مقطع حصري من رواية خيال أنس للكاتبة إسراء محمود رشيد

0

مقطع حصري من رواية خيال أنس للكاتبة إسراء محمود رشيد

لقد رأيت العديد من البشر، الشياطين منهم والملائكة في لجة الحياة الممتلئة بالخطوب والأهوال والتناقضات من ظلم وعدل، سعادة وبؤس، خداع وشفافية، تمرد وإذعان وكل تلك التعقيدات التي تحدث في هذا الكون الفسيح ووصلت لنتيجة واحدة من كل ذلك وهي أننا كُلنا قادرون على أن نُصبح أشرارًا ولكن الأقوياء فقط من يبقون على الفطرة السليمة، كلنا هنا لا تعني أنني منكم ولكني يومًا ما كنت بشريًا مثلكم، عادتي أن أراقب وأستمتع بمشاهدة حياة البشر من بعيد ولم يخطُر ببالي أبدًا أنني يومًا ما سأكون موجودًا في حياة أحد ممن أراقبهم، لذلك سأروي لكم هذه الحكاية التي شاركت فيها بشكل حيادي دون أن أذكر لكم من أكون، وسيشاركني في ذلك بطلتها التي سوف تُخبرنا بمكنون نفسها فلتنصتوا لنا فلدينا الكثير والكثير لنخبركم به.

ملخص كتاب السر واقتباسات منه.. وما السبب وراء تحويله إلى فيلم سينمائي؟

ملخص كتاب جنون المستديرة .. اقتباسات من الكتاب وأشياء لن تصدقها عن كرة القدم

خرج ذلك الرجل ومعه زوجته وابنته من أحد المباني الأنيقة. قال الرجل: هل أعجبكم المكان؟ أجابت زوجته: بالطبع هذا الأفضل من أي مقر آخر للشركة. نظر إليها متعجبًا فقالت أبنته في حماس: لأن هذا المقر في وطننا يا أبي. نظر إليها بعينين مبتسمتين وكاد أن يركب السيارة فقالت الفتاة: ماذا تفعل؟ – سوف أقود السيارة. – ألم نتفق أن أقود أنا؟ تنهد قائلًا بقلق: ولكن. قاطعته الفتاة بحماس: أبي لا بُدَّ أن أتدرب كثيرًا حتى أستطيع قيادة سيارتي الجديدة؟ تعجب الأب فقالت الفتاة بنفس الحماس: نعم قررت أن يكون لي سيارة وسأودع السائق وأعتمد على نفسي ثم لا تقلق أنا أصبحت جيدة في القيادة أليس كذلك يا أمي؟ – نعم ولكن لا تتهوري وتُسرعي مثل المرة الماضية. ابتسمت الفتاة وهي تقول: لا تقلقي يا أمي. جلست الفتاة خلف عجلة القيادة ووالدها بجوارها ووالدتها في المقعد الخلفي. قالت وهي تضع حزام الأمان: انظر يا أبي، ابنتك تلتزم بقوانين المرور والأمان.

مراجعة كتاب عمر طاهر “من علم عبد الناصر شرب السجائر”.. كل شيء في الحياة له وجه آخر

ملخص كتاب ذكر شرقي منقرض .. آخر كتب الدكتور محمد طه الصادر عن دار الشروق

بدأت تقود السيارة وهي تتحدث بحماس وتمزح فيضحكوا على حماسها. فقال الأب: أحسنتِ يا حبيبتي تتقدمين سريعًا. – الفضل يعود إليك فجينات الذكاء وسرعة البديهة منك أيها الوسيم. ضحك الأب قائلًا: يا منافقة ألم تقولي نفس الكلام لأمكِ؟ – نعم ليس ذنبي أنك وأمي متشابهان ثم أين هاتفك؟ هيا التقط لنا مقطعًا مصورًا. – حسنًا انتبهي ولا تخرجي بالسيارة عن حارتك. – ثق بي يا أبى. نظرت إلى والدها وقالت: أبي أبعد الهاتف قليلًا حتى يكون التصوير جيدًا. صرخ والدها قائلًا: خيال انتبهي! صار كل شيء يحدث أمام عينيها المرتعبتين بصورة مُخيفة ودقيقة، السيارة المسرعة التي ظهرت أمامهم فجأة كأنها عفريتٌ انبثق من العدم، نظرات الفزع في عيون والدها وهو يُدير عجلة القيادة، انحراف السيارة عن الطريق الرئيسي، سماع صوت والدتها المرتعب وهي تردد لا إله إلا الله ثم انقلاب السيارة، تبعثروا وهلعوا، تبادلوا نظرات الخوف والوداع ثم استقرت السيارة، نظرت الفتاة لأبيها رأت الدماء تغطي وجهه ثم مدت يدها لتمسك يده وأغمضت عينيها ثم ساد سكون تام.

صالة أورفانيللي وزمن الفساد الجميل.. خلطة أشرف العشماوي المميزة في السرد التاريخي

كتاب الخروج عن النص .. ملخص واقتباسات عن مرآتنا النفسية وأشياء أخرى

كتاب مختصر تاريخ العلم لويليام بينوم.. من اكتشاف النار إلى يومنا هذا- اقتباسات ومراجعة

مقطع حصري من رواية خيال أنس للكاتبة إسراء محمود رشيد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.