14 سبتمبر اليوم العالمي للدونات المحشو بالكريم .. تعرف على تاريخ هذه الحلوى الرائعة

يوجد الكثير من المناسبات التي قد تكون مجهولة لدى الكثير من الناس و غير معروفة، قد يرجع ذلك لغرابتها أو لجهل الكثيرين بتاريخها  مثل  اليوم العالمي للبيتزا   و اليوم العالمي للنظافة الشهرية و في هذا المقال سنتناول اليوم العالمي للدونات المحشو بالكريم. 

اليوم العالمي للحاجات

تحظى هذه الحلويات اللذيذة بشعبية في أي مكان تقريبًا. في الواقع ، هناك طريقة فائقة السرعة لكسب إعجاب زملاء العمل أو أفراد الأسرة المختلفين وهي إحضار بضع عشرات من الكعك لتخفيف الحالة المزاجية وإرضاء الرغبة الشديدة في تناول السكر.

يحتفل Cream Filled Donut Day بكل ما يتعلق بهذه الحلويات اللذيذة وأكثر ابتكاراتها تميزًا ، وهي حشوة الكريمة.

تاريخ اليوم العالمي للدونات المحشو بالكريم


ليس من المستغرب أن تاريخ يوم الدونات المحشو بالكريمة مرتبط بتاريخ الدونات. مفهوم حلقة الخبز المقلي ليس جديدًا بأي حال من الأحوال.

ولكن بالنسبة لأولئك الذين يهتمون بأقدم نسخة مما يسمى الآن الكعك ، فقد يجدون طريقهم إلى نيو أمستردام في العالم الجديد. لا تعرف أين هذا؟ إنها تشبه إلى حد ما القسطنطينية ، والتي تُعرف الآن باسم اسطنبول.

فيما يعرف الآن باسم مدينة نيويورك في الولايات المتحدة ، كان المستوطنون من الدنمارك لديهم كعكة أطلقوا عليها (إلى حد ما) “كعكة الزيت” أو “أوليكوك”. غريبًا كما كان الاسم ، كانت هذه الكعكة هي التي سبقت ما يعرف الآن باسم الدونات!

بحلول عام 1803 ، تم نشر كتاب طبخ يحتوي على وصفة لصنع الكعك. منذ ذلك الحين ، لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى أصبح اختراع الطهي الجديد هذا العلاج اللذيذ الذي يعرفه الجميع ويحبه اليوم. تشتهر الدونات بكونها طعامًا أمريكيًا فريدًا ، على الرغم من أصولها الهولندية والأوروبية.

بادئ ذي بدء ، كان الكعك مضفرًا ، أو تم إسقاطه ببساطة في الزيت كرغيف دائري صغير ، تاركًا العجين المركز والجزء الخارجي دهني. ظهر الشكل الدائري الذي يعرفه الجميع ويحبه الآن عندما قام هانسون جريجوري ، وهو يعمل على سفينة لتجارة الجير ، بإحداث ثقب في كعكة الدونات الكثيفة تقليديًا لجعلها تُطهى جيدًا أثناء قليها. كانت النكهة الخفيفة والملمس الناعم للعجين المطبوخ هو بالضبط ما كان يبحث عنه وبعد ذلك قام بتعليم والدته الإجراء.

صنعت إليزابيث جريجوري دونات لذيذة مع القرفة وجوزة الطيب وقشر الليمون ، ثم ملأت الوسط بمزيج من البندق أو الجوز لتحل محل العجينة المفقودة. في حين لم يتم تسجيل الشخص الذي قرر أن الكريم سوف يصنع حشوة لذيذة ، فإننا نعلم أن كل شيء بدأ هنا مع إليزابيث جريجوري وفكرتها في ملء الكعك.

كيفية الاحتفال بهذا اليوم


جرب هذه الطرق أو ابتكر بعض الأفكار الإبداعية الأخرى:

-أكل (وشارك) الدونات المحشوة بالكريمة


أسهل طريقة للاحتفال بيوم الدونات المحشو بالكريمة هي إحضار كمية كبيرة من الكعك إلى عملك أو مدرستك حيث سيقدر الجميع بالتأكيد! توجه إلى سلسلة متاجر لبيع الكعك المحلى ، مثل Dunkin ‘Donuts أو Krispy Kreme أو Tim Hortons. أو ادخل إلى متجر دونات مُدار محليًا لدعم الناس في المجتمع المحيط. احصل على دستة (أو اثنتين!) من الكعك المحشو بالكريمة واجعل يوم الجميع أكثر إشراقًا.

-اصنع دونات محشوة بالكريمة في المنزل


أولئك الذين يشعرون بالمغامرة حقًا قد يرغبون في محاولة صنع الكعك المحشو بالكريمة. ومع ذلك ، فإنه ليس بالضبط عمل فذ لضعاف القلوب. حسنًا ، في الواقع الأمر ليس بهذا السوء ، إنه يتطلب فقط صنع عجينة دونات باستخدام الدقيق والماء. السكر والخميرة والسماح لها بالنمو. ثم شكليها على شكل دونات دائرية واقليها بعمق.

بمجرد أن يصل الدونات إلى اللون البني الذهبي ، أخرجه من الزيت واتركه يبرد. بعد ذلك ، بمجرد أن تصل إلى درجة حرارة مناسبة ، ما عليك سوى أخذ قمع المعجنات واملأه بأي نكهة مفضلة من الكريمة! ربما كريم الموز أو كريم الشوكولاته. أو املأها بكاسترد الفانيليا ، ثم انثر بعض كريمة الشوكولاتة على الوجه لتصبح كريمة بوسطن

قم بعمل دفعة مزدوجة بحيث يكون هناك الكثير لمشاركته مع الأصدقاء والعائلة والجيران وزملاء العمل لمساعدتهم على الاستمتاع بيوم الدونات المحشو بالكريمة أيضًا. أولئك الذين يمارسون جيدًا في صنع الكعك قد يستضيفون حفلة لصنع الكعك لمشاركة التجربة مع الآخرين أيضًا.

-احصل على خصم على الدونات المحشوة بالكريمة


من المعروف أن بعض سلاسل الدونات تقدم خصومات أو حتى تقدم هدايا تكريماً لأيام مثل Cream Filled Donut Day.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى