10 يناير اليوم العالمي لنباتات المنزل .. أين ذهبت زراعة المنازل؟

0

10 يناير اليوم العالمي لنباتات المنزل

كانت الأفلام العربية القديمة الملونة بالأبيض والأسود فقط تخفي تعدد ألوان الورود المبهجة وبخاصة في حديقة المنزل وهي من الظواهر التي اختفت من حياتنا تقريباً بشكل كامل.. الغريب أنه بعد أن صارت الحياة كلها بالألوان اختفت الزهور من حياتنا لا من شاشة السينما فقط، وربما بسبب العيش في بيوت متعددة الأدوار اختفت الحديقة المنزلية من مفردات حياتنا، واليوم 10 يناير اليوم العالمي لنباتات المنزل والذي يحتفل به العالم بأسره.

19 سبتمبر اليوم العالمي لتقدير الزوجة و أهم الطرق للتعبير عن ذلك

16 سبتمبر اليوم العالمي لتجريب المراهقين و أهم معلومات التربية في هذه الفترة

النباتات المنزلية في الحياة اليومية

تعتبر النباتات المنزلية إضافة رائعة لأي منزل ، حيث تضيف الرائحة المنعشة للأرض الحية ، أو الرائحة الرقيقة لتلك الزهور المفضلة ، أو تجلب القليل من الهواء الطلق إلى الداخل. في حين أن بعض الناس يجدون صعوبة في القدرة على الحفاظ على هذه الكنوز الصغيرة على مدى فترات طويلة من الزمن ، فقد ثبت بالفعل أنه علاجي بشكل لا يصدق أن يكون هذا احمر الخدود من العالم الطبيعي داخل منزل الشخص.

تاريخ يوم تقدير النباتات المنزلية الوطنية

شبكة البستانيين أو المهتمين بالحدائق The Gardener’s Network هي التي دشنت وأسست للاحتفال بهذا اليوم 10 يناير اليوم العالمي للنباتات المنزلية، حيث صارت منازل الناس تميل غالباً إلى فقدان بعض جمالها وفرحها، ما جعلها فرصة رسمية لتذكيرهم بفوائد النباتات المنزلية. 

إزالة جميع الشرائط الحمراء والمساحات الخضراء من القاعات الخارجية المزخرفة يمكن أن تجعل الأمور تبدو صارخة بعض الشيء. لكن هذا التوقيت بالذات يجعل يوم تقدير النباتات المنزلية الوطنية فرصة مثالية لإضفاء الإشراق على منزل أي شخص بدفقة اللون الأخضر الحادة التي يوفرها نبات حي!

هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تساعد فيها النباتات المنزلية عندما يتعلق الأمر بتعزيز حياة الشخص. بينما يمكن أن يكون النعناع البري علاجًا ممتعًا لإسعاد تلك القطط. على الرغم من أن مالكي القطط قد يرغبون في نموها في مكان منعزل حيث لا يمكن للقطط الوصول إليه!

كيفية الاحتفال بيوم 10 يناير اليوم العالمي لنباتات المنزل

يمكن أن يكون الاحتفال بيوم تقدير النباتات المنزلية مليئًا بالمرح! جرب بعض هذه الأفكار للمشاركة في الاحتفال باليوم:

تنمو بعض النباتات المنزلية

يدور يوم تقدير النباتات المنزلية حول جلب الفرح والسرور للنباتات المنزلية إلى منزل كل شخص. سواء قرر الشخص البدء في زراعة مجموعة صغيرة من النباتات المزهرة من أجل لونها ورائحتها ، أو حديقة أعشاب صغيرة لتحسين المطبخ ، فإن يوم تقدير النباتات المنزلية الوطنية هو فرصة مثالية لإضفاء الإشراق على منزلك حقًا. جرب بعض هذه الأفكار لتبدأ:

الصبار


وهو من النباتات المنتشرة في النوافذ في مصر تحديداً، ويتميز بأنه يستهلك كمية قليلة من الماء، فالصبار نبات متسامح للغاية لأنه نبات صحراوي، ويفضل في الواقع بيئة لا يتلقى فيها الماء كثيرًا. ينمو الصبار جيدًا في الداخل وهو مثالي عند استخدامه كعلاج إسعافات أولية للجروح والكدمات الطفيفة ، مما يساعد على ترطيب البشرة وشفاء الحروق الطفيفة.
نباتات الصبار والنباتات هذه النباتات الأخرى قليلة الصيانة مثالية أيضًا للمبتدئين. تعتبر النباتات النضرة ممتعة بشكل خاص لأنها تتكاثر بسرعة وسهولة كبيرة ، مما يخلق الكثير من الفرص لتوسيع نبات منزلي واحد إلى عدة نباتات مع تحول سريع. بالإضافة إلى ذلك، لا يمانعون في تجاهلهم لبعض الوقت! 

نباتات العنكبوت


أولئك الذين يفضلون شيئًا أكثر قليلاً في عالم العنب ، يمكن أن تكون نباتات العنكبوت نباتًا ممتعًا للنمو. لا ، ليس لديهم أي علاقة بالعناكب ، لديهم فقط كرمات طويلة ورفيعة وأوراق رقيقة تذكرنا إلى حد ما ، وعندما تتكاثر نباتات العنكبوت ، فإن “أطفالهم” يشبهون العناكب كثيرًا. 

حدائق النوافذ


بالنسبة إلى البستاني الطموح ، ربما حان الوقت للغوص في إنشاء حديقة نافذة صغيرة مليئة بالزهور الجميلة والأعشاب اللذيذة. إنها تتطلب مجهودًا أكثر قليلاً من نباتات الألوة فيرا أو نباتات العنكبوت ، لكنها تمنحك مكافآت رائعة على كل ما تضعه. يمكن لحديقة أعشاب صغيرة في عتبة النافذة أن تجلب المذاق اللذيذ للأعشاب الطازجة إلى وجبات الطعام المنزلية! 

تعامل مع تلك النباتات بشكل صحيح

بالنسبة للأشخاص الذين لديهم نباتات منزلية ولكنهم لا يولونهم دائمًا الاهتمام الذي يستحقونه ، فهذا يوم رائع لمنحهم القليل من الحب الإضافي! جرب هذه الأفكار لمعالجة تلك النباتات بعناية خاصة في هذا اليوم:

  • تحدث إلى تلك
    النباتات المنزلية بينما قد يبدو الأمر مجنونًا ، تظهر الأبحاث أن النباتات التي يتم التحدث إليها قد تنمو بشكل أفضل وتعيش لفترة أطول. لا أحد يستطيع أن يقول السبب حقًا ، لكن هذا صحيح! لذا ابدأ محادثة صغيرة مع تلك النباتات المنزلية وشاهد ما سيحدث. 
  • أضف بعض الأسمدة
    إذا مرت فترة منذ أن استفادت النباتات المنزلية من بعض الأطعمة المضافة والأسمدة ، فهذا يوم رائع لمنحها معاملة خاصة. 
  • الحصول على بعض الأواني الجديدة
    لا يجب أن تكون أواني النباتات المنزلية مملة بعد الآن! تكاد الأصناف لا حصر لها لتلك التي تتناسب مع الديكور أو حتى تلك التي تسقي نفسها. 
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.