تحميل كتاب لاتحزن..تأليف عائض القرني

0 155

تحميل كتاب لاتحزن..تأليف عائض القرني: كتاب لاتحزن طوق النجاة لكل من يشعر بالحزن والتشاؤم، ويعيش حياته في حزن شديد، ليتناول الإخفاقات التي يمكن أن تمر بها وكيفية حلها بقوة الإيمان لبث روح الطمأنينة في قلب كل مسلم وموحد بالله تعالى، ومن خلال موقع آخر مترو نتعرف على تفاصيل هذا الكتاب ونتعرف على كاتبه.

نبذة عن كتاب لا تحزن

هذا الكتاب من تأليف الشيخ الدكتور عائض القرني، وهو داعية إسلامية حاصل على الماجستير والدكتوراه في الشريعة وأصول الدين يدعو فيه للتفاؤل والتخلي عن الحزن ورفع الروح المعنوية من خلال التعرف على حقائق الأمور والإيمان بالله.

 يضم الكتاب عدد كبير من القصائد المبدعة والقصص المحفزة، والمقصود به الإنسانية في جميع الأديان، ولكن يعترض البعض على أنه وجهه لكافة الأديان في حين أنه مخصص للمسلمين لكثرة آيات القرآن التي تجدها عند قراءتك للكتاب.

علماً بأن الكتاب حقق مبيعات كبيرة حيث تم بيع حوالي عشرة ملايين نسخة منه، كما نشرت مجلة فوربز أنباء عن تصنيف الكتاب من أكثر الكتب مبيعاً في العالم.

جدير بالذكر أن كتاب لا تحزن تسبب في إحداث ضجة كبيرة على الإنترنت في العالم العربي حيث كان كتاب لا تحزن منتشر على الكثير من الصفحات التي تحدثت عنه واقتسبت الكثير منه.

كما يستند القرني إلى استدلال القصص الإسلامية أو غير الإسلامية، عن طريق محاكاة القارئ بسلاسة وفعالية برسائل عقلانية ونصائح حياتية، الكتاب مليء بأشعار الحكمة بكل أنواعها، وخاصة الأبيات التي تشير إلى التفاؤل.

كذلك احتوى على أمثال كثيرة وأقوال مأثورة، ومن أهم جوانب الكتاب جانبه الأدبي، لأنه كتب ببلاغة وفصاحة شديدة، مما أعطاه معنى وشخصية فريدة عن كتب كثيرة غيره منتشرة.

علاوة على ذلك كان موضع تقدير كبير من قبل القراء العرب وحقق أرقام مبيعات عالية جدًا، كما تمت ترجمته إلى العديد من اللغات أخرى.

اقتباسات من كتاب لا تحزن

 يحتوي الكتاب على العديد من النصائح لعيش حياة هادئة بأقل المشاعر السليبة الخاصة بالقلق والتوتر، وإليكم مقتطفات من كتاب لا تحزن:

  • ​​لا تتعايش في شخصية الآخرين ولا تذوب في حياتهم فهذا هو العذاب الحقيقي، فهناك الكثير من الناس الذين ينسون أنفسهم وأصواتهم وأفعالهم وكلماتهم ومهاراتهم وحالاتهم من أجل الاندماج مع شخصيات الآخرين، فهذا هو العذاب الحقيقي وإفناء الذات.
  • كما إن تذكر الماضي والتفاعل معه وتذكره والحزن على مآسيه هو من الغباء والجنون، وكذلك قتل للإرادة وإهدار للحياة الحاضرة، لقد مر الماضي وطوى فاتركه في زنزانة النسيان، وقيده بحبال سجن الإهمال فلن يتمكن من الخروج أبداً من زنزانته فلا يرى النور مرة أخرى.
  • أيضاً عش يومك فقط ولا تنتظر حلول المساء، وتذكر أن تعيش وتموت كما لو كنت قد ولدت لهذا اليوم.
  • الابتسامات للفقراء عمل خيري مستمر في عالم القيم “ولو أن تلقى أخاك بوجه طلق”، واعلم أن الوجه المتجهم هو إعلان حرب شرسة ضد الآخرين، لا يعرفها إلا الله تعالى علام الغيوب.

سعر كتاب لا تحزن

تم بيع 10 ملايين نسخة من كتاب لا تحزن، ويدور الكتاب حول أكثر من موضوع صغير، والموضوع عادة لا يقل عن نصف صفحة ولا يزيد عن صفحتين.

حيث يبلغ سعره الحالي 65.00 ريال، وعدد صفحات الكتاب 472، علماً بأنه تم نشره في عام 2013 من قبل مكتبة العبكيان، واستطاع تحقيق نسب مبيعات كبيرة تعتبر من أعلى المبيعات.

كما يتناول الكتاب شرح وافي لكافة المواقف التي يواجهها الإنسان في حياته اليومية، أو في المشاكل العامة التي قد يجدها في حياته، وبشكل خاص الجانب المأسوي في حياة كل شخص.

حيث يحاول في صفحات من كتاب لا تحزن بشتى الطرق نقله من حالة التشاؤم والحزن إلى البهجة والسرور، ليعتاد التفاؤل في شتى جوانب حياته، وفي أي موقف قد يواجهه.

فبشكل عام يحاول الكاتب فرض عدد من الحلول على الأشخاص في كل ما يواجههم في الحياة اليومية، فتجد منها نصائح روحانية تدعو للهدوء والتفاؤل، ومنها ما هو عقلاني يشجع الإنسان على التأمل.

تحميل كتاب لا تحزن

يمكنك تحميل هذا الكتاب من خلال الكثير من المواقع المنتشرة على الإنترنت لقراءته في أي وقت تريده، بدلاً من قراءة الكتب الورقية التي يصعب عليك اصطحابها في كل مكان، ويمكنك اختيار على سبيل المثال تحميل كتاب لا تحزن pdf المكتبة الوقفية.

حيث يمكنك بكل سهولة الحصول على نسخة من كتاب لا تحزن، والابتعاد عن الحزن والهم من خلال تحميل كتاب لا تحزن pdf، وذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة التي يحددها كل موقع وفقاً لسياسته في النقل والتحميل

لكن في الكثير من المواقع عليك فقط الضغط على رابط تحميل كتاب لا تحزن والانتظار حتى انتهاء التحميل بالكامل.

ملخص كتاب لا تحزن

    يصف الكتاب طرق وأساليب العلاج لمن يعيش حياة مليئة بالألم والحزن والأسى والقلق وأي ضائقة نفسية تؤثر على حياته أو يتعرض أو يشعر بالمصائب تتكالب على حياته، وأيضاً كل من يشعر بالأرق الذي يقطع نومهم وينغص راحتهم ونومهم ويجعلهم قلقين على الدوام.

 يحتوي كتاب لا تحزن على العديد من الآيات والدروس والعبر والصور والاقتباسات والفوائد والقصص والأشعار والأمثال الهائلة، إلى جانب النصائح التي تمنحكم الأمل.

  علماً بأن هذا الكتاب هو ملخص لتجارب العلماء القدامى اللامعين الذين عانوا من الحزن والأسى، وتجارب أولئك الذين شعروا بتعب وأنهكت أرواحهم، بالإضافة إلى تجارب أولئك الذين عانوا من أحداث مريرة جعلتهم حزينين وغير سعداء، تاركين أرواحهم ليهزها الحزن.

  بالإضافة لذلك كتاب لا تحزن واحد من أهم الكتب المهمة والمحفزة يجب على جميع الناس قراءته، فهو مليء بالنصائح والدروس العملية حول كيفية استبدال الحزن والأسى والقلق بمنظور إسلامي مشجع ومتفائل وواقعي ومرضٍ حتى يتمكن المرء أخيرًا من العيش بسعادة ودون أي حزن.

كذلك يوضح الكتاب للقارئ وخاصة الشباب كيف أن الدين الإسلامي يعلم أساسيات التعامل مع المحن التي تحل بنا في هذا العالم وكيف يمكن للإنسان أن يمر بأي محنة تمس قلبه وروحه.

قراءة كتاب لا تحزن

من خلال أقسامه المختلفة أن الحزن مرتبط بفوضى الحياة، لذلك يجب الابتعاد عن تلك الفوضى والحزن والتركيز على البناء، وقد تم تقسيمه إلى عدة فصول وهي كالتالي:

  1. الفصل الأول

يحتوي الفصل الأول على المقدمة التي تشرح نبذة عن الكتاب.

  • الفصل الثاني:

علاوة على ما سبق يبدأ محتوى الكتاب من الفصل الثاني، وفي هذا الجزء يوجد العديد من العناوين مثل:

  • لا تكن أمعه: وما يعنيه هذا العنوان هو أنك لا تأخذ شخصية الآخرين ولا تسمح للآخرين بالتأثير عليك، أي على نفسك وصوتك وأفعالك فهذا تعذيب حقيقي.
  • قضاء وقدر: الغرض من هذا العنوان هو أن لكل قدر كتاب معلوم، وما من شيء إلا وكتب فقد قضي الأمر ويجب الإيمان بقول الله تبارك وتعالى “قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا”، فعلى كل مسلم الإيمان بقدر الله وقضائه الذي يحول المتاعب إلى منح، فلا يصيب الإنسان المرض والتوتر.
  • وليسعك بيتك: والمقصود به الابتعاد عن الشر وأهله، لأنه يحميك من معرفة الفارغيين والفوضويين ، ويهدئ عقلك ويريحه.
  • الفصل الثالث:

كما يتضمن هذا الفصل موضوعات مهمة لكل مسلم، منها:

  • نعمة الألم: والمقصود هنا ليس بالضرورة كره الألم، بل أنه قد يكون من الأفضل أن يشعر العبد بالألم.
  • نعمة المعرفة: أن العلم يجلب السعادة والفرح، أما الجهل فهو حزين وممل، والحياة فيه مملة ولا جديد فيها.
  • فن السرور: يشرح العنوان أن من أعظم النعم للإنسان لذة سرور القلب فكل من يحصل على السرور ويشعر بنعم الله يحصل على السعادة في حياته.

وبذلك تعرفنا على أهم تفاصيل كتاب لاتحزن التي تهم كل قارئ يرغب في الابتعاد عن كل الأفكار السلبية والعيش في سعادة دائمة.

تحميل كتاب لاتحزن..تأليف عائض القرني

أهم كتب تطوير الذات والثقة بالنفس

روايات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

كتاب أنت لي لمنى المرشود تعرف على القصة والأبطال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.