فيلم There Will Be Blood قصة أثرى أثرياء العالم كارنيغي فيلم وثائقي

0

فيلم There Will Be Blood قصة أثرى أثرياء العالم كارنيغي فيلم وثائقي

في الفيلم الوثائقي الذي يتناول مسألة الثراء، يقول ويليام ثومسون “أعترف بكامل إرادتي أنني احمل تناقضات محيرة ، أخرج الفقر عائلتنا من وطننا الاسكتلندي بحثا عن الثروة في العالم الجديد”، وهي نفس الفكرة التي طرحها فيلم There Will Be Blood من قبل.

يتناول الفيلم الثروات التي جمعها، حيث بدأ هندرو كارنيغي من الصفر ومن خلال العمل الجاد والمثابرة ، والتواجد في المكان الصحيح والزمن الصحيح تمكن من أن يصبح أثري الأثرياء.

كما يروي الفيلم الوثائقي، ساعدت الصناعة التي أسستها في قطاع الصلب علي بناء أمريكا الحديثة وصنع ادوات ضخمة للحرب وجعلتني أثري رجل في العالم . ومن ثم تبرعات بكل فلس من ثرواتي لمساعدة الآخرين ونشر السلام في الأراضي التي مزقتها الحروب.

كان رجل اسكتلاندي غادر اسكتلاند بلا مال في جعبته، سافر إلى أمريكا وأصبح اغني رجل في العالم ، ثم قرر استثمار ثرواته في الصالح العام. أنها قصة تستحق الرواية، مثل فيلم فيلم There Will Be Blood قصة أثرى أثرياء العالم كارنيغي فيلم وثائقي.

أنا من نيويورك، نشأت مع هذا الرجل، كنت أعتقد أن الرجل الذي سأكتب سيرة حياته يدعي كارنيغي.

في أول مكالمة اجريتها عندما قدمت نفسي، قال لي محدثي عبر الطرف الآخر: أيها الشاب إذا أردت أن تكتب عن جدي الأكبر فاكتب الإسم بالشكل الصحيح .

لم يعد أحد يلفظ اسمه بطريقة صحيحة الآن أنه كارنيغي، إذا سألت امريكي عن ما أن كان زار مكتبة كارنيغي ، سيسألك عن من يكون هذا، لكنهم سمعوا بالطبع عن قاعة كارنبي.

الكاتب والمنفى:الكاتب بين مطرقة الأنظمة الاستبدادية وسندان المنفي

نبيل فاروق.. لماذا تربع على عرش كتابة الجاسوسية سنوات طويلة؟

نداء الملك بعث جديد لألف ليلة وليلة” بابا ياجا “.. قصص رعب روسية تشبه تراثنا المصري

في فيلم فيلم There Will Be Blood تأثرت العائلة كثيراً بما حدث، وكذلك تعرضت عائلة كارنيغي، كغيرها من العائلات في قطاع النسيج للكساد الاقتصادي.

في أربعينيات القرن التاسع عشر، لذا قررت والدته مارغريت أن الطريقة الوحيدة لحماية اولادها خلال نشاءتهم ولضمان نجاحهم ستقوم بنقلهم إلي الولايات المتحدة الأمريكية. اجبرتنا الثورة الصناعية علي ترك اسكوتلندا الحبيبة إلي قلوبنا والبحث عن حياة جديدة في العالم الجديد.

غادرت درفلن بعيون دامعة دون أن أعرف متي سأعود إليها . لكنني كنت متفائلا بالسفر إلى أمريكا.

بعد سفر منهك لثلاثة أشهر وصلنا الي أرض الفرص كنا مستعدين العظمة وأن تحيينا جبال الجيني بسحرهها الريفي الخلاب.

كانت العائلات تأتي من كل اقطاع الأرض لاغتنام هذه الفرصة لكي تصبح جزء من ارض الفرص الأمريكية،ولبناء مستقبلا أكثر نجاحا.

وفي الفيلم الوثائقي الذي يسير على نمط فيلم There Will Be Blood يتساءل ماذا أتت عائلتي إلي هنا ؟؟ لأنها فرصة ذهبية فرصة لم تتوفر في عالم أوروبا القديم، أصبح في مقدور الجميع القدوم إلي هنا والحصول علي وظيفة براتب جيد، إضافة إلي إمكانات المتاحة.

كان العامل الآخر الذي جذبهم إلي هذه البلاد هو ازدهار الصناعة كنت اجني من اول عمل لي كصبي بقرات دولار وعشرين سنتن في الاسبوع .

ولد أندرو كارنيغي عام ١٨٥٣ في دنغرميلن في اسكوتلندا وهي مدينة صغيرة. 

ترعرعت في علية منزل صغير من طابق واحد يقع علي ناصية شارع مودي وزقاق بروري، كان منزل الطفولة مليئا بحب والدي لي، ومحبة الآخرين في أحداث تقارب ما حدث في فيلم There Will Be Blood قصة أثرى أثرياء العالم كارنيغي فيلم وثائقي .

عاش أندرو كارنيغي في عالم كان فيه الحرفيين والنساجون والمثقفين وبعقلية سياسية ونشأ كارنيغي وهو يستمع إلي نقاش والداه مع اصدقاءه حول الموضوعات الشائعة حينها، وهكذا نمي اهتمام كارنيغي بالعالم من حوله.

علي بعد بضعة كيلومترات فقط من ادمبر، كانت مدينتنا الصغيرة هي قلب قطاع الحياكة النابض . علي المنوال حاك والدي اجود مفارش المائدة من الكتان، لمن المصانع بدءت بالتزايد  مهددة طريقته المرفهة في العيش . كنا على حافة تغير كبير جدا.

هذا الانفتاح غير المسبوق للتغيرات الجديدة والاختراعات التكنولوجيا الحديثة ترك آثارا من الدمار . باع والدي اخر اقمشته وعرفت ما الذي يعنيه الفقر ، ومن ثم خطر يبالي الحل…. ساقضي علي الفقر عندما أصبح رجلاً.

فيلم There Will Be Blood قصة أثرى أثرياء العالم كارنيغي فيلم وثائقي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.