فيلم personal shopper فيلم عن الموضة وحياة رموز عالم الموضة فيلم وثائقي

0

فيلم personal shopper فيلم عن الموضة وحياة رموز عالم الموضة فيلم وثائقي

يعتبر كارل لاغرفيلد أحد أبرز رموز عالم الموضة، وهو ما طرحه أيضاً فيلم personal shopper، وانطلاقا من باريس غزا العالم بنظاراته الشمسية وقصة شعر علي هيئة ذيل حصان . وربما يكون أشهر ألمانيا ً علي قيد الحياة في الوقت الحاضر. أنه أحد رموز عصرنا. أنه مبدع إلي ما لانهاية ودقيق كالساعة . أنا اندهش من أنني لا أستطيع عبور الشارع دون لفت انتباه حشد من الناس.

  •  

فيلم The Secret السر مشاهدة وملخص الفيلم ما هو السكريت؟ عن أسرار قانون الجذب

قت الحاضر. أنه أحد رموز عصرنا. أنه مبدع إلي ما لا نهاية ودقيق كالساعة . أنا اندهش من أنني لا أستطيع عبور الشارع دون لفت انتباه حشد من الناس.

في سياق قريب من فيلم الموضة personal shopper يقول أحد المتحدثين كل يوم تصلني من أحدهم صورة أو دمية أو رسم كاريكاتير أو  لوحة . هذا مذهل بالفعل .كارل لاغرفيلد موجود بكل مكان ولكن لا يمكن الاقتراب منه.

هذا غريب جدا وله جوانبه الإيجابية والسلبية : الجانب السلبي، انك لاتستطيع الخروج في الشارع دون أن يتبعك الناس في كل مكان لكنك لاتستطيع الحصول على أحد الأمرين دون الآخر. بالمناسبه اسمي لم يعد  لاغرفيلد بل لوجوفيلد ..

فيلم وثائقي

أنت تختبئ خلف نظارتك الشمسية لأنك لاتريد أن تتم مراقبتك، هو قريب من الفكرة التي طرحها فيلم فيلم الموضة personal shopper، وأجل لا أريد أن يتمكن الجميع من رؤية تعابير وجهي لأن لدي من يعانون من قصر النظر نظرة حزينة أو ما ، وهي تشبه نظرة الجرو الذي يأمل أن يتم تبنيه. ويتعين عليك خلع نظراتك لساعتين أو ثلاث كي لا يبدو شكلك هكذا.

وهذا المظهر المثير للشفقة ما لا أريده حقا ، فهذا ليس الانطباع الذي أود تركه لأنني لست هكذا .مازال لاغرفيلد معروفا كمصمم أزياء مازال يعرضوا كل  سنة مجموعة تلو الأخري ، لكنه يكره كلمة مصمم ازياء لأنه أكثر من ذلك بكثير.

كارل لا يبتكر الصياحات أنه صيحة بحد ذاته، حين يفعل كارل شئ ما يراقبه العالم أجمع، وكل الصور القوية التي نشاهدها تترك انطباع.وازعم أنني قادرة علي إظهار اهتمام الناس بما حققه كارل . أنه واحد من أشد مصممي الأزياء تأثير في العالم، لكن هذا ليس كافياً بالنسبة له.

حين تعمل مع فنان آخر ستجد أن الرسام يرسم وربما يصدر كتاباً ، وستجد المصور يلتقط الصور والكاتب يكتب لكن لاغرفيلد يفعل كل ذلك معا ،وهو يفعل كل ذلك في أن واحد .كانت فكرة لأغرفيلد لأحدث عرض شنل الحالي هي تحويل القصر الكبير الفخم في باريس إلى سوبرماركت ضخم لمدة عشرين دقيقة فقط.

وهو الوقت الذي سيستغرقه العرض، بما أن الاستهلاك هو ما يسير العالم كما يبدو لما لا نحتفل بذلك بشكل مهيب مع قدر كبير من السخرية بالطبع؟! في هذا السوبر ماركت كل شئ من صنع شانل ابتداء من البيض والموز والشوكولاته وحتي الملح . لكن حالما يصل لاغرفيلد يصبح النجم العرض.

الاستهلاك بالنسبة لكارل لاغرفيلد هو السمة المميزة لعصرنا . أنه ثقافة عصرنا وليس بوسعنا فعل شئ حيال ذلك ، يجب علينا ألا نعترض علينا التكيف مع العصر لأن العصر لن يتكيف معنا.

مشاهدة فيلم wall street وول ستريت .. الطريق الى الثروة فيلم وثائقي

أن كان ذلك لايعجبك فأنت بذلك قديم الطراز. لدينا خمسمائة منتج ليس موجود فعليا بشكلا متعمد ، لقد اختلقنا أسماء وعلامات تجارية لها . توجد هنا أكثر من مائة ألف قارورة وعلبة. حين تقوم بتصميم الازياء يكون ذلك أشبه بتأليف مقطع موسيقي ؟! نعم إنها كالموسيقية تماماً هناك تشكيلة من العناصر المتنوعة ومهمتك هي الجمع بين تلك العناصر للابتكار الموسيقي الخاصة بك سواء أكانت موسيقي حجرة ام موسيقي شعبية ، هذا عائد لك.

وأنا لدي معرفة كبيرة بالموسيقى الكلاسيكية، كانت أمي عازفة كمان بارعة ، وحين كنت طفلا كان علي أن اقلب صفحات النوتة من أجلها حين كانت تعزف علي الكمان. وكانت تملك بعض الاسطوانات في ذلك الوقت لم تكن الاسطوانة طويلة جدا ذلك منحني معرفة بالموسيقى.

فيلم الموضة personal shopper | فيلم وثائقي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.