رواية صديقي السيكوباتي .. بين الشغف والحب والإبداع

0

رواية صديقي السيكوباتي .. بين الشغف والحب والإبداع- فاطمة أحمد عاصي

الشغف هو ذلك الشعور القويّ للغاية الذي بالكاد تستطيع السيطرة عليه، فعندما تلتقي بمن يملك ذلك الشغف تشعر بطاقة هائلة صادرة منه تحيط بك، لا يمكنك أمامها سوى التأمل والتفكر.

معلومات أساسية عن رواية صديقي السيكوباتي

منذ السطور الأولى في رواية صديقي السيكوباتي عن دار ” نون” للنشر والتوزيع”، وأنت تشعر بتلك الطاقة الهائلة ليس من أسلوب الكاتبة الرشيق والمتقن فقط، ولكن من شخصيات الرواية المرسومة بدقة وإبداع.

على أنغام “إيديت بياف”، تبدأ ملحمة في طفولة وحياة “سالم عبد الرحيم”، و”هادي الحكيم” كبطلين ليس لديهما مهنة سوى القتل فقط، ولكن ربما لكل واحد منهما طريقته المختلفة ودوافعه الغريبة وأسبابه التي دفعته إلى القتل. ربما لم يكن اختيارهما أن يسلكا ذلك المصير ولا يستطيعان انهائه ولا الخروج من واقعهم الأليم.

تسري أحداث الرواية ما بين الألم والغضب والنجاة في مجتمع يعيش دور الضحية، لينتج الكثير والكثير من السيكوباتيين كل يوم..

اقرأ أيضاً على آخر مترو

درويش فى يوم مولده | تعرف على زوجته ابنة أخي نزار قبانى

رواية عروس المطر بثينة العيسى | | رواية من الكويت | بلد وكتاب

رواية مليم الأكبر عادل كامل منافس نجيب محفوظ الشهير

“الإنسان دائم السيطرة على عقله فظ، جاف، عديم الإبداع، الإبداع لا يولد إلا حين تطلق لعقلك العنان”

ميرنا المهدي أديبة فتحت الباب علي عالم الأدب في عمر صغير، سحرتها الجريمة والغموض ومحققينها فما لبثت أن أصبحت جزء من ذلك العالم، وفي أعوام قليلة نالت قدرًا عاليًا في الأدب وفي مجال الجريمة والإثارة والتشويق بوجه خاص.

كاتبة مصرية شابة، ولدت في يناير ١٩٩٧. درست في مدرسة ليسيه الحرية بمنطقة المعادي بالقاهرة ثم درست في كلية الألسن جامعة عين شمس وتخرجت من قسم اللغة الإسبانية وذلك في عام ٢٠١٩.

في سن صغير بدأت موهبتها، ومع بيت وأم واعية نمت وتحفزت تلك الموهبه، ومع أولى حلقات “المحقق كونان”، ومع كتب جورج سيمنون ومغامرات “المحقق ميجريه”، عشقت ميرنا الجريمة والغموض الذي يغلفها.

“في بعض الأحيان يجب أن تغلق عينيك لترى بوضوح”

سيطر الشغف علي ميرنا ليصبح المحرك الرئيسي لحياتها وخطواتها، فتخصصت في الكتابة التشويقية، وصدر لها “تحقيقات نوح الألفي” عام ٢٠١٩ عن دار السعيد للنشر، ورواية “ثلاثة عشر” عن دار “نون” للنشر، بوابات الجحيم “روك اند رول” رواية من جزئين صدرت عام ٢٠٢٠ عن دار نون للنشر، ورواية “صديقي السيكوباتي” في عام ٢٠٢١، كما عرض لها ثلاثة أعمال كتبت السيناريو الخاص بها.

من أعمالها المميزه التي أبدعت فيها “صديقي السيكوباتي” ، والتي جمعت فيها بين سرد حقائق عن طبيعة الأمراض النفسية مع رحلة من الخيال داخل لغز مثير.. استغرقت كتابة الرواية عدة سنوات، فاستمر البحث والدراسة قرابة ثلاثة أعوام لتتمكن من صقل حبكتها وإثراء تفاصيل شخصياتها بمادة علمية سليمة، الرواية تتناول حياة اثنين من القتلة المتسلسلين “سالم عبد الرحيم، وهادي الحكيم”

صديقي السيكوباتي .. “ستظل تكره الجميع حتى تفهمهم”

بدأت مسيرت ميرنا في الأعمال الأدبية عام ٢٠١٨، مع مولودها البكر “تحقيقات نوح الألفي”، وكما ابتكر السير “آرثر كونان دويل” شخصية “شرلوك هولمز” وزميله “الدكتور واطسون”، وكذلك أجاثا كريستي شخصيات “المفتش هركول بارو” والكولونيل “بريس” والأنسه “ماربل”، أبدعت ميرنا في خلق شخصياتها “نوح الألفي” -الذي تعرض لحادث و هو في الثامنة من عمره جعلته لديه قوة خارقة و موهبة يرى بها ما لا يراه غيره- وزميله “قطز المحمدي”، لتصبح ميرنا واحدة من أفضل كاتبات الأدب البوليسي العربي.

معلومات أساسية عن ميرنا المهدي صاحبة صديقي السيكوباتي

والجدير بالذكر أن الكاتبة ميرنا المهدي تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢٢ بدورتة ٥٣، بمغامرة تشويقة جريمية جديدة من سلسلة الروايات البوليسية لضابط التحقيقات نوح الألفي وصديقه قطز المحمدي “قضية لوز مر” ، وذلك مع طبعة جديدة من مغامرة نوح الألفي الأولى “قضية ست الحسن”، الكتاب سيتوفر بداية من يوم ٢٦ يناير في المكتبات وجناح دار الكرمة في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

اقرأ أيضاً على آخر مترو

شعر العامية بأقلام نسائية | بين رفض التسمية والظلم والإنصاف..

هند عبدالله حقيقية وقوية كعادتها: أعمل حالياً ككاتبة ظل.. وأديبات الرز والبسلة وراء ظهور مصطلح “أدب نسائي”

نساء صغيرات | رواية من أدب الناشئة الأمريكى | بلد وكتاب

ملخص رواية في قلبي أنثى عبرية للدكتورة خولة حمدي.. واقتباسات من الرواية الرائعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.