّنات محرّكات البحث والعمل على معرفة طريقة كتابة المحتوى والعرف على دورهم وأهميتهم في التسويق الرقمي سوف تتعلم ذلك في دورة من ضمن دورات مجانية في كتابة المحتوى والتسويق.

إن أكبر ما يميز التسجيل في هذه الدورة هي أنك سوف تتمكن من الوصول إلى دورة تحسين محركات البحث بالإضافة إلى دورة التسويق الرقمي وحوالي تسع دورات أخرى أساسية من ضمن الدورة التدريبية الكاملة للتسويق الرقمي ويمكنك إيجادها في دورات مجانية في كتابة المحتوى والتسويق.

كل الدورات تم إنشاؤها بنفس المدرب وهذا الأمر سوف يساعدك في الحصول على الفهم الجيد والعميق لتقنيات كتابة الإعلانات كي تستخدمها في كل القنوات.

وحتى تقوم بالتسجيل في الدورة من ضمن دورات مجانية في كتابة المحتوى والتسويق لا بد من دفع جزء من الرسوم مرة واحدة فقط بشكل مخفض كما يمكن الحصول على بقية الدورات وذلك بعد اجتياز اختبارين ، ثم الحصول على شهادة تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي كي تقوم باستخدامها في سيرتك الذاتية، يمكنكم الحصول على هذه الدورة بالضغط هنا.

دورات مجانية أخرى على آخر مترو

الدورة الأولى: دورة مجانية في تعلم كتابة محتوى تسويقي (LinkedIn Learning)

دورة التعلم على LinkedIn تتعلق أيضاً بشكل أساسي بما ذكرناه وهو مُحسّنات محرّكات البحث الذي لن تغفل عنه دورات مجانية في كتابة المحتوى والتسويق في تقديمها من ضمن الدروس الموجودة بها.

لكن هذه الدورة تقوم بالتركيز اكثر وبشدة على كتابة نسخة للبيع، تساعد في أخذ الكاتب لمنطقة يكتب بها المسودة الأولى للاختبار العناوين قبل البدء، وفيما يلي أهم الوحدات في دورة كتابة الإعلانات على شبكة الإنترنت:

  • المقدمة
  • نظرة عامة على كتابة الإعلانات التسويقية
  • النسخة الخاصة بالكتابة
  • إعادة كتابة النسخة الموجودة
  • استنتاج نهائي.

الدخول على هذه الدورة بالضغط هنا.

لماذا عليك التسجيل في هذه الدورة؟

تعتبر هذه الدورة التدريبية تعتبر المثالية لك و يمكنك اختيارها من بين كورسات مجانية في التسويق الإلكتروني عموماً وكتابة المحتوى خصوصاً، فائده كنت في بداياتك لكتابه الاعلانات او كان لديك الفكرة كي تقوم بكتابة المحتوى الخاص بك.

توجد طريقتان للوصول الى هذه الدوره يمكن دفع قيمة الدورة التدريبية وهي 25 دولارا ويمكن البدء باستخدام الإصدار التجريبي المجاني و سوف يتيح لك هذا الأمر الوصول إلى دورة تدريبية بالإضافة الى الاستفادة الكبرى بأخذ خبرات وفي النهاية الحصول على شهاده معتمدة.

وفي النهاية نود ان تكونوا قد استفدتم من هذا المقال في موقعنا آخر مترو من خلال كورسات ودورات مجانية في كتابة المحتوى والتسويق والتي تساعدكم على البدء في الحياة العملية على الإنترنت والحصول على رواتب مناسبة للخبرات التي سوف تحصلون عليها من مكانكم بدون اى عناء او الخروج من المنزل كم والبدء في تلقي الدروس التي تساعد على النجاح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.