أصحاب ولا أعز على يوتيوب .. من ضجة الفيلم إلى ترند السوشيال ميديا

0 141

أصحاب ولا أعز على يوتيوب .. من ضجة الفيلم إلى ترند السوشيال ميديا : بعد حوالي أسبوع من اصدار فيلم اصحاب ولا أعز بصورة رسمية على نيتفليكس حقق الكثير من الإيرادات على هذا التطبيق وتصدر التريند في الكثير من الدول العربية حتى تخطى الملايين.

وقام عدد من مقدمي برامج اليوتيوب التي تتناول الافلام بالنقد والمراجعة بتقديم مراجعات حول الفيلم، سنعرضها في المقال التالي، بما يثبت حضور أصحاب ولا أعز على يوتيوب وغيرها من منصات السوشيال ميديا بشكل قوي في الأيام الفائتة.

قصة فيلم اصحاب ولا أعز

تدور أحداث فيلم أصحاب ولا أعز حول سبع أصدقاء يقررون أن يجتمعوا على العشاء وهم يعرفون بعضهم من 20 عاما، قرروا أن يلعبوا لعبه يضع كل واحد منهم على الطاوله هاتفه وحينما تصل أي مكالمه او رساله يستمع لها  الجميع، وتتحول اللعبة بعد أن كانت ممتعة وشيقة الى كشف اسرار وفضائح عن كل شخص فيهم غيره لا يعلم بها شيئا.

ويقول الناقد المصري طارق الشناوي في تصريحات له “بعد الانتقادات التي وجهت للفيلم  أنها تعتبر مثيرة للضحك والسخرية واكد ايضا على انه لابد من التوقف عن مطالبة الفنانين من أن يمثلوا شخصيتهم الحقيقية فقط”.

رأي الناقد الفني طارق الشناوي في الفيلم

كما أشار في حديث له عن أصحاب ولا أعز قائلاً: أما الفنان يقوم بتمثيل الشخصية الدرامية وعليه أن يتقمصها كما هي،  وأن الفيلم تم الهجوم الشديد عليه بسبب وجود منى زكي به ولولا ذلك لكان مر دون أي شكوى به “.

وأكد على أن العمل لم يدع على الاطلاق او شجع على المثلية الحنسية ولم يقم بالدفاع عنها، بل إنه طرح فقط حوار جريء، وعلى الجانب الآخر قام الناقد الفنى أحمد سعد الدين بإبداء مدى إعجابه بالأداء والديكور الخاص بالفيلم في المشاهد التي ظهرت فيه والإخراج لكن بالنسبة إلى الفيلم بصورة عامة وفكرته بالطبع انتقده بشدة.

ابطال فيلم اصحاب ولا أعز

يجمع هذا الفيلم بين نخبة من الفنانين العرب بطوله جماعيه في مقدمتهم الفنانة والمخرجة اللبنانية نادين لبكي التي حصلت على الكثير من الجوائز،  الفنانة المصرية منى زكي،  بالإضافة إلى الفنان الاردني اياد نصار،  و جورج خباز، عادل كرم، وديامان بو عبود، فؤاد يمين، وهو فيلم من إخراج وسام سميرة وتعتبر هذه أول تجربة سينمائية في الإخراج له.

اصحاب ولا أعز نتفليكس

ازدادت  نسب الاشتراكات على تطبيق نتفليكس بصورة كبيرة الأسبوع الماضي وذلك على مستوى العالم العربي حيث لم تحقق من قبل نجاح كبير في وقت قياسي بعد إصدار هذا الفيلم وكان السبب الأول في نجاحه هي حالة الجدل بشأن قصة الفيلم وما يقال فيها من ألفاظ والأسماء الكبيرة التي ظهرت به وهو يعتبر اول انتاج عربي لنتفليكس ،والمستفاد الاول لانتشار هذا الترند هو تطبيق نتفليكس، لأنه حقق الكثير من الأرباح والتي تخطت الملايين في فترة قصيرة بعد عرضه، كما أن هناك مواقع أخرى حصلت على استفادة كبرى من وراء هذا الترند بعد سرقته وعرضه على منصتها.

ردود الأفعال على السوشيال ميديا

بعد عرض أي فيلم جديد نرى الكثير من الانقسامات ما بين مؤيدين للفيلم ومنتقديه سواء كانوا من أشخاص من الجمهور على السوشيال ميديا او من الفنانين أنفسهم أو حتى من الصحفيين، وبالنسبة الى فيلم اصحاب ولا أعز بعد طرحه لاقى الكثير من الانتقادات وذلك بسبب الالفاظ الجريئة التي قيلت فيه،  فبالطبع لا يمكن مشاهدة هذا الفيلم للاطفال اقل من 18 عام لأنه جريء بصورة كبيرة، والبعض يتحدث عنه أن به الكثير من التحرر المبالغ فيها بالمقارنة بالبيئة التي نعيشها نحن في العالم العربي حتى وان كانت قصته مأخوذة عن قصة أجنبية.

مشاهد منى زكي في فيلم أصحاب ولا أعز

أثارت  مشاهد الفنانة منى زكي في فيلم أصحاب ولا أعز  الكثير من الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي حينما كان الحديث مستمر على قصة الفيلم،  لكن رئيس جهاز الرقابة خالد عبد الجليل قام بحسم الجدل عن فيلم اصحاب ولا أعز بقوله القصة ليس لها علاقة بالدولة المصرية، و صناعة الفيلم من بدايته بشكل كامل لبنانيه ومصر لا تعتبر طرف باي شكل من الأشكال فيها.

وأضاف أثناء حديثه عن فيلم اصحاب ولا أعز في مداخله هاتفيه في برنامج حضرة المواطن على قناة الحدث اليوم، اب هذا الفيلم من إنتاج نيتفليكس وهو تطبيق دولي واذا كان لابد من عرضه في مصر عليهم تطبيق شروط الرقابة ولكن حتى الآن لم يتم طلب عرضه في مصر ولفت الانتباه الى أنه تخطى المعايير الرقابية في الدولة لذلك لن يتم عرضه.

آراء إعلاميين عن فيلم اصحاب ولا أعز

الإعلامي عمرو أديب 

كشف عمرو أديب عن رأيه في هذا الفيلم والذي أثير حوله جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ظهور احد الابطال من المثليين، وقال في برنامجه الذي يتم عرضه على شاشة ام بي سي مصر، وأن هذا الفيلم وصل التحرك فيه للحديث في مجلس النواب وتم رفع قضايا ضده،  وبعيدا عن هذا الفيلم فإن الفنانة منى زكي قامت بدورها بشكل رائع والاخراج كان  جيد، كما أن هناك مؤامره سينمائية تقوم حول هذا الفيلم وهذا يعتبر نجاح كبير له فأنا أرى أن الفيلم جيد وكتابته مبهرة، وأضاف متابعاً: “سواء كنت متفق او مختلف على مضمون النص فمن الطبيعي أن يكون هناك أفلام بها مشاكل و يتم تسليط الضوء على بعض المسائل الحساسة في حياتنا.

الإعلامي مصطفى بكري

من جهته يقول عضو مجلس النواب مصطفى بكري إن فيلم اصحاب ولا أعز لابد أن يتم مواجهته خصوصا أن لمنتج له هو محمد حفظي وهو الذي قام بإنتاج فيلم اشتباك الذي تم تصويره لدعم الإخوان بعد 30 يونيو وهو يقوم بعمل افلام تسيء إلى مصر أخلاقيا،  أما بالنسبة إلى  مشاهد منى زكي في الفيلم فلا اريد الحديث عنها فهي حرة في اختيار افلامها.

