روايات حنان لاشين | رواية إيكادولي أولى سلسلة متعة الخيال

بعض الملخصات الموجزة للكتب والروايات تمد القارىء بالكثير من المعلومات  و على دراية كافية بالكتاب الذي بيده، مثل رواية ظل وعظم  و ملخص كتاب ذكر شرقي منقرض و في هذا المقال سنتناول إحدى روايات حنان لاشين وهي رواية إيكادولي.

ملخص رواية إيكادولي

تعد رواية إيكادولي أولى روايات سلسلة مملكة البلاغة، هذه السلسلة التي لاقت إعجاب الجميع.

تبدأ الرواية بذلك الكابوس الذي يلازم أنس منذ فترة، طائر عملاق يحلق فوق رأسه و صوت أنثوي ناعم يناديه بكلمة واحدة لا يفهم معناها، فما كان منه إلا أن أخبر والده واعتقد أن الأمر مجرد حلم عادي ليفاجأ بوالده الذي أخذ الأمر على محمل الجد بل والخطورة أيضا وأخذ ابنه وانتقل به إلى جده حتى يفهمه الوضع جيدا.

وهناك تعرض لصدمة حين علم بوجود مملكة في مكان ما بعيد لا يعلمه أحد، يقومون هناك بانقاذ رسائل الكتب وقيمها، فالكتب هناك حية، تتنفس وتشعر و تبحث عن منقذيها، ومنقذيها هؤلاء هم المحاربون و هو واحد من هؤلاء المحاربين كما كان والده و كذلك جده.

و بعد محاولات من رفض الفكرة من جانب أنس يجد نفسه مسحوبا دون إرادته إلى هذه المملكة ليواجه فيها ما لم يكن يخطر على باله حتى ينقذ قيم إحدى الكتب وهو كتاب “إيكادولي” الذي يعني “أحبك”.

آراء القراء في الرواية

-إيكادولي

أحبك، تعني أن يكون حبك حجابًا لي عن المعاصي ، فصلاحك يصلحني ، وعفافك يلهمني الشرف، فأحبك لما أنت عليه من فضيلة، ولما أكون عليه منها عندما أكون معك، تقربني لربي، وتجرني إليه، فيحبنا الله ونحبه”.

=========================

” إيكادولي ” أول رواية د.حنان لاشين.

رواية فانتازية خيالية مليئه بالرسائل الهادفه ، ما بين اوراقه تحمل الكثير والكثير من القيم والفضائل التي يجب أن نتحلي بها..

الرواية ستنقلك إلي عالم فيه صراعٌ بين الخير والشر، حيث مملكة البلاغة التي لا نعلم مكانها ، هناك ستقابل “كلودة” و “أشريا” و “المغاتير” و “المجاهيم” و “الحوراء” و”سامي كول” وغيرهم.. ستتعرف علي “أنس” .. أنس – المحارب -الثابت علي مبدأه” خريج كلية الهندسة الذي اختاره كتاب “إيكادولي” ليذهب إلي مملكة البلاغة ويبدأ رحلته في البحث عن أبطال هذا الكتاب، ويقابل هناك محاربةً أخري تُدعي “مرام”..كان أنس طوق النجاة لها .. تملكهم الحب واحتل تلك القلوب ، ولكنه ذلك الحب الطاهر .. العفيف .”الحب فضيلة، جزء منها نولد به، فهي مغروسة في أنفسنا، وجزء آخر من تلك الفضيلة نجاهد لنصل إليه”.

الضروب التي ستواجه ذلك الحب ، أولها وأعظمها حب الله ، ثم حب الخير وحب الناس ، حب الفضيلة والطبيعة

حين يعتصم الانسان بالرضا بقضاء الله وحكمته سيأتيه لطف الله الخفي من حيث لا يدري..

تخيلت مملكة البلاغة وما فيها من صراع بين النور والظلام ، الحق والباطل ، الحياء والانحلال، الضعف والقوة.. تيقنت في النهاية أن الحق باقٍ وإن تفوق الباطل عليه لبعض الوقت، فهذا الباطل في النهاية سيزول ويختفي

رواية بذلت فيها مجهود كبير لتكون بهذا الجمال ، السرد ممتع ، الاسلوب راقي ، الدكتورة تمتلك من الادوات ما يمكنها ان تجعل رواياتها ف القمه

اللغه التي تستمد بعض الفاظها من القران الكريم

اسم الرواية المُلفت ، والغلاف الذي صور الحلم بكل ما يحمله من جمال بارك الله في قلمك وأدامه لما ينفع أمة الإسلام.  

-بسم الله ~

هل أبقيت شيئا أضعه هنا يا أستاذتي حنان

لم أجد ما أقوله عن التحفة التي كتبتها

قد وضعت القيم الصادقة في رواية خيالية مذهلة

ماوجدت أبرع منكِ في وضع أسس صحيحة للمشاعر والأحاسيس ، وما أجدت أرقى منكِ في فهم طبائع الإنسان وكيف يوظف قيمه ومبادءه ..

دآئما تبرعين في زيادة إعجابي مرة بعد أخرى ..

وستبقين الكاتبة التي عشقت حرفها وكلماتها

أحبكِ

وأنتظر كل جديد منكِ

سدد الله خطاكِ ورزقك من حيث لا تحتسبين

والحمد لله رب العالمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى