17 سبتمبر اليوم العالمي للجدول Shuffleboard .. ماذا تعرف عن هذه اللعبة !

يوجد الكثير من المناسبات التي قد تكون مجهولة لدى الكثير من الناس و غير معروفة، قد يرجع ذلك لغرابتها أو لجهل الكثيرين بتاريخها  مثل  اليوم العالمي للبيتزا   و اليوم العالمي للنظافة الشهرية و في هذا المقال سنتناول اليوم العالمي للجدول Shuffleboard.

 

Table Shuffleboard هي لعبة تتضمن كرات الصولجان ، حيث يتم دفع تلك كرات الصولجان إلى الطرف المقابل من الطاولة باستخدام لوحة تسجيل للاحتفاظ بجداول النقاط. هذه اللعبة ، البسيطة في هيكلها ، هي وقت ماضي لكثير من الناس في جميع أنحاء العالم. يهدف Table Shuffleboard Day إلى الحفاظ على هذا التقليد حيًا من خلال مساعدة الأشخاص في العثور على اهتمام باللعبة ومساعدتهم على التعرف على تاريخ اللعبة نفسها.

تاريخ يوم Table Shuffleboard


تم إنشاء Table Shuffleboard Day من قبل الشركة المصنعة للعبة shuffleboard Zieglerworld في عام 2017 لتكريم تاريخ اللعبة. نشأت لعبة Shuffleboard في القرن الخامس عشر في إنجلترا عندما كان الفلاحون الإنجليز يسحبون العملات المعدنية على الطاولة وسرعان ما أصبحت لعبة منزلية مفضلة في ستافوردشاير ووينشستر وويلتشاير. حقيقة ممتعة: حظر الملك هنري الثامن اللعبة بسبب “شر الإدمان” حتى أواخر القرن السابع عشر تقريبًا عندما تم إحضار اللعبة إلى العالم الجديد وأصبحت اللعبة شائعة في الحانات. من هناك ، تم لعب اللعبة ومناقشتها ، كما حدث في إحدى الحوادث في عام 1848 عندما كان الناس يناقشون ما إذا كانت لعبة حظ أو مهارة أم لا. تم عرض هذا السؤال على محكمة في ولاية بنسلفانيا وحُكم عليه باعتباره لعبة مهارات.

في وقت لاحق ، بدأت البطولات بالظهور وأصبحت تُقارن بألعاب مثل البيسبول وجوائز القتال ونمت إلى ارتفاعاتها في الخمسينيات من القرن الماضي ، حيث ستنشأ مسابقات لوح اللعب على مستوى البلاد ويتم لعبها على مستوى تنافسي. ومع ذلك ، أدى نقص التمويل والافتقار إلى القواعد النظامية إلى انخفاض الشعبية في الستينيات والسبعينيات. جلبت الثمانينيات إحياءًا للعبة لتشجيع اللاعبين الشباب على المنافسة والاستمرار في اللعب ومنذ ذلك الحين تنمو بشكل مطرد منذ ذلك الحين.

كيف تحتفل اليوم العالمي للجدول Shuffleboard


إذا كنت تريد معرفة المزيد عن اللعبة نفسها ، فابحث عن شريط محلي يحتوي على اللعبة وحاول تعلم كيفية لعبها. شاهد مسابقة shuffleboard الوطنية على الإنترنت أو على التلفزيون وشاهد المهارة التي تتطلبها اللعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى