رئيس تويتر الجديد .. تعرف على كل المعلومات المتوفرة عنه

رئيس تويتر الجديد .. تعرف على كل المعلومات المتوفرة عنه: باراغ أغراوال .. اسم لن ينساه مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بسهولة، وبخاصة موقع التغريدات الأشهر عالمياً تويتر .

أعلن مؤسس تويتر جاك دروسي Jack Dorsey أنه سيتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي الشهير.

وقد اختار دروسي كبير موظفي التكنولوجيا السابقين وهو المهندس الهندي الأمريكي Parag Agrawal باراغ أغراوال الذي يبلغ من العمر 37 عامًا ليحل محله.

 تعرفي على عالم سارة نشأت: دي نصايحي لأي بلوجر عاوز ينجح.. وده رأيي في جروبات الماميز.. والفولورز أذكياء جداً جداً

رامز جلال والسوشيال ميديا في شهر رمضان .. والجدال المعتاد حول برنامجه الجديد

عمل أغراوال سابقًا كرئيس قسم التكنولوجيا في الشركة، وهو خبير في مجال التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي. وهو الآن الرئيس التنفيذي الجديد لشركة تويتر.

شغل أغراوال منصب رئيس التكنولوجيا في تويتر منذ عام 2017، لكنه في البداية انضم إلى تويتر عام 2011 كمهندسٍ اختصاصه الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. 

صباح الإثنين ومن خلال إعلان الموظفين، قال أغراوال إن أهم أولوياته كرئيسٍ تنفيذيّ جديد لتويتر هي تحسين ظروف العمل والمساعدة على تحقيق أهداف الشركة. 

200  ألف ريأكت أغضبني على بوست التهنئة ! تفاصيل ترقية مدرس بكلية العلوم التي أشعلت موقع فيسبوك

تويتر .. تعرف على جميع تفاصيل تطبيق التواصل الإجتماعي الشهير “تويتر”

فيسبوك .. كيف بدأ فيسبوك ؟ و ما هو تاريخ نشأة هذا التطبيق الشهير الذي حقق نجاحاً باهراً؟

لقد تولى أغراوال الشركة التي كافحت دومًا لزيادة عدد مستخدميها وزيادة ربحها. 

خلال تموز، في مكالمات مع المستثمرين، أفاد موقع تويتر عن زيادة الإيرادات السنوية بنسبة 74٪ إلى 1.19مليار دولار أمريكي، وكذلك زيادة المستخدمين النشطين يوميًّا والذين يمكن تحقيق الدخل منهم بنسبة 11٪ إلى 206 مليون. 

كما أطلقت الشركة مؤخرًا ميزة Twitter Blue المدفوعة وهي تسمح للمشتركين بالحصول على ميزات إضافية مثل التراجع عن التغريدات، وهذه الخدمة تكلف 3 دولارات في الشهر. 

في حديثه للموظفين قال أغراوال: “أدرك أن بعضكم يعرفني جيّدًا، وبعضكم الآخر يعرفني قليلًا، والبعض الآخر لا يعرفني على الإطلاق، فدعونا نعتبر أنفسنا في أول خطوة نحو مستقبلنا”. 

عمل أغراوال خلال فترة عمله كمسؤول تقني على معالجة التحيّز الخوارزمي، حيث كتب ذات مرة: “التحيّز في أنظمة التعليم الآلي هو مشكلة على مستوى الصناعة ونحن ملتزمون بتحسينها على تويتر، نحن على دراية بمسؤوليتنا ونريد العمل من أجل تسهيل فهم الجميع لكيفية عمل أنظمتنا”. 

لطالما عمل أغراوال على توطيد علاقاته مع قادة التكنولوجيا الآخرين مثل آندي جاسي. 

أما عن حياته الشخصية فزوجته طبيبة وسيدة أعمال، تقود استثمارات في شركات علم الأحياء بما في ذلك العلاجات والتشخيص والصحة الرقمية، وتقوم هي وزوجها برعاية ولدهما الذي يبلغ من العمر ثلاث سنوات.

 قصة ياسمين يحيى مصطفى مع وكالة ناسا .. لماذا أطلقت الوكالة الدولية اسم الطالبة المصرية على كويكب لها؟

عمرو العزالي- آخر مترو

عمرو العزالي محرر وكاتب محتوى مصري تنشر مقالاته بشكل حر في منصات عربية إلكترونية وورقية عدة، وينتج المحتوى حالياً لصالح موقع "آخر مترو"، وشاعر وباحث حاز عن كتبه جوائز مصرية وعربية عدة، عمل كمدقق لغوي ومحرر أدبي لدى العديد من المنصات العربية ودور النشر ومنصات الكتب الصوتية، • صدرت له حتى الآن ستة كتب عن جهات نشر مختلفة مصرية وعربية. • حاز عدة جوائز عربية، منها جائزة الشارقة للإبداع العربي فرع الدراسات النقدية عن كتاب "توظيف آليات السيناريو السينمائي في القصيدة العربية الحديثة" 2017، ومنحة الصندوق العربي للثقافة والفنون في لبنان 2018، وجائزة مكتبة الإسكندرية عن كتاب "روافد الخصوصية في مشروع عبد الرحمن الأبنودي الشعري"2019، وجائزة أحمد فؤاد نجم عن مؤسسة نجيب ساويرس (مرتين: مرة في فرع الشعر ومرة في فرع النقد، ويعتبر الأديب المصري الوحيد الذي حصل عليها شعراً ونقداً) عامي 2018، 2020. • شارك في ورش وفعاليات إبداعية ونقدية عدة داخل مصر وخارجها، إضافة إلى تقديمه ورشة عن مبادئ الكتابة الإبداعية في الكويت، بدعوة من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت، والمشاركة في الورش الإبداعية المصاحبة لجائزة الشارقة للإبداع العربي للعامين 2017، و2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى