14 سبتمبر اليوم العالمي لمؤسسة الطفولة Gobstopper حلوى بتقنية مدهشة

يوجد الكثير من المناسبات التي قد تكون مجهولة لدى الكثير من الناس و غير معروفة، قد يرجع ذلك لغرابتها أو لجهل الكثيرين بتاريخها  مثل  اليوم العالمي للبيتزا   و اليوم العالمي للنظافة الشهرية و في هذا المقال سنتناول اليوم العالمي لمؤسسة الطفولة Gobstopper.

اليوم العالمي للحاجات

هناك أشياء تبرز كجزء من كل طفولة ، سواء كانت تلك رائحة البسكويت التي تُخبز في مطبخ شتوي ، أو رائحة الشواء الغنية التي تحيط بها الأصوات المبهجة للأصدقاء والعائلة. بالنسبة للكثيرين ، تبرز حلوى gobstopper كواحدة من منارات الطفولة ، وكانت واحدة من أشهر الحلوى في جميع أنحاء الأمريكتين والمملكة المتحدة منذ الحرب العالمية الأولى والثانية. يحتفل يوم Gobstopper بهذه الحلوى والتاريخ الذي يشاركونه مع أجيال من الأطفال.

تاريخ يوم Gobstopper


لقد كانت Gobstoppers مؤسسة لطفولة العديد من الأشخاص لعقود حتى الآن ، ويتم إنشاؤها من خلال عملية مثيرة للاهتمام (بالنسبة لنا) تسمى نقل السكر. يستغرق صنع هذه الحلوى اللذيذة وقتًا مثيرًا للإعجاب ، حيث يجب إيداع كل طبقة ذات نكهة فردية على الحلوى على مدار سلسلة من الأسابيع من خلال عملية مكثفة.

على الرغم من كونه لذيذًا ، إلا أن هناك جزءًا خطيرًا من التاريخ بالنسبة إلى الأوتاد. تؤدي التقنيات المستخدمة في إنشائها إلى مجموعة معينة من الخصائص التي يمكن أن تجعل الجوبستوبر شيئًا يشبه متفجرًا منخفض الدرجة. يمكن للطبقات المختلفة تسخين بمعدلات مختلفة ، مما يؤدي إلى ذوبان الطبقات الداخلية للحلوى بينما لا تزال الطبقات الخارجية صلبة ، مما يؤدي إلى تباين الضغط الذي يمكن أن يؤدي إلى فتح الحلوى. بينما ساعدت التصميمات الحالية على تقليل هذه التأثيرات ، أظهر برنامج Mythbusters أنه لا يزال من الممكن حدوثه في ظل الظروف المناسبة.

كيفية الاحتفال باليوم العالمي لمؤسسة الطفولة Gobstopper


Gobstopper Day هو فرصة مثالية لتحريك جوبك (كلمة عامية إنجليزية / أيرلندية تعني الفم) مليئة بهذه الحلوى اللذيذة. نحن نشجعك على تجنب المضغ ، بالنظر إلى مدى صعوبة الحلوى. إنها أكثر إرضاءً لامتصاصها ببطء حتى تتلاشى الطبقات ، وتستمتع بكل طبقة على حدة بالنكهات المحصورة فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى