كتاب السر THE SECRET خطوات عملية لتحقيق أهدافك وحياة أفضل| تحميل كتاب السر PDF

0

كتاب السر منارة لتحقيق أهدافك وعيش حياة أفضل | تحميل كتاب السر PDF

يعد كتاب السر من أكثر الكتب بحثا ومبيعا بين الناس وذلك لما يتضمنه من أفكار ومعلومات تساعد الأشخاص على تغيير حياتهم للأفضل وتساعد أيضا في تحقيق أهدافهم حتى المستحيلة منها

تقوم فكرة كتاب السر على قانون الجذب الذي يدعي ان التفكير الإيجابي يمكن ان يخلق نتائج تجعل الحياة افضل و أكثر سعادة، وذلك في جميع مجالات الحياة المختلفة سواء مادي أو نفسية.

بيع من كتاب السر ما يزيد على 21 مليون نسخة وترجم إلى 44 لغة، و بذلك يعد كتاب السر من أفضل كتب المساعدة الذاتية مبيعاً لعام 2006 وقامت مؤلفته روندا بايرن به استناداً إلى فيلم سابق من نفس الاسم ولكن مع ذلك قد اجتذب قدرا كبيرا من الجدل، وكذلك تمت السخرية في العديد من البرامج التلفزيونية من كتاب السر: – أفكارك الحالية تشكل حياتك المستقبلية.  تحميل كتاب السر PDF .

ملخص كتاب السر

توجد الكثير من النقاط والمحاور التي ركز عليها كتاب السر والتي تساهم بشكل فعال إذا تم تنفيذها بدقة إلى مساعدة الشخص في تحقيق الهدف الذي يصبو إليه حيث تتلخص محاور الكتاب فيما يأتي:

-انكشف أمام الكاتبة سرّ عظيم؛ حيثُ بدأت بدراسته وتتبعه عبر التاريخ، وقادها ذلك إلى اكتشاف أنّ العديد من عظماء التاريخ كانوا على علمٍ به، مثل: أفلاطون، وشكسبير، ونيوتن، وغيرهم، ونتج عن دراستها تلك أنّ سر الحياة الحقيقي هو قانون الجذب. ينصّ قانون الجذب على أنّ المتشابهات يتجاذبن، والأفكار تتجاذب أيضًا مع التي تشبهها، فالأفكار السلبية يتم بثها إلى الكون، ممّا يجذب المزيد من السلبيات، أمّا انبعاث الأفكار الإيجابية إلى الكون يُسهم في استقبال المزيد من الأمور التي تُحقّق السعادة، تقول: “إنّ الأشخاص الذين جذبوا الثروة إلى حياتهم استخدموا السر، سواء بقصدٍ منهم أو بدون قصد .

ملخص كتاب السر

-إنّ قانون الجذب لا يعمل مع كلمات النفي، مثل: لا، ولم، وليس، فلو قلنا لا نُريد الفشل في الحياة فإنه سيحذف كلمة لا، ويُبقي على كلمة أُريد أن أفشل في الحياة؛ لذا ينبغي على المرء التركيز على الرسائل الإيجابية، حتى يتمكن المرء من الحصول على ما يُريد تمامًا؛ أيّ ينبغي قول أُريد أن أنجح في حياتي. يُمكن استحضار الذكريات الطيبة، أو تأمل الطبيعة، أو الاستماع إلى الموسيقى المفضلة، وحينها يحصل تغيُّر في المشاعر نحو الأفضل.

-ما تركز عليه غالباً أو تفكر فيه سوف يظهر في حياتك.

-سر الحياة الأعظم هو قانون الجذب : و ينص قانون الجذب على أن الشبيه يجذب شبيه وهكذا حين تفكر في فكرة ما فإنك كذلك تجذب الأفكار الشبيه إليك فأنت مثل برج للبث ولكن برج بشري تبث ترددا بأفكارك، إذا أردت أن تغير أي شئ في حياتك فلتغير التردد بتغيير أفكارك حيث أن للأفكار قوة مغناطيسية كما أن لها ترددا و عندما تفكر يتم إرسال تلك الأفكار إلى الكون و تجذب إليها مغناطيسيا كل الأشياء الشبيهة التي على نفس التردد، كل شئ يرسل للخارج يعود إلى مصدره “أنت” لذا قرر ماذا تريد أن تكون وما تريد أن تمتلك ما تريد فعله بث التردد ولسوف تتحول رؤيتك إلى حياتك و إذا استطعت أن تفكر بشأن ما تريده في عقلك و تجعل منه فكرتك المهيمنة سوف تحققه كواقع في حياتك

– اصنع وشكل يومك بالتفكير في الطريقة التي تريد بها أن تمضي الأمور وليس بالطريقة الحالية التي ترى الأمور والوضع فيها، وسوف تشكل حياتك عمداً وقصداً.

-التوقع قوة جذب فعالة لذا توقع الأمور التي تريدها، ولا تتوقع تلك التي لا تريد، و يتوجب على الإنسان التركيز على ما يُريد بأفكار إيجابية، لاغيًا أدوات النفي من قاموس حياته، تقول: “الكثير من المجتمعات الغربية يُطاردون الوقت ويشتكون من أنّهم لا يجدون الوقت الكافي لأيّ شيء.

يمكنك أيضا تحقيق السر عن طريق الإيمان أوّلًا بأن الفرد ذاته هو الذي يستطيع خلق الكون الذي يحلم فيه عن طريق أفكاره الإيجابية؛ إذ إنّ الأفكار الإيجابية هي بذور تتحول مستقبلًا إلى ثمار تزداد بازدياد عدد البذور. لخلق كون خاصّ إيجابي يُمكن استخدام بعض الخطوات العملية الفعالة، وهي: طلب ما يُريد الإنسان بكل وضوح، ثم سؤال الله أن يسخر الكون وما فيه في خدمته، إضافةً إلى الإيمان أنّ ما يرغب به الإنسان صار بين يديه حقيقيًا، وينبغي في هذه الخطوة التصرف والتحدث والتفكير كما لو أنّ ما طلبه الإنسان قد حصل حقيقةً. ينبغي استخدام بعض العمليات الفاعلة، وهي: التوقع، والتفاؤل بالخير، ثم الشعور بالامتنان؛ أيّ حصر الأشياء التي تستحق أن تحمد الله عليها، مثل: الأهل والصحة، والأصدقاء وغيرها، وربط الامتنان بشيء ماديّ ليذكّرك بنعم الله عليك.

– لخّصت أيضا الكاتبة سر الحصول على المال وذلك من خلال الخيال؛ إذ يُمكن للمرء أن يُحدّد مبلغًا ويتخيل أنّه حصل عليه، ويحدث ذلك من خلال جذب الوفرة وهي الثروة والتركيز على الرخاء، وتخيل بعض الشيكات التي تصل إلى الرصيد فالتخيل عملية خلق الصور في عقلك ترى فيها نفسك وأنت تستمع بما تريد.

عندما تتخيل فإنك تولد أفكاراً ومشاعر قوية لامتلاك الشيء في التو واللحظة، وعندئذ يعود قانون الجذب بذلك الواقع إليك، تماماً كما رأيته في عقلك و لكي تجذب المال، ركز على الثروة فالقاعدة تقول أنه من المستحيل أن تجلب المزيد من المال إلى حياتك حين تركز على الافتقار له.

– عامل نفسك بالحب والاحترام، وسوف تجذب حينها أناساً يبدون لك حباً واحتراماً وليس أولئك المخادعون، حينما يُريد المرء جذب شريك الحياة المناسب له فعليه التأكُّد من أنّ أفكاره لا تتعارض مع رغباته، وأن يعتني بنفسه ويملأ نفسه بالحب، ويُعامل نفسه باحترام، ممّا سيجعل الناس ينجذبون نحوه، وعليه بالمثل ترك المشاعر السيئة حيال ذاته، والتركيز على سماته الجيدة، وأخيرًا التركيز على ما تُقدِّره مِن قِبل الآخرين.

-بدلاً من التركيز على مشكلات العالم، امنح انتباهك وطاقتك للثقة، والحب، والوفرة، والعلم، والسلام فالطاقة هي كل شيء، و أنت مغناطيس للطاقة، وهكذا فإنك تشحن كهربياً كل شيء ترغبه، وتشحن نفسك كهربياً إلى كل شيء تريده وتريد تحقيقه.

وبذلك حين تركز أفكارك على شئ تريده و تحتفظ بذلك التركيز فإنك في تلك اللحظة تستدعي ما تريده بالقوة الأعظم في الكون حيث أن كل فكرة من أفكارك هي شئ حقيقي، هو قوة خفية عليك أن تستغلها جيدا.

تحميل كتاب السر PDF

آراء القراء في هذا الكتاب

تعددت الآراء حول هذا الكتاب وإن كانت أغلب هذه الآراء بالإيجابية والنصح بقراءته ونذكر من هذه الآراء ما يلي:

“يتحدث عن قانون الجذب، والذي يمكن تعريفه بأنه اشبه بالمغناطيس وهو قانون كوني ينص على أن الشبيه يجذب شبيهه وما أفعالنا الا نتاج لأفكارنا، وان القانون ثابت ويشابه قانون الجاذبية الارضية لا يخطئ ودائماً يرجع بما تفكر به أن افكارنا اشبه بالترددات التي تبعث في الكون ولا تجذب الا افكاراً شبيهه لها، وأن الأفكار لها قوة محسوسه وقوة جذب عظيمه ، ويستحيل ان تجتمع فكرتين احدها سيء والأخر جيد في ذات الوقت، ويصعب التحكم بكل فكره تخطر على مدار اليوم او معرفة ماتفكر في ذات اللحظة، لذلك لكي تعرف افكارك يجب ان تعرف مشاعرك، المشاعر بوابة الأفكار ، واذا كنت تشعر بشعور جيد فهذا يعني ان افكارك جيده ايضاً..  

احدى طرق الجذب العظيمة هي التخيل، والتعامل مع الاحلام والاماني كأنها حقيقة وهي اداه قوية وتزيد اصرارك وجذبك للأفكار الجيدة في ذات الوقت. يتلخص القانون في ثلاث كلمات : اطلب / آمن / تلقَّ.

•أفكارك الحالية تشكل حياتك المستقبلية . ما تركز عليه غالبا أو تفكـر فيـه سوف يظهر في حياتك .

•قرر الشئ الذي تريـد ، آمـن بـأن بوسـعك أن تحظـى بـه . آمـن بأنك تستحقة ،صدق أنه ممكن النـسبة لـك . ثم أغلـق عينيـك كل يوم لدقائق معدودة ، وتخيـل امتلاكـك مـا تريـده بالفعـل . عندما تنتهي من ذلك اجعل تركيزك على مـا تـشعر بالإمتنـان لـه بالفعـل ، اسـتمتع بـه حقـا . ثم امـض في يومـك ودع الأمـر للخالق وثق في أن الأمر سيتحقق لك .

-الإمتنان عملية فعالة من أجـل تحويـل طاقتـك وجلـب المـزيج ممـا تريـد في حياتك . كن ممتنا من أجل ما لديك بالفعل . ولسوف تجذب إليـك المزيـد مـن الأمور الطيبة

برأيي * الكتاب كان ايجابياً لكن نوعاً ما مكرر في كل فصل نفس الافكار بطريقة مختلفه ، لمشاركة اكثر من مؤلف في كتابته كان غير حماسي نظراً للتشتت فيه، بعض الأمثلة كانت غير مقنعه والكتاب بشكل عام يحث على التفكير الايجابي وقوته، مللت في فصول الكتاب الاخيرة من تكرار الفكره، بشكل عام لغته كانت بسيطة ومفهومه وفكرته واضحة ولم اتقبل فكره ان كل شي بلا استثناء يحدث لك هو من نتاج تفكيرك كحادث سياره مثلاً ، كان المثال غير واقعي بالنسبه لي ، الاقتباسات كانت جميلة ولم اندم على قراءته ، اخذت الشيء الجيد منه وتركت الكثير.”

-بينما وصفه آخر بأنه كتاب بسيط ولكن يحمل بين صفحاته كنز ثمين يجعلك تسرح في ذاتك وتعرف قدراتك ويفتح لك بابً لتبدأ من جديد لحياة سعيدة وتتعرف على نفسك وذاتك أكثر ..!

كتاب “السر”، الذي ترى كاتبته أن أعظم سر في الحياة هو قانون “الجذب” الذي ينص على أن للأفكار قوة مغناطيسية تجذب الأمور التي تحصل لك في حياتك، فهي ترسل إشارات ومنها ذبذبات إلى الكون لتلتقط كل الأشياء التي تحمل نفس الذبذبة لك لأن كل شيء ترسله يعود إلى مصدره(أنت) مما يعني أن الإنسان قادر على تغيير حياته بتغيير أفكاره.

عندما تغير فكرك سستغير حياتك حتماً وأن افكارك التي تفكر بها وتجذبها لك ستشكل لك مستقبلاً.. لذلك يجب عليك أن تتعرف على أفكارك العظيمة لذلك أجعل السر ينطلق الان ابدأ فـ الحياة أماملك والسر( أنت) أنهض لتبدأ لا تتوقف .. ولتحدد أفكارك عليك أن تعرف شعورك لأن المشاعر تعد أدوات قيمة لمعرفة ما تفكر فيه ضمن قانون الجذب فمن المستحيل أن تشعر بسوء وتكون أفكارك جيدة في الوقت نفسه. لذا عليك أن تحرص دائماً على أن تشعر بمشاعر إيجابية، لأنك ستجلب المزيد من الأفكار والأشياء الجيدة لحياتك. وعليك أن تستعين بأي شئ يساعدك على تغيير طريقة افكارك كـ الذكريات وغيرها”.

تحميل كتاب السر PDF

يمكنك قراءة غيوم ميسو | رواية “الحياة رواية” حين تتحوّل لعبة الغمّيضة إلى مأساة

وفي نهاية المقال نتمنى أن نكون قدمنا لكم معلومات مفيدة عن هذا الكتاب كتاب السر .

يمكنك أيضا قراءة القتل للمبتدئين كتاب شيق أم خريطة أحمد مراد لإرشاء للمبتدئين؟

كتاب السر منارة لتحقيق أهدافك وعيش حياة أفضل | تحميل كتاب السر PDF

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.