3 اغسطس اليوم العالمي للنبيذ الابيض .. كيف يمكنك تصنيع هذا الشراب !

اليوم العالمي للنبيذ الابيض من الأيام الرائعة التي لا يعلم عنها الكثير من الناس، وكعادة موقع اخر مترو إلقاء الضوء على الثقافات المختلفة، مثل اليوم العالمي للبيتزا   و اليوم العالمي للنظافة الشهرية .

تعرف على يوم النبيذ الأبيض

تم إنشاء White Wine Day حتى نتمكن من الإشادة بهذا المشروب الكحولي المذهل. لسنوات عديدة ، كان النبيذ الأبيض هو اختيار الشراب لكثير من الناس. من بينوت جريجيو إلى شاردونيه ؛ هناك العديد من الأصناف المختلفة للاختيار من بينها. سواء كنت تستمتع بكأس من النبيذ في المساء أمام الشاي أو تستمتع بإقران أنواع مختلفة من النبيذ مع وجباتك ؛ هذا يوم تنغمس فيه في النبيذ الأبيض ولا تشعر بالذنب حيال ذلك!

تاريخ اليوم العالمي للنبيذ الابيض

يشير أقرب دليل لدينا على النبيذ إلى أنه تم صنعه منذ 7500 عام في ما يعرف الآن بإيران. نحن على يقين من أن ولادة النبيذ تعود لفترة طويلة قبل ذلك ، لكن لم يتمكن أي دليل أثري من تحديد متى بالضبط. ما نعرفه هو أنه منذ إنشائه احتل مكانة عالية في المجتمع ، حيث يتم استخدامه في الطقوس المقدسة ويتم تداوله بين النبلاء والأثرياء. لقد اعتبرت هدية تستحق الملوك والملكات ، وقد تم تخزين نبيذها في أماكن باردة مظلمة مثل الكنوز القديمة.

يشتمل النبيذ الأبيض على أكبر نسبة من النبيذ المصنوع في ألمانيا وسويسرا ، كما أن النصف الشمالي من فرنسا معروف أيضًا بتنوعه الواسع من النبيذ الأبيض. تعتبر من أكثر أنواع النبيذ اللذيذة وغالبًا ما يتم إقرانها بالسمك. في كاتالونيا ، في الواقع ، هناك نوع خاص من النبيذ الأبيض يُعرف باسم Cava ، والشمبانيا نفسها هي حقًا نبيذ أبيض فوار يتم إنتاجه فقط في مقاطعة Champagne في فرنسا. يحتفل White Wine Day بقدم هذا النبيذ الذهبي ويشجعنا جميعًا على تقديره طوال العام.

خلال القرن السابع عشر ، بدأ الناس في السيطرة على الفوران الطبيعي للنبيذ المحلي. كانت الشمبانيا من نبيذ الملوك خلال هذه الفترة وما زالت مرتبطة بالفخامة والإسراف اليوم ، على الرغم من أنك لست مضطرًا لأن تكون ملكًا لشربها. في القرن التاسع عشر ، ازدهرت منازل الشمبانيا وانتشر هذا المشروب إلى النخبة الأرستقراطية. لم يمر مائة عام منذ أن بدأ الأفراد من جميع الطبقات في الاستمتاع بالمشروب ، حيث وصل هوس الشمبانيا إلى جمهور أكثر تنوعًا من عام 1945 فصاعدًا.

كيفية الاحتفال بهذا اليوم

أفضل طريقة للاحتفال بيوم النبيذ الأبيض هي الالتقاء بأصدقائك وجمع الخمور المفضلة لديك من النبيذ الأبيض. بمجرد حصولك على كل الأشياء التي تعرفها ، فلماذا لا تحصل على المزيد حتى تتمكن من توسيع لوحة الألوان الخاصة بك.

يمكنك حتى الاحتفال بهذا التاريخ عن طريق صنع النبيذ الأبيض الخاص بك ، مثل زجاجة شمبانيا فاخرة. ومع ذلك ، لن نكذب: عملية صنع الشمبانيا معقدة. الخطوات الحيوية هي كما يلي …

اختيار cuvee – هذا هو النبيذ الأساسي الذي يتم اختياره لصنع الشمبانيا.

التجميع – يتضمن ذلك إنشاء نبيذ أساسي عن طريق مزج النبيذ الأبيض.

التخمير الثاني – يضاف مغذيات الخميرة والخميرة والسكر إلى النبيذ الأساسي ، الذي يوضع بعد ذلك داخل قنينة زجاجية محكمة الغلق للتخمر.

التقدم في السن – بعد التخمير الثاني ، ستُعمر الشمبانيا لعدة سنوات من أجل تعزيز النكهة.

Riddling – Riddling هي عملية إزالة خلايا الخميرة الميتة.

Disgorging – تضمن هذه الخطوة أن تترك لك الشمبانيا الصافية. يتم تخزين الزجاجة رأسًا على عقب ويتم استخدام حمام ملح الجليد لتجميد الرقبة بحيث يتم تكوين سدادة من النبيذ التي يتم تجميدها وتحتوي على خلايا الخميرة الميتة.

إضافة الجرعة – يضاف السكر والبراندي والنبيذ الأبيض لتعبئة الزجاجة وتغيير الحلاوة.

إذا كنت لا تريد كل هذه المتاعب ، فيمكنك ببساطة شراء واحدة من مجموعات النبيذ الخاصة بك المتوفرة من تجار التجزئة اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى