فيلم الملياردير الصيني فيلم صيني مترجم يحكي ألغاز الثروة The richest man in China

0 79

فيلم الملياردير الصيني – The richest man in China- أخر مترو

قبل جيل كانت الصين بلد فقيرة ومعزولة ، أثر وفاة ماو فتحت الصين اقتصادها أمام الرأسمالية الأجنبية المنتجة، وقامت بخصخصة منتجاتها الصناعية الخفيفة عرف ذلك بمنتجات السوق الاشتراكي ، ومنذ ذلك الوقت لا يستطيع أحد أن يتكهن بمنظور هذا السباق . انا من عائلة متواضعة وبفضل العمل الشاق أصبحت ثرياً، وهذا هو ما يتناوله فيلم الملياردير الصيني – The richest man in China.

مشاهدة فيلم ريش كامل HD الحاصل على جائزة النقاد في كان

يثير نمو الصين الاقتصادي الذي لا مثيل له الاعجاب والخوف في الوقت عينه، فحسب فيلم الملياردير الصيني – The richest man in China من الإيجابي أن ينافسنا موقع اي بي لكن بالنسبة إلي أي بي قد ينتهي الأمر بكارثة. غير أن لتلك المعجزة الاقتصادية وجها خفيا الغش والاجرام.

مشاهدة فيلم الفار الطباخ | لينجويني وريمي و”خلطبيطة بالصلصة”.. فيلم الفار الطباخ حياة كاملة

لينجويني الفار الطباخ شاهد فلم الفار الطباخ .. قصة الفيلم واقتباسات منها وأشياء لا تنسى مهما مرت السنوات

مختصر أحداث فيلم الملياردير الصيني

ما يثير اهتمام المزورين هو المال والمال فحسب، حيث يبين فيلم الملياردير الصيني – The richest man in China أنه لا قيمة الحياة في هذا المجتمع . تعتبر الصين العملاق الاقتصادي الجديد مصنعا للعالم واكبر سوق علي مستوي الكرة الأرضية مع عدد سكان يبلغ مليار وثلاثمائة مليون نسمة . فضلا عن كونها دولة يقودها الحزب الشيوعي الذي طرح منظوره الخاص في نمط التطور الاشتراكي في الصين علي اساس علاقات سوق اشتراكية الطابع. حلت السيارات والدراجات الناريه مكان الدراجات الهوائية لي شنغهاي و كنتون . تمتد المدن وترتفع الابراج المعاصرة الي علو شائق، وتتخذ تلك الانصاب شعارا لها إلا وهو ” جمع الأموال هو أمر مجدي والفقر ليس الاشتراكية” .

جمع ملايين الثروات حتي أن بعضهم جمع ثروات فاحشة، ويحتل ثمانية صينيين المراتب الأولي من بين أكبر أثرياء العالم وفقا لمجلة فورز التي تعتبر مرجعا في تصنيف الأثرياء وأصحاب الأموال. يملك ثمانون مليون صيني حاليا القدرة الشرائية علي استهلاك المنتجات الفاخرة المستوردة والموارد لإرسال أولادهم الي المدارس المرموقة.

تأسست المناطق الاقتصادية الخاصة عام ١٩٨٠ علي ساحل المحيط الهادئ، إضافة إلي الآلاف المصانع الخاصة الصينية والأجنبية التي ازدهرت . ينتج هنا نصف البضائع غير الغذائية التي تباع في المتاجر الفرنسية المرموقة والتي توزع علي يد عمال مطيعون وباجور بخسة .

في فيلم الملياردير الصيني – The richest man in China ستجد أنه إضافة إلي الالعاب والمنتجات رخيصة الثمن ، تشكل أحدي الصناعات خطر علي الجميع ، صناعة النسيج . هناك احتمال كبير أن تكون جواربكم مصنعة في الصين في مقاطعة ايبو . يعمل في مصنع لانجش الذي يحتل المرتبة الأولي في صناعة الجوارب أربعة الآلاف شخص . يضم المصنع في قسمه الأكبر عاملات مهاجرات هربنا من واقع الفقر في الأرياف التي جاءوا منها .

فيلم وادي الموت مرعب.. فيلم جديد عن أكثر الأماكن رعبا في العالم

فيلم ويكيليكس عن عدو أمريكا الأول.. فيلم صادم للغاية عن فضائح ويكيلكس

ليو لونغ قصة نجاح في الصين

ليو لونغ في العشرين جاءت من أحدي أكثر المقاطعات فقرا في البلاد، وبفضل ستة يورو التي تكسبها هنا تعيل أفراد أسرتها برمتهم الذين لا يزالون في القرية . لا يزال والداي يعيشان هناك ، بعد يومين من وصولي إلي ايبو اصطحبتني أختي إلي هنا طلبا لهذه الوظيفة. في القرية لم يكن لدي ما أفعله ،وكانت حياتي مملة.
لي ليونغ عاملة في مصنع لانجش للحياكة. بدأت ليو عملها في هذا المصنع عندما كانت في السابعة عشر، كما يعرض فيلم الملياردير الصيني – The richest man in China، حيث تعمل من السابعة صباحاً للي السابعة مساءا في اثنتي عشرة ساعة تساهم مع زميلاتها في حياكة الف وأربعمائة جورب. تكسب ليو قرابة الخمسين سنتي من اليورو في الساعة.

ترسل نصف راتبها إلي والديها. لم اعتد هذا النوع من العمل ، احتجت الي بعض الوقت لكي اعتاد الوقوف كل ذلك الوقت . هذا مزمن ومتعب في الواقع ، لكن أن استرحت فلا بأس فنحن لا نعمل في نهاية الأسبوع. يشكل المصنع محور حياة ليو وزميلاتها وجميعهن من المهاجرين، بعد العمل يعيشن معا في مساكن المصنع وتتشاطر عشرة منهن الغرفة.

فيلم الملياردير الصيني – The richest man in China

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.