السيناريست تامر حبيب

 يقول تامر حبيب عن فيلم اصحاب ولا أعز انه بعد ان تم اصداره بساعات قليلة لاقى الكثير من الهجوم وقال ساخرا على حسابه على الفيس بوك: ” إن منى زكي تقوم بتهنئة زملائها المنحلين على الفيلم وتعبر عن سعادتها بأنها اشتركت معهم في هذا الانحلال وانا اقول من موقعي هذا وأنا شديد الإنحلال أهنئ كل من عمل  وراء الكاميرا على مجهودهم في الإنحلال الذي قاموا به ، وبالتحديد منى زكي وبالطبع كل حديثه هذا كان مجرد سخريه عن الأشخاص الذين تحدثوا بهجوم على الفيلم.

وقال متابعا: ” لماذا كل هذا الجدل والانتقاد للفيلم هل هذه المنصة العالمية التى لا تقوم بعرض أمور غريبة غير موجودة في المجتمع، فنحن نعيش في عالم يحتوي على الخيانة والكثير من الأشياء التي يظهرها لنا عالم السينما،  وكل ما يتم تقديمه هي مشاكل كي نجد لها حلول و ليس كي تقوم بتشجيعها، ولا أعتقد أن منى زكى بعد هذا الفيلم زادت شهرتها أكثر وصارت انجح كما أنها  اضافت  الكثير لنتفليكس وعليهم أن يشكروها على ذلك.

الاعلامى تامر امين 

يقول تامر أمين عن رأيه في فيلم أصحاب ولا أعز في برنامجه آخر النهار: ” إن كل الموبقات الموجودة في الدنيا كانت في شخصيات أبطال المسلسل السبعة وما رأيناه في الفيلم لا علاقة له بالصداقة على الإطلاق، فهم ظهروا بشكل يسيء إلى المجتمع”، وتابع أيضاً: “أنا لا أقول رأيي في الفيلم وإنما أصفه ومن لم يراه لن يتاكد من حديثي إلا بعد رؤية المشاهد الجريئة به.

ملاحظات حول فيلم أصحاب ولا أعز 

كتب أحد النقاد بعض الملاحظات عن فيلم اصحاب ولا أعز بعد مشاهدته وتحليل نتائجه من أهم هذه الملاحظات ما يلي:

لولا وجود الفنانة المصرية منى زكي في الفيلم لما كان هناك كل هذه الضجة بسبب الفيلم.

أداء كل ممثل في الفيلم كان رائع وهي فرصة لمشاهدة اكثر من فنانين من دول عربية مختلفة معاً في فيلم واحد، بطولة جماعية تفتح باب واسع للسينما اللبنانية كي يشاهدها الجمهور المصري على نطاق أوسع.

الضجة التي قامت على الفيلم جعلتنا نفكر في فيلم الخيط الرفيع فى عام 1971 حينما قالت فاتن حمامة للفنان محمود ياسين لفظ سيئ وكان السبب للضجة أن اللفظ خرج من فاتن حمامة وليس في الكلمة نفسها.

ما حدث يجعلنا نتساءل عما قامت به منى زكي مختلف عما كنا نراه على الشاشة؟ وما هو التجاوز الذي قامت به من خلال مشهد واحد جريء لم يظهر به أي شيء خادش للحياء.

وفاة الكاتب الشاب أحمد مدحت صاحب “بسكاليا” بعد إصابته بفيروس كورونا.. آخر بوست كتبه كان ملهماً للغاية

200 ألف ريأكت أغضبني على بوست التهنئة ! تفاصيل ترقية محمود مرسي المدرس بكلية العلوم التي أشعلت فيسبوك

لا ٮحٮاح لوصع الٮٯاط على الحروڡ لكى ٮڡهم ٮعصٮا الٮعص.. رساىل مں مٮدعىں مصرىىں الى ڡلسطىں الحٮىٮه – 1

عبد الرحمن داخلي يروي حكايته مع الشغف وما تخفيه الروح وأهم النصائح للقرّاء

موسى النبي عليه السلام وموسى الـ “مش بلطجي”.. هل حاول صناع المسلسل تمرير قصة النبي؟

على طريقة أحمد مكي وأسماء أبو اليزيد.. دليلك لمعرفة حالتك العاطفية بين الصداقة والوقوع في الحب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.