3 اغسطس اليوم العالمي للبطيخ .. تعرف على الفوائد المذهلة للبطبيخ

اليوم العالمي للبطيخ من الأيام الرائعة التي لا يعلم عنها الكثير من الناس، وكعادة موقع اخر مترو إلقاء الضوء على الثقافات المختلفة، مثل اليوم العالمي للبيتزا   و اليوم العالمي للنظافة الشهرية .

وجود الكثير من الماء يجعل هذا البطيخ إضافة رائعة لعائلة الفاكهة. هنا يأتي ، يوم البطيخ الذي تم شراؤه بعناية ولكنه مذهل بشكل رائع.

تعرف على يوم البطيخ

المفهوم الكامن وراء Watermelon Day مفهوم بسيط للغاية ؛ الأمر كله يتعلق بالاحتفال بهذه الفاكهة اللذيذة واللذيذة. البطيخ هو نوع من الفاكهة التي يتم الاستمتاع بها في جميع أنحاء العالم. لا يقتصر مذاقه على طعمه اللذيذ فحسب ، بل إنه يقدم الكثير من الفوائد الغذائية أيضًا ، لذلك لا داعي للشعور بالذنب حيال الاستمتاع بالكمية التي تريدها من البطيخ ، وهو ما يعد دائمًا ميزة إضافية.

هناك الكثير من الفوائد المختلفة المرتبطة بتناول البطيخ. يتضمن ذلك حقيقة أنها طريقة جيدة للحفاظ على ترطيب الجسم ، وهو أمر مفيد للغاية لمن لا يحبون شرب الماء. محتوى الماء العالي في البطيخ يعني أنك ستحصل على جرعة جيدة من الماء في كل مرة تستهلك فيها هذه الفاكهة. في الواقع ، هل تعلم أن البطيخ يحتوي على 92 بالمائة من الماء؟ والأفضل من ذلك هو أن المحتوى المائي العالي يساعدك على الشعور بالشبع. لذلك يمكنك أن تأكل البطيخ ولن تشعر بالجوع بعد ذلك. يعني مزيج الألياف والماء الموجود في هذه الفاكهة أنك تحصل على كمية جيدة من الطعام دون الكثير من السعرات الحرارية على الإطلاق.

فائدة أخرى مرتبطة بالبطيخ هي جميع المركبات النباتية المفيدة والعناصر الغذائية التي يحتوي عليها. يعتبر البطيخ من أقل الفواكه من حيث السعرات الحرارية ، إلا أنه من أفضل العناصر الغذائية التي يوفرها. يوفر ثلاثة بالمائة من RDI (المدخول اليومي الموصى به) من حيث الفيتامينات B6 و B5 و B1. كما أنه يوفر أربعة بالمائة من RDI الخاص بك من المغنيسيوم ، بالإضافة إلى خمسة بالمائة من RDI الخاص بك من البوتاسيوم ، و 18 بالمائة من RDI الخاص بك من فيتامين أ ، و 21 بالمائة من RDI الخاص بك لفيتامين C.

الفوائد لا تنتهي عند هذا الحد أيضًا. ثبت أيضًا أن البطيخ مفيد عندما يتعلق الأمر بشعرك وبشرتك. هذا بسبب فيتامين C و A الموجودان في البطيخ. يساعد فيتامين سي على إنتاج الكولاجين ، وهو البروتين الذي يحافظ على قوة شعرك ونضارة بشرتك. فيتامين (أ) مهم أيضًا من حيث صحة الجلد ، حيث يساعد في إصلاح خلايا الجلد وتكوينها. يمكن أن تبدو بشرتك متقشرة وجافة إذا لم يكن لديك ما يكفي من فيتامين أ.

أثبت البطيخ أيضًا أنه مفيد في عملية الهضم. يحتوي البطيخ على الكثير من الماء ، بالإضافة إلى كمية صغيرة من الألياف ، وكلاهما ضروريان من حيث الهضم الصحي. يساعد الماء في الحفاظ على حركة الجهاز الهضمي بطريقة فعالة بينما يمكن أن توفر الألياف الجزء الأكبر من البراز. إذا كنت تأكل فواكه غنية بالألياف والمياه ، فيمكن أن تكون مفيدة جدًا من حيث تعزيز حركات الأمعاء الصحية والطبيعية. هذا مهم أيضًا في ضمان شعورك بالراحة وعدم الشعور بأنك محاصر طوال اليوم.

تاريخ اليوم العالمي للبطيخ


سواء أكان الماء أكثر من 90٪ في الفاكهة ، أو النكهة الحلوة التي تنفجر في فمك مع كل قضمة ، فإن هذه الفاكهة ترقى إلى مستوى “الفاكهة المفضلة” للأطفال في جميع أنحاء العالم.

هذه القشرة الصلبة حول الحافة تعطي ملمسًا ناعمًا ، يسهل حملها حتى من قبل أصغر الأيدي ، والفاكهة الحمراء الداخلية اللينة سهلة الأكل من قبل الصغار والكبار على حد سواء ، مع اندفاع من النكهة ، يحبها معظم أولئك الذين يفعلون ذلك كلها.

حتى البذور هي متعة ، فقد أصبح بصقها منافسة بين العائلة والأصدقاء والجيران. ولكن حتى البذور لا تنتقص من هذه الفاكهة العجيبة ، بل تعطينا سببًا لفتح أفواهنا لعضة أخرى من البطيخ العصاري.

كيفية الاحتفال بهذا اليوم


قم بتقطيع الفاكهة ثم قم بتجميد البطيخ بطبقة ليبرالية من الكريمة المخفوقة ، ورشها على أنواع التوت المتنوعة الأخرى ، وسيكون من الأفضل تقديم كعكة باردة. أو إذا قطع أحدهم القشرة إلى نصفين ، وأفرغ البطيخ كله ولم يترك سوى القشرة ، فسيكون كوبًا رائعًا لأي مشروب صيفي.

قدمي بعض البطيخ البارد شرائح بالطول مع بعض الباذنجان المشوي والكوسا للحصول على نكهة شواء صيفية رائعة لا يتوقعها الكثيرون.

ومع ذلك ، يمكن وضع البطيخ في الخلاط الخاص بك ، وصبه في قوالب لتشكيل مصاصات البطيخ. الخيارات والتباين في ما يمكن استخدام هذه الفاكهة من أجله هائلة للغاية ، وإدراجها جميعًا هنا سيكون جنونيًا.

لكن هذا المذاق الحلو للبطيخ على القشرة قد يكون مجرد أحد أفضل الطرق لمشاركته في يوم البطيخ هذا. قطّعي البطيخ ، وضعيها في طبق ، وأضيفي القليل من الملح أو السكر إذا كان هذا هو ما تفضله ، واستمتع بمذاق الحلو هذا الصيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى