فيلم قصير ستاشر 16 .. تعرف على قصة الفيلم الحاصل على جائزة السعفة الذهبية

0 120

فيلم قصير 16

ستاشر هو فيلم قصير مصري لكن هذا ليس إسمه الوحيد له إسم آخر وهو أخشى أن أنسى وجهك ” وأن سبب تسمية الفيلم بهذا الاسم يعود لأحداث التى تدور فى القصة.

مخرج فيلم ستاشر هو سامح علاء الذى قم بإخراجه عام 2020.

يعد فيلم ستاشر 16 “أخشى أن أنسى وجهك ” هو ثانى فيلم مصرى يشارك فى مهرجان كان السينمائى الدولى بعد فيلم ” سعاد ” من للمخرجة المصرية “أيتن أمين ” .

فيلم قصير أم مؤرخ جديد للحظاتنا الإنسانية؟ | الفيلم القصير جبرتي القرن (1)

الجوائز التى فاز بها فيلم ستاشر 16

وحاز على حائزة السعفة الذهبية بمهرجان كان فى دورته ال73 لأفضل فيلم روائى قصير من بين إحدى عشر فيلما من نفس الفئة تم الإعلان عن فوز الفيلم القصير ستاشر 16 عن طريق تغريدة للحسابات الرسمية لمهرجان كان على مواقع التواصل الإجتماعى محتواها ” تهانينا للمخرج المصرى سامح علاء لفوزه الليلة معنا بجائزة السعفة الذهبية عن فيلمه القصير ستاشر 16 “أخشى أن أنسى وجهك “

وحاز ايضا الفيلم القصير ستاشر 16 “أخشى أن أنسى وجهك ” على جائزة أفضل فيلم قصير بمهرجان موسكو السينمائى الدولى فى دورته ال 42 الذى كان فترة انعقاده من 1 حتى 8 أكتوبر لعام 2020

وأيضا حاز الفيلم القصير ستاشر 16 “أخشى أن أنسى وجهك ” على تنويه لجنة تحكيم مهرجان بلجيكا الدولى للفيلم الفرانكوفونى دى نامور Festival International du film francophone de namur  خلال دورته ال 35 .

مشاهدة فيلم رغد | فيلم قصير يرصد قصة حب بين لاجئة سورية ومصري

“غرباء أخبروني أسرارهم” أفلام قصيرة تسجيلية تحمل مفاجآت لن تتصورها داخل النفس البشرية- الجزء الأول

أحداث الفيلم

تدور أحداث الفيلم القصير ستاشر 16 “أخشى أن أنسى وجهك ” حول شاب يبلغ من العمر 16 عام تجبره الظروف على توديع حبيبته يقابل الكثير من المشاكل والصعوبات ولكنه رغم ذلك يحاول العودة لحبيبته وبعد فراق إستمر 82 يوما وأثناء تجوله فى رحلة لمدة ربع ساعة بشوارع مدينته وبعرض تشويقى للأحداث يدرك البطل حقيقة ما حدث وهو أن حبيبته قد إنتحرت وتتمحور مهمته فى محاولته للنظر إليها قبل أن يتم دفنها .

فيلم ونس بطولة آسر ياسين .. فيلم قصير يناقش مشاعر قبل وبعد الزواج

الإسم أنثى فيلم قصير | فيلم قصير يمثل صفعة على وجه العادات

من هم أبطال ايضا الفيلم القصير ستاشر 16 “أخشى أن أنسى وجهك ” ؟

الفيلم من بطولة : سيف الدين حميدة والذى يبلغ من العمر 21 عام طالبا بالسنة الثانية بأكاديمية الفنون – شعبة مسرح شعبى

ونورهان عبد الحميد والذى قامت بدور حبيبة البطل

منتجى الفيلم هما محمد تيمور ومارك لطفى ويشاركهم أحمد زيان والفرنسى مارتن جيروم

منذ 3 سنوات قام سامح علاء فى كتابة الفيلم القصير ستاشر 16 “أخشى أن أنسى وجهك ” لكنه قام بتصويره فى فبراير لعام 2020

مكان تصوير الفيلم  القصير ستاشر 16 “أخشى أن أنسى وجهك ” بمحافظة القاهرة تحديدا بحى السكاكينى واستغرق التصوير يومان .

وقد صرح من قبل سامح علاء مخرج الفيلم بأنه لم يتوقع بأي حال ترشح الفيلم من الأساس للمشاركة فى مهرجان (كان) فضلاً عن أنه لم يتوقع فوزه.

هذا الزمان.. فيلم قصير مؤثر جداً ولا تبلى فكرته بمرور السنوات

(عروسة لعبة) .. فيلم قصير يتناول زواج القاصرات تجارب حقيقية و ذكريات مؤلمة!

وذكر أنه كان ينتابه الكثير من الشكوك وذلك خوفا من الإعلان عن إقامة الفيلم بسبب وباء فيروس كورونا، لكنها كانت مفاجأة رائعة بكل المقاييس.

كما عبر عن مدى سعادته وإفتخاره بتلك الجائزة موضحا أن الكلمات ليست كافية لتعبر عن مدى شعوره بالسعادة بعد تلك الجائزة الكبرى .

حوار الفيلم معظمه إرتجال طبقا لتصريحات سامح علاء مخرج الفيلم مصرحا أن المشاركين بالتمثيل فى الفيلم هما سيف الدين حميدة ونورهان عبد العزيز، وكلاهما وجهان جديدان.

في حين أن بقية طاقم العمل أصدقاء سامح علاء المقربين الذى بدأ مشوار صناعة الأفلام معهم وأن الصعوبات التى واجهت سامح علاء وطاقم عمله هو التمويل فقط وكيفية الحصول عليه.

تم عرض الفيلم القصير ستاشر 16 “أخشى أن أنسى وجهك ” فى اليوم الثالث بمهرجان الجونة السينمائى بدورته الرابعة .

صرح مارك لطفى منتج فيلم ستاشر 16 “أخشى أن أنسى وجهك ” هو أن ذلك الفيلم هو أول فيلم مصرى يحصل على جائزة السعفة الذهبية بمهرجان كان السينمائى وإنهم ظلوا فى حالة عدم تصديق لمدة أيام وأوضح محمد فوزى مطور سيناريو الفيلم أن سامح علاء إقترح عليه فكرة الفيلم منذ سنتين وقاموا بتطوير الفكرة وإكتمالها بمشاركة بعضهما البعض فى الكتابة والمناقشات حتى يقدموا للجمهور هذا الفيلم بأفضل صورة.

شاهد افلام قصيرة اخر مترو

صرح الممثل سيف الدين حميدة أن الفيلم يتناول قصة شاب عمره 16 عام يجرى رحلة فى الفيلم وأنه يريد الوصول إلى هدف معين ويصل له فى نهاية الفيلم .

وصرح محمد تيمور منتج الفيلم أيضا عن مدى صعوبة إنتاج فيلم مدته 15 دقيقة ولكن هذه سمات الأفلام القصيرة وبالأخص أن هناك أفلام مدتها أكثر من ذلك وهناك أفلام مدتها أقل من ذلك وأن 15 دقيقة مش قليلين على الشاشة . وأن تكلفة ميزانية الفيلم كانت حوالى 200 ألف جنية .

فيلم ستاشر 16 يعد أول فيلم مصرى يحصل على هذه الجائزة الكبرى من مهرجان كان السينمائى بعد أن سبق وحصل المخرج الراحل يوسف شاهين على اليوبيل الذهبى للمهرجان عن مجمل أعماله .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.