مشاهدة فيلم رغد | فيلم قصير يرصد قصة حب بين لاجئة سورية ومصري

هناك العديد من الأفلام القصيرة الهادفة والتي أصبحت العديد من الرسائل ذات المغزى للمشاهد، ومن هذه الأفلام فيلم هذا الزمان فيلم قصير و الفيلم القصير أما أنا و في هذا المقال سنتناول  فيلم قصير بعنوان رغد.

يمكنك مشاهدة الفيلم من هنا

ملخص الفيلم القصير رغد

تدور أحداث هذا الفيلم حول شاب مصري بسيط يدعى “إسلام” بائع متجول يلتقي بفتاة سورية واقعة بمأزق ويحاول مساعدتها.
بدأت احداث الفيلم بوقوف إسلام أمام عربته الصغيرة التي يبيع عليها “حمص الشام” الذي يصنعه بنفسه حتى تأخر عليه الوقت فقام صلى ركعتين أمام عربته ثم لفت انتباهه صوت أحدهم يأتي من مكان قريب.


قاده فضوله إلى المكان فوجد هناك فتاة شابة ترتعش من البرد، فقدم لها سترته حتى تدفئها ثم أتى لها بكوب به شراب ساخن وقدمه لها وحاول طمئنتها حتى تبوح له بما حدث لها.


هدأت الفتاة قليلا ثم قالت ” اسمي رغد، سورية من حلب، هدم بيتي أثناء القصف وماتت عائلتي هناك، لم يتبقى لي أحد سوى أختي الصغيرة التي حاربت من أجلها ومن أجل خروجي من سوريا إلى أي مكان آخر، حدثت لي الكثير من الأمور الصعبة والتي كانت تعوق هجرتي من سوريا ولكني قاومت وخرجت من سوريا وجئت هنا عن طريق البحر، لا تدري كم مرة كان الموت يحلق قريبا مني في طريق مجيئي إلى هنا، وعندما أتيت كانت هناك أسرة طيبة سكنت معها وكانت السيدة طيبة حنونة لكن زوجها كان غير ذلك وحاول الاعتداء علي فما كان مني إلا أن أهرب وقادتني قدماي حتى أتيت إلى هنا لا أدري إلى أين أذهب او ماذا سأفعل”.


أثر هذا الكلام في اسلام كثيرا وقرر مساعدتها على الفور، كان عنده غرفة فارغة في المكان الذي يقطنه عرضها عليها وأقنعها بها.


ذهبت رغد بالفعل معه وقضيت ليلتها تفكر في الأحداث الأخيرة التي مرت بها، بينما قضى اسلام ليلته يفكر في الأيام القادمة التي ربما تكون رغد جزءا منها.
و في الصباح طلب منها أن لا تغادر فهو سيأتي بطعام الإفطار ثم سيتدبران أمرها لاحقا، ولكنه حين أتى وجد أنها ذهبت، بحث عنها كثيرا ولم يجدها فكان يجلس في المكان الذي رآها فيه لأول مرة ويناجيها أن تأتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى