3 سبتمبر اليوم العالمي للأم الكسولة .. تعرف على أهمية هذا اليوم للامهات

يوجد الكثير من المناسبات التي قد تكون مجهولة لدى الكثير من الناس و غير معروفة، قد يرجع ذلك لغرابتها أو لجهل الكثيرين بتاريخها  مثل اليوم العالمي للبيتزا و  اليوم العالمي  لرجل القمامة و في هذا المقال سنتناول اليوم العالمي للأم الكسولة. 

سواء كنت أمًا كسولة ، أو تطمح فقط لقضاء يوم عطلة وتصبح أما كسولة ، فقد يكون يوم Lazy Mom’s Day مناسبًا تمامًا لشارعك. حتى في عيد الأم ، تطبخ الأمهات في جميع أنحاء العالم وتنظفات ويعملن بجد بشكل عام للحفاظ على عمل أسرهن. في يوم Lazy Mom’s Day ، يتم تشجيع الأمهات على الاسترخاء ، والجلوس في المقعد الخلفي.

تعرف على معلومات حول يوم الأم الكسولة


هناك وظيفة واحدة هي حقًا وظيفة بدوام كامل ، وهي أن تكون أحد الوالدين. ستشهد أي أم على حقيقة أن عمل أحد الوالدين لا يتم أبدًا. ومع ذلك ، إذا كنت لا تأخذ بعض الوقت الذي تشتد الحاجة إليه ، فأنت في خطر الانهاك. بعد كل شيء ، يحتاج الجميع إلى التأكد من إعادة شحن بطارياتهم من وقت لآخر. هذا هو السبب في أنه من المهم الانتباه إلى يوم أمي الكسول حتى تتمكن من قضاء يوم لا تفعل فيه شيئًا حرفيًا. في هذا اليوم ، يجب ألا تقوم بأي أعمال منزلية! يمكنك غسل الأطباق غدًا ، أو الأفضل من ذلك ، نأمل أن يكون لديك شخص يمكنه إعدادها من أجلك.

هل تجد صعوبة في الاسترخاء؟ انت لست وحدك. القدرة على الاسترخاء هي مهارة. مثل أي مهارة ، سيجد بعض الأشخاص القيام بها أسهل من غيرهم. يفترض الكثير من الناس أن الكسل هو سمة شخصية ، لكن هذا ليس هو الحال. إنها في الواقع عادة ، وتميل إلى أن تأتي من عدم رضا آخر ، على سبيل المثال ، عدل النجاح أو الفشل أو الحاجة إلى الرعاية.

ومع ذلك ، فإن الاسترخاء أمر بالغ الأهمية وهناك عدد من الفوائد المرتبطة به. يمكن أن يساعد الاسترخاء بشكل منتظم في تعزيز ذاكرتك ونومك. كما أنه يقلل من القلق ويعزز الطاقة ، فضلاً عن مساعدة الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب أو غالبًا ما يجدون أنفسهم يشعرون بالتوتر.

تاريخ اليوم العالمي للأم الكسولة


تم إنشاء Lazy Mom’s Day لتشجيع الأمهات من جميع أنحاء العالم على قضاء عطلة بعيدًا عن مشقة الطبخ في الحمام ، وحمامات السباحة بالسيارات ، والأسماك ، والغسيل ، والطهي. يبدو رائعا ، أليس كذلك؟ المزيد والمزيد من الأمهات من جميع أنحاء العالم يحتضن هذه العطلة. من الاستمتاع بالغطس الطويل في الحمام إلى المشاهدة بنهم على التلفزيون ؛ هذا هو يومك لتتوقف وتفعل شيئًا من أجلك.

لا يُعد يوم Lazy Mom’s Day يومًا رائعًا للأمهات في جميع أنحاء العالم لأخذ قسط من الراحة ، ولكنه يمثل أيضًا فرصة جيدة لنا للتعرف على الأمهات وكل عملهن الشاق. خذ الوقت الكافي لمراسلة أحد أصدقائك وأفراد عائلتك وأخبره أنك معجب بكل ما يفعله. ترغب جميع الأمهات في سماع هذا من وقت لآخر ، حيث قد يكون من السهل الشعور بعدم التقدير عندما تقضي كل أيامك في القيام بأشياء لأشخاص آخرين.

كيف تحتفل بهذا اليوم


كيف يمكن أن تكون الأمهات كسولات؟ اجعل الأطفال يحضرون لك وجبة الإفطار في السرير ، بدلاً من تحضير الخبز المحمص والعصيدة في الصباح. اطلب من زوجك أن يقودك إلى العمل ، أو اجعل الأطفال يستقلون الحافلة إلى المدرسة بدلاً من إنزالهم عند البوابات. أفضل للجميع – اطلب بيتزا واستمتع بليلة من الطهي!

الأطفال ، إذا كنت تقرأ هذا ، شجع والدتك على أخذ يوم عطلة. لا داعي لشراء هدية لها – يكفي بعض الهدوء والسكينة.

هناك طريقة أخرى للاحتفال بيوم Lazy Mom’s Day وهي ببساطة قضاء يوم لنفسك. اطلب من زوجك أن يصطحب الأطفال للخارج طوال اليوم أو انظر ما إذا كان أحد أفراد عائلتك سيعتني بأطفالك. يتيح لك ذلك الحصول على فرصة للاسترخاء حقًا وإعادة شحن بطارياتك. يجب ألا تشعر أبدًا بالذنب لرغبتك في قضاء يوم لنفسك. بعد كل شيء ، إنه جزء مهم من الرعاية الذاتية. بعد كل شيء ، إذا سمحت لنفسك بفرصة التحديث ، فستكون والدًا أفضل لأطفالك على أي حال.

وبالطبع ، فإن الطريقة التي تختارها للاسترخاء والحصول على يوم عطلة أمر متروك لك. كل شخص لديه أفكار مختلفة حول الاسترخاء. بالنسبة للبعض ، يمكن أن يكون الأمر بسيطًا مثل رفع أقدامهم وقراءة كتاب جيد. قد يحتاج الآخرون ببساطة إلى تعويض ما فاتهم من نوم. ثم هناك أمهات يفضلن الذهاب إلى منتجع صحي أو صالون تجميل وقضاء يوم من الدلال. لا توجد قواعد حول ما يجب عليك القيام به في هذا اليوم ، ولكن هناك قاعدة بشأن ما لا يجب عليك فعله: يجب ألا تقوم بوظائفك المعتادة. إنه يوم إجازة ، وهذا هو الجزء المهم!

إذا كنت تكافح من أجل تحديد نوع الأشياء التي يجب عليك القيام بها في يوم أمي الكسول ، فلدينا الكثير من الاقتراحات الجيدة لك. لماذا لا تبدأ بالسماح لشريكك بالتعامل مع الركود الأبوي؟ يمكنك أيضًا رفض تنظيف المنزل وتجاهل الأطباق لمرة واحدة. يعتبر يوم Lazy Mom’s Day أيضًا يومًا جيدًا للابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي أداة رائعة للبقاء على اتصال مع الأشخاص الذين لا يمكنك رؤيتهم كثيرًا. ومع ذلك ، في الوقت نفسه ، يمكن أن يكون أيضًا مرهقًا وسامًا. تأكد من الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي في هذا التاريخ حتى لا يفسد شيء زنك. لا تنس أن تأخذ يوم عطلة في الطهي أيضًا. لماذا لا تعامل نفسك مع الوجبات الجاهزة؟ بالطبع ، يجد بعض الناس أن الخبز والطهي مريحان ، لذلك لن نخبرك إذا قررت أنك تريد قضاء يومك هكذا!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى