فيلم The Social Network 2010 مترجم عن مارك زوكر بيرج مؤسس فيسبوك في فيلم جديد

0

فيلم The Social Network 2010 مترجم قصة مارك زوكر بيرج مؤسس فيسبوك في فيلم جديد

بدأت قصة مارك زوكربيرج علي ضفاف نهر هاتسون علي بعد ساعة من مدينة نيويورك وصخبها. هنا في بلدة دوكسفيري، ضاحية أنيقة وهادئة تضم عشرة الآلاف نسمة . نشأ مارك زوكربيرج مع والديه وشقيقاته الثلاثة، وعاش حياة طبيعية في منزل أمريكي تقليدي .

نشأة مارك زوكربيرج

كان والده طبيب أسنان، وفق الفيلم الوثائقي وفيلم The Social Network 2010 فقد أقام والد مارك زوكر بيرج عيادته في الطابق الأول من المنزل؛ حيث ما يزال يعمل حتي اليوم؛ وكأن شئ لم يتغير في السنوات الثماني الأخيرة ، وكأن نجاح إبنه مارك الباهر لم يغير أي شئ في نمط حياته . إدوارد زوكربيرج يلقبه مرضاه بالطبيب زي صاحب اليد الخفيفة . لم يلبي طلبنا من أجل إجراء مقابلة ، فقصدناه في زيارة مفاجأة ويالها من مفاجآة!!

فيلم The Social Network 2010 ليس الوحيد

فيلم The Social Network 2010 ليس الوحيد الذي تناول حياة مارك زوكربيرج، فهناك أيضاً فيلم وثائقي يحكي عن حياة مارك زوكربيرج ابتداء من أن أبيه الذي لم يكن لديه سكرتيره ومثل ابنه يتميز إدوارد بمظهر بسيط ؛ فهو لا يرتدي بذلة بل يرتدي ملابس بسيطة للعمل.

فيلم وادي الموت مرعب.. فيلم جديد عن أكثر الأماكن رعبا في العالم

فيلم ويكيليكس عن عدو أمريكا الأول.. فيلم صادم للغاية عن فضائح ويكيلكس

بقول بعض من تحدثوا في الفيلم سرعان ما لاحظنا لافتة صغيرة من فيسبوك تدعونا لأن نصبح من المعجبين بعيادة الاب، وأن بدا لنا أن شئ لم يتغير خلال ثمانٍ سنوات في هذه العيادة المتواضعة ، فهذا مجرد شعور وهو يفسر صمت الدكتور زوكربيرج. لو لم تطور الأمور لما تهتموا بتطوير مشروعك اساسا. أجل أفهم أن عليهم التأكد دائما من الأمر . نعم ، هولاء هم المسئولون عن اتصالات فيسبوك من دون موافقتهم لا يسمح لوالد مبتكر الموقع أن يتواصل مع الإعلام والصحافة. شكرا سيدي، طاب يومك .

في بحثنا، علمنا أن الصحافيين الذين يسمح لهم بالاقتراب من العبقري الشاب معدودون وقلائل ؛ والسبب في ذلك هو أن فيسبوك يختارهم بعناية كبيرة.

وحسب فيلمنا الوثائقي وأيضاً فيلم The Social Network 2010 هذا الرجل هو واحد من القلة المحظوظة، أنه ديفيد بترك ، وقد اختار مارك زوكربيرغ هذا الصحفي بنفسه؛ ليكتب سيرة حياته، عامل الفيسبوك ثلاثمائة صفحة تحكي قصة نجاح المدير التنفيذي ابن الستة والعشرين عاما.

مارك زوكربيرج هو الولد الثاني في عائله من أربعة، وهو الصبي الوحيد واظن أنه لا طالما لقي معاملة جيدة؛ حتي أن  لقبه في المنزل كان الامير وتربطه بوالديه علاقه ممتازه. شجع الوالدين  .ابنهم علي ممارسه الرياضه المفضله؛ المبارزه بالسيف وسرعان ما اكتشف الصبي اليافع شغف أخر الحواسيب. قرأ مارك زوكربيرغ كتابا عن برمجه الكمبيوتر للمبتدئين عندما كان في الثانيه عشره من العمر ،وبدأ في التشبيك مستخدما الحواسيب الموجوده في المنزل، وسرعان ما أبتكر لعبه على الكمبيوتر ؛ليتسلي بها.

مشاهدة فيلم الفار الطباخ | لينجويني وريمي و”خلطبيطة بالصلصة”.. فيلم الفار الطباخ حياة كاملة

لينجويني الفار الطباخ شاهد فلم الفار الطباخ .. قصة الفيلم واقتباسات منها وأشياء لا تنسى مهما مرت السنوات

ووفق أكثر من كتاب وفيلم عن مارك زوكربيرج برع في التكنولوجيا منذ صغره، استحواذ عليه شغفه بالكمبيوتر كليا واصبح كالمهوس، واصبح خبيرا في مجاله المفضل :سلسله طويله من الارقام، صفحات كامله من الشفرات ؛والذي يتسبب بهرب معظم المراهقين لكن مارك لأ يأبه لما يظنه الآخرين ،وأستمر في إشباع عطشه للمعرفه، و شارك في مسابقات وفي نادي الجدال ، وركز على التاريخ و السياسة مع أنه كان متقدم ثلاث سنوات على صفه، سرعان ما أحتاج مارك إلى أكثر مما تقدمه له حصصه في المدرسة الثانوية. كان صوره الطالب الموهوب فوجد والده الحل، قرر دراسه الماده رسميا ،فساعده والده على العثور على استاذه ديفيد فدرس معه أسبوعيا وعلى نحو سنة كاملة. ثم تخرج من هذه المادة.

بدأ مارك زوكر بيرج وهو الذي يعرض له أيضاً فيلم The Social Network 2010 بحضور حصص رسمية  بالجامعة المحلية جامعة ميرسي ؛حيث كان الطالب الأصغر في صف خاص بالبالغين. وكالعديد من الطلاب الآخرين، كان مارك زوكربيرج  ضحية السخرية المستمره .تفاقم الوضع وأضطره الى تغيير مدرسته والأبتعاد قدر الإمكان عن الذكريات السيئة؛ و لمتابعة دراسته أختار مارك معهد فليكس البعيد والراقي وهو من افضل المدارس الثانويه بالولايات المتحدة.

فيلم The Social Network 2010 مترجم قصة مارك زوكر بيرج مؤسس فيسبوك في فيلم جديد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.