29 يوليو اليوم العالمي لللازانيا .. ترى ما الرابط بين اللازانيا و غارفيلد !

اليوم العالمي لللازانيا من الأيام الرائعة التي لا يعلم عنها الكثير من الناس، وكعادة موقع اخر مترو إلقاء الضوء على الثقافات المختلفة، مثل اليوم العالمي للبيتزا   و اليوم العالمي للنظافة الشهرية .

اليوم العالمي للحاجات

إذا نشأت مع غارفيلد ، فقد نشأت مع تقدير قوي لأمجاد اللازانيا الممتازة. حتى أن هناك مصطلح “Garfield Mondayays” ، والذي يتضمن في المقام الأول الكثير من تناول اللازانيا حيث يذكرنا يوم اللازانيا بعجائب ومجد الطبق الممتاز وهو اللازانيا.

تعرف على يوم اللازانيا

يكرّم يوم اللازانيا طبق المعكرونة الإيطالي الذي يعتبر عنصرًا أساسيًا في المنازل في جميع أنحاء العالم. ليس هناