17 سبتمبر اليوم العالمي للتوعية بارتجاج المخ و أهم المعلومات للعناية بالدماغ

يوجد الكثير من المناسبات التي قد تكون مجهولة لدى الكثير من الناس و غير معروفة، قد يرجع ذلك لغرابتها أو لجهل الكثيرين بتاريخها  مثل اليوم العالمي للبيتزا و  اليوم العالمي  لرجل القمامة و في هذا المقال سنتناول اليوم العالمي للتوعية بارتجاج المخ. 

هل هو مجرد نتوء على الرأس صحيح؟ كل هذا جزء من اللعبة وليس مثل نزيفها! تشعر أنك بخير! ألم ترتدي خوذة؟ أم أنها مجرد أعشاب و ما مدى صعوبة الأرض حقًا؟

ما مقدار الضرر الذي يمكن أن تحدثه كرة القدم حقًا؟ إنها مستديرة ومليئة بالهواء! حقيقة الأمر هي أن الارتجاج يمكن أن يكون مشكلة خطيرة ، ويميل إلى الحدوث أثناء ممارسة الرياضة أكثر من أي وقت آخر.

تاريخ اليوم العالمي للتوعية بارتجاج المخ


تبرز الارتجاجات على أنها النوع الأكثر شيوعًا من إصابات الدماغ الرضحية وهي معروفة بالعديد من الأسماء في الصناعة الطبية. لا يبدو أي منها جيدًا ، أو إصابة دماغية خفيفة ، أو إصابات دماغية رضية خفيفة ، أو رضوض طفيفة في الرأس ، وليس شيئًا يريد أي منا رؤيته مدرجًا في تقريرنا الطبي.

أدمغتنا ، بعد كل شيء ، هي نحن. العلاج بسيط بما فيه الكفاية ، ما عليك سوى الاسترخاء والراحة لجسدك وعقلك ، مما يعني عدم وجود ألعاب فيديو ، وعدم إرسال رسائل نصية ، وعدم عمل مدرسي. لا ، هذه ليست طريقة جيدة للتخلص من هذا النهائي ، يمكن أن يكون لارتجاج المخ بعض التداعيات الخطيرة.

لذا فإن يوم التوعية بالارتجاج هو فرصة لمساعدة نفسك والآخرين من خلال تعلم كيفية التعرف على علامات الارتجاج وماذا تفعل في حالة إصابة شخص ما تعرفه به ، أو إذا كنت تشك في أنه قد يكون مصابًا به.

كيفية الاحتفال بهذا اليوم


يبدأ الاحتفال بيوم التوعية بالارتجاج بالتثقيف حول كيفية التعرف عليهم في أعقاب حدث قد يكون سببًا لهم. قائمة المراجعة الخاصة بك واضحة ومباشرة: هل الموضوع يعاني من صداع؟ هل فقدوا وعيهم مؤقتًا؟

هل هم مرتبكون أم أنهم يعالجون المعلومات ببطء؟ هل يتذكرون ما حدث؟ هل يرون النجوم أم يشعرون بالدوار؟ هل تدق آذانهم؟ الغثيان أو القيء؟ ماذا عن كلامهم ، هل يتحدثون بوضوح أم أن هناك القليل من الافتراء؟

ستكون هذه علاماتك الفورية ، وإذا كان أي منها موجودًا ، فاحصل على متخصص في الميدان للتحقق منها.

لسوء الحظ ، لا يوجد الكثير الذي يمكن للمرء القيام به في طريق الإسعافات الأولية لارتجاج في المخ ، اجعلهم يجلسون أو يستلقيون ويبقون ساكنين ، وإذا فقدوا الوعي ولو للحظة ، اتصل بأخصائي طبي.

إنها في الأساس قائمة مرجعية لـ “هل هذا يحدث؟ هل لديهم ارتجاج؟ نعم؟ يمكن؟ محترف طبي. ” يوم التوعية بالارتجاج هو تنبيهك للعناية بدماغك ، ولتعليم الآخرين كيفية الانتباه لبعضهم البعض!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى