9 يناير اليوم العالمي للبالون .. قصة بيير بلانشارد

0

9 يناير اليوم العالمي للبالون .. قصة بيير بلانشارد: منذ فترة، وبعد تجديد طريق الكباش طالعنا إدخال خدمة زيارة الآثار الفرعونية عن طريق البالون، لكنني أظن أنه لم يجُل بخاطر أي منا هناك يوماً عالمياً يطلق عليه اليوم العالمي للبالون.

وقصة اليوم العالمي للبالون من بدايتها أن هناك وقتاً ما، ليس ببعيد، لم يكن لدى البشر أي فكرة عن كيفية البقاء في الهواء بطريقة ننظر إليها اليوم بوصفها أمراً عادياً وطبيعياً للغاية، عبر الطائرات أو طائرات الهليكوبتر. 

في ذلك الوقت، كانت القدرة على الطيران، أو حتى الطفو، هدفًا شبه مستحيل سعى الكثيرون لتحقيقه، ولم ينجح منهم غير قليل على رأسهم جان بيير بلانشارد، والتاسع من يناير هو اليوم الذي يتذكر فيه العالم إنجازه.

بداية قصة بلانشارد واليوم العالمي للبالون

كان يوم صعود البالون الوطني الأول مثيرًا بقدر ما يبدو. رجل يُدعى جان بول بلانشارد ، كان رائد طيران ومخترعًا فرنسيًا ، وقف أمام سجن شارع وولنت في فيلادلفيا ، بنسلفانيا ، في بقعة تُعرف الآن باسم ميدان الاستقلال ، حيث قام ببعض التعديلات في اللحظة الأخيرة على منطاده ، بينما كان نظر حشد كبير. كان Blachard يستعد لهذا منذ فترة ، وقد باع الكثير من التذاكر لأشخاص متحمسين لرؤيته يصعد إلى السماء في منطاده الغازي المملوء بالهيدروجين. في الواقع ، كان Blachard جيدًا في إثارة ضجة حول مشروعه لدرجة أنه يُعتقد أن معظم سكان العاصمة بأكملها قد أتوا إلى فناء السجن لمشاهدته ، والعديد من المناطق الريفية المحيطة أيضًا. في الواقع ، رئيس الولايات المتحدة، جورج واشنطن نفسه.

19 سبتمبر اليوم العالمي للحديث مثل القراصنة .. ماذا تعرف عن هذا اليوم !

19 سبتمبر اليوم العالمي لتقدير الزوجة و أهم الطرق للتعبير عن ذلك

3 سبتمبر اليوم العالمي للأم الكسولة .. تعرف على أهمية هذا اليوم للامهات

الارتفاع الذي وصل إليه بلاشار

حاول بعض المتفرجين إقناع بلاشار بالسماح لهم بالذهاب معه، لكنه رفض، مصممًا على أن يكون أول شخص يصعد إلى الهواء في العالم الجديد.

بعد ذلك ذهب بلاشار إلى أعلى، والذي أطلق على هذا اليوم اليوم العالمي للبالون بسبب محاولته تلك، ووصل إلى ارتفاع 200 قامة أثناء رحلته. راقب نبضه طوال الرحلة، ونزل أخيرًا برفق في حقل مزارع مرتبك ساعده على العودة. وهكذا ،

في التاسع من كانون الثاني (يناير) 1793 ، تم الإعلان عن نجاح أول رحلة بالمنطاد على الإطلاق في أمريكا الشمالية ، وأصبح السفر بالبالون أكثر شيوعًا، وهو ما يطلق عليه حتى يومنا يوم البالون الوطني أو اليوم العالمي للبالون.

كيف يمكنك الاحتفال باليوم العالمي للبالون

في اليوم العالمي للبالون يمكنك الاستمتاع بتجربة البالون في بلدك لمشاهدة أهم المعالم وهي الخدمة التي أدخلت مؤخراً إلى مزارات الأقصر لتنشيط السياحة في مصر.

باختصار ، إذا لم تقم مطلقًا برحلة بمنطاد الهواء الساخن ، فسيكون هذا هو الوقت المثالي للقيام بذلك تكريمًا لهذا المخترع الناجح. إذا كان الجو باردًا جدًا في المكان الذي تعيش فيه لجعل هذا ممكنًا أو ممتعًا في هذا الوقت المحدد من العام ، فيمكنك اتخاذ الترتيبات للذهاب في مثل هذه الرحلة عندما يتحسن الطقس.

بالتناوب ، إذا كنت في إجازة ، يمكنك أخذ رحلة بمنطاد الهواء الساخن لإلقاء نظرة جيدة على المنطقة. يقال إن أفضل مغامرات منطاد الهواء الساخن في العالم يتم تنظيمها في أماكن مثل متنزه سيرينجيتي الوطني (تنزانيا) ووادي نابا (كاليفورنيا) وكابادوكيا (تركيا) وغشتاد (سويسرا) وإستريا (كرواتيا) ووادي يارا (أستراليا).

مهما كان الموقع الذي تختاره ، نضمن لك رؤية رائعة لن تحصل عليها بأي طريقة أخرى ، وتجربة مذهلة ستتذكرها لبقية حياتك. وستفهم أخيرًا ما كان أسلافنا متحمسين جدًا بشأنه!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.