تقدم الآن إلى جائزة خالد بشارة للأفلام الوثائقية والأفلام القصيرة

جائزة خالد بشارة للأفلام الوثائقية والأفلام القصيرة : يهتم موقع آخر مترو بكل ما يخص إنتاج أي فيلم وثائقي أو أي فيلم قصير وهو ما دفعنا للاهتمام بمعرفة تفاصيل جائزة خالد بشارة للأفلام الوثائقية والأفلام القصيرة ضمن أتشطة مهرجان الجونة السينمائي .

ولا تعد هذه الجائزة هي الوحيدة التي يشرف عليها مجموعة أو مؤسسة تابعة للمهندس نجيب ساويرس، فهناك أيضاً جائزة ساويرس الثقافية في الرواية والقصة والمسرح والسيناريو والنقد وكذلك جائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية المصرية 2021 .

التقدم لجائزة خالد بشارة للأفلام الوثائقية والأفلام القصيرة متاح حالياً من خلال إدارة مهرجان الجونة السينمائي، حيث تم فتح الباب أمام طلبات التقديم لمشاريع الأفلام الوثائقية والروائية القصيرة في مرحلة التطوير، والأفلام القصيرة في مرحلة ما بعد الإنتاج، والتي ترغب في التنافس على جائزة خالد بشارة للسينما المصرية المستقلة.

الجائزة تابعة لمهرجان الجونة السينمائي والذي يقوم عليه المهندس نجيب ساويرس والمهندس سميح ساويرس،

جائزة أنطون سعادة 2021 بقيمة 1400 دينار أردني .. تقدم الآن إليها برابط مباشر

شروط جائزة خالد بشارة للأفلام الوثائقية والأفلام القصيرة

وفي البيان الرسمي الخاص بالجائزة، والذي صدر عن القائمين على المهرجان جاء في أن المشاريع الروائية والوثائقية القصيرة قيد التطوير، وكذلك الأفلام القصيرة في مرحلة ما بعد الإنتاج، لصناع الأفلام المصريين، مؤهلة للحصول على هذه الجائزة، مع تفضيل أصحاب المشاريع المقيمين في مصر.

أما عن شروط التقدم للجائزة فهي :

1- يجب ألا تتعدى مدة الفيلم 30 دقيقة.

2- يجب أن يكون الفيلم هو الأول أو الثاني للمخرج، على أن يتم إغلاق باب التقديم في 12 سبتمبر المُقبل.

قيمة جائزة خالد بشارة للأفلام الوثائقية والأفلام القصيرة

توفر الجائزة لصناع الأفلام المصريين الصاعدين منصة وفرصة لإظهار مواهبهم السينمائية وجائزة نقدية قدرها 10 آلاف دولار أمريكي.

كيفية التقم إلى جائزة خالد بشارة للأفلام الوثائقية والأفلام القصيرة

يمكنك التقدم إلى جائزة خالد بشارة من خلال هذا الرابط

معلومات عن الجائزة

أطلقت خالد باشرة للأفلام الوثائقية والأفلام القصيرة في الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي، وفاز بها أحمد فوزي صالح عن فيلمه “هاملت من عزبة الصفيح”، ويأمل أمير رمسيس المدير الفني للمهرجان أن يغتنم العديد من المخرجين المصريين الشباب هذه الفرصة مرة أخرى للحصول على هذا النوع من التقدير لإطلاق مسيرتهم المهنية”.
ستقام الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي في الفترة من 14-22 أكتوبر 2021، بينما ستقام فعاليات منصة الجونة السينمائية في الفترة من 16-21 أكتوبر 2021 في مدينة الجونة.

من هو خالد بشارة؟

ولد خالد عام 1971، وكان الرئيس التنفيذي لمجموعة أوراسكوم القابضة للتنمية، وذراعها المصرية الأكبر، شركة أوراسكوم للتنمية مصر، كما يعد واحدًا من المؤسسين المشاركين لشركة أكسيليرو كابيتال. كما عمل بشارة، كرئيس مجموعة، ورئيس العمليات لشركة فيمبلكوم المحدودة، والرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم تيلكوم القابضة، والرئيس التنفيذي لشركة ويند تيليكوم، ما منحه خبرة كبيرة في مجالي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إضافة إلى معرفته الهائلة بفنون الإدارة وريادة الأعمال. إضافة إلى ذلك، فقد كان بشارة المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لشركة لينك دوت نيت، أكبر مقدم لخدمات الإنترنت في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى