ملخص كتاب فن السعادة المفقود 52 فكرة ستغير حياتك

0

ملخص كتاب فن السعادة المفقود .. الجسم السعيد والعلاقات السعيدة- سماح حسن- مدونة مصرية

لا أميل عادة إلى تلك المؤلفات المجردة التي تقوم بتسويق الوهم وتضرب نقاط الإدراك في مقتل عن طريق تصوير إمكانية التغيير بين لحظة وضحاها بدون مجهود ومحاولات حقيقية للتغيير والانتقال لحال أفضل.

ظلت تلك المشكلة تراودني فترة من الزمن تجاه ما يطلق عليها “كتب التنمية الذاتية/التنمية البشرية” وبخاصة المؤلفات العربية.

لكن يبقى المختلف والمتميز في كتاب ملخص كتاب فن السعادة المفقود 52 فكرة ستغير حياتك للكاتب علي زكريا محل المناقشة اليوم أنه لا يعدك بالتغيير اللحظي فربما قرأت الكتاب وظلت حياتك كما هي، إنما يعد دليل او مرجع مبسط يمكن استخدامه وتطبيق الأفكار الواردة فيه.

جزء حصري من كتاب “رولان بارت: نسيج الصوت – مقابلات: 1962 – 1980” للمترجم المصري لطفي السيد منصور

كل ما تود معرفته عن محتويات كتاب اليهود واليهودية والصهيونية الموسوعي لعبد الوهاب المسيري

تفاصيل دفن طه حسين عميد الأدب العربي بشهادة وفاة مزورة !!

 رواية “حكايات ميترون.. ما قبل الظلام”.. فانتازيا ملحمية بقلم عربي.. حصرياً على منصة story tel

نبذة عن الروايات الفائزة بجائزة البوكر العربية 2008-2021.. تعرف على عوالم الأعمال الفائزة بالبوكر من بدايتها وحتى الآن

عنوان كتاب فن السعادة المفقودة

من خلال ملخص كتاب فن السعادة المفقود .. الجسم السعيد والعلاقات السعيدة يمكننا أن نقول أن التميز هنا يبدأ من اختيار العنوان (فن السعادة المفقود) فهو حقا فن لا يجيده الكثيرون ربما لأن عقولهم تأبي تصديق فكرة ان السعادة هي شيء يمكن خلقه والعيش به، ففكرة السعادة كما ثائر الأفكار يتم ترجمتها بشكل خاطئ

لدي الكثير من الافراد وهي مفهوم مقتصر على الملكية او الحيازة حيث يتصور الكثيرون ان بامتلاكهم بعض الأشياء المادية سيتبدل حالهم لحال اخر وسيشعرون بالسعادة طوال الوقت، الا ان هذا المفهوم هو بعيد كل البعد عن المفهوم الحقيقي للسعادة القائم على “الشعور بالرضا تجاه ما تقدمه لك الحياة وما تقدمه انت للحياة”

ذاك الشعور هو ما يدفعك للشعور بالسعادة فقد تمتلك الكثير من الأشياء ولكن يظل شعور السعادة غائبا عنك لا تعلم مذاقه.

يبدأ التلامس الحقيقي في ملخص كتاب فن السعادة المفقود .. الجسم السعيد والعلاقات السعيدة مع فكرة السعادة بقرار واعٍ “عليك أن تعلم ان السعادة هي شيء يجب عليك ان تقرره وتخلقه وتشعر به في خلال حياتك اليومية) ذاك القرار يستوجب ان تتقبل أخطائك وعثراتك التي هي جزء من رحلة الحياة”.

ملخص كتاب سيكولوجية الجماهير واقتباسات وكل ما تريد معرفته عنه

مع الأخذ في الاعتبار التركيز علي معايشة الحاضر والتركيز على اللحظة الانية فالتفكير في الماضي لا يجلب سوي الندم والتركيز علي المستقبل فحسب لا يجلب سوي القلق.

ستنتابك حالة من عدم التأكد حينما تقرر البدء من جديد ولكن ليس من الضروري ان نكون على وعي كامل بكافة التفاصيل قبل البدء بما نريد القيام به.

حاول ان تكون حليفا لذاتك في حال ما ارتكبت خطأ ما وعامل نفسك كأنك صديقك الأقرب لأنك بالفعل كذلك

لم تكن السعادة يوما طريقا مفروشا بالورود، فالسعادة تتطلب بعض الحزن حيث علينا ان نختبر مشاعر الحزن حتي نقدر السعادة “فالشعور السلبي هو جزء من مناطق الشعور لدينا، انكاره او تهميشه يعود علينا دائما بالضرر كل ما عليك فعله هو تقبل مشاعرك السلبية وان تتذكر دائما ان المشاعر تكتسب قوتها من مقاومتك لها لذا كن رحيما بذاتك وتقبل وجود تلك الأفكار السلبية حتي تمضي بسلام. ملخص كتاب فن السعادة المفقود .. الجسم السعيد والعلاقات السعيدة

عراة أم مستورون؟.. رحلة مينيكه شيبر مع قصص الملابس التي لا تنتهي

ملخص كتاب فن السعادة المفقودة

وفق ملخص كتاب فن السعادة المفقود 52 فكرة ستغير حياتك فإن هذا الكتاب ينقسم إلى خمسة أجزاء يحتوي كل جزء على أفكار وكل فكرة تحتوي علي ممارسات وأمثلة وبعض التطبيقات التي من شأنها مد يد العون لك في محاولة لتطبيق تلك الأفكار.

-الجزء الأول: العقل السعيد حيث تغيير الوعي العقلي لكل الاحداث التي تحيط بنا فتلك هي الانطلاقة الاولي للتغيير وقتها ستتغير تلقائيا نظرتك تجاه كافة الأمور الحياتية.

يلي هذا الجزء ما يسمي: الأفعال السعيدة في هذا الجزء تتم مشاركة العديد من الممارسات في محاولة لتحقيق السعادة.

ثم ننتقل للجزء الثالث المسمى “الجسم السعيد” فمعظم الكتب التي تتحدث عن السعادة تهتم فقط بالأفكار والمعتقدات والمشاعر والعادات وتهمل علاقة الجسد والطعام بالسعادة وتكوين العادات الغذائية التي من شأنها إعادة الأمور لنصابها الصحيح.

ننتقل فيما بعد للحديث عن الجزء الرابع المسمى “علاقات سعيدة” حيث يحوي الكثير من الأفكار والممارسات التي من شأنها المساعدة في بناء علاقات صحية وداعمة وتجنب العلاقات السامة وغير الصحية.

اما الجزء الخامس فهو عبارة عن بعض المقابلات التي اجراها الكاتب مع بعض الأشخاص الذين تمكنوا من انهاء (تحدي 100 يوم سعادة) في محاولة لقياس تأثير كافة تلك الأفكار علي حياة الافراد وبيان هذا التأثير.

ملخص كتاب فن السعادة المفقود .. الجسم السعيد والعلاقات السعيدة

تحميل كتاب سيكولوجية الجماهير pdf قراءة كتاب سيكولوجية الجماهير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.