15 سبتمبر اليوم العالمي لمعكرونة Linguine و معلومات عن أشهى وصفاتها

يوجد الكثير من المناسبات التي قد تكون مجهولة لدى الكثير من الناس و غير معروفة، قد يرجع ذلك لغرابتها أو لجهل الكثيرين بتاريخها  مثل اليوم العالمي للبيتزا و اليوم العالمي  لرجل القمامة و في هذا المقال سنتناول اليوم العالمي لمعكرونة Linguine. 

Linguine هي واحدة من أكثر المعكرونة شيوعًا إلى جانب السباغيتي ويمكن إقرانها مع أي صلصة خفيفة ومنعشة ، مثل صلصة زبدة الروبيان والثوم أو صلصة البيستو. لأنها تحظى بشعبية كبيرة ، لهذا السبب هناك يوم مخصص لاختراع وحب المعكرونة اللينجوينية ، Linguine Day.

تاريخ اليوم العالمي لمعكرونة Linguine

Linguine ، نوع من المعكرونة مستطيل الشكل وأكثر تسطحًا من السباغيتي ، ظهر لأول مرة في القرن الثامن عشر الميلادي في جينوفا بإيطاليا. وفقًا لـ Giulio Giacchero ، وهو مؤلف كتب عن اقتصاد جينوفا في القرن الثامن عشر الميلادي ، فقد كتب عن trenette ، وهي معكرونة تشبه اللينجويني ، والتي كانت متبلة بالبيستو والفاصوليا الخضراء والبطاطس ، وقال إنها كانت الطبق النموذجي للمهرجان ليغوريان. عائلات ذلك الوقت. عادة ما تصنع العائلات الإيطالية أطباق المعكرونة هذه يدويًا وتقوم بصنع المعكرونة بالبيض بدلاً من دقيق القمح. لا يزال هذا النوع من الأطباق شائعًا في مناطق ليغوريا بإيطاليا اليوم.

يتم تقديم أطباق Linguine اليوم بشكل عام مع صلصات الخضار أو المأكولات البحرية. في أجزاء معينة من إيطاليا ، يتم تقديم اللينجويني مع البطلينوس أو بلح البحر أو الكالاماري أو القريدس. في مناطق أخرى ، مثل توسكانا ، يمكن صنع هذا النوع من المعكرونة باستخدام توتوني (نوع من الحبار) ، والروبيان ، والطماطم ، وبلح البحر ، والسلمون بالكريمة ، وحتى القرع. في حين أن هناك العديد من الوصفات المختلفة ، فإن المعكرونة نفسها لا تُقدم تقليديًا مع الصلصات الثقيلة بسبب شكل المعكرونة. اليوم ، يتم إنتاج المعكرونة بكميات كبيرة من الدقيق الأبيض المبيض أو دقيق القمح الكامل ثم يتم تجفيفها لسهولة التخزين.

كيفية الاحتفال بيوم Linguine

إذا كنت ترغب في الاحتفال بيوم Linguine ، فابدأ بإنشاء طبقك الخاص مع linguine عن طريق إنشاء نسختك الخفيفة من المأكولات البحرية أو صلصة الخضار. ابدأ بقاعدة من الزبدة وزيت الزيتون وأضف البهارات مثل الثوم والكزبرة والنعناع والتوابل الإيطالية. ثم استخدم تلك القاعدة لإضافة أي مأكولات بحرية أو خضروات مثل الجمبري أو البطلينوس أو بلح البحر أو القريدس. من هناك ، إذا كنت ترغب في جعلها أكثر دسمًا ، يمكنك إضافة الكريمة الثقيلة أو الحليب لجعل مذاق الصلصة أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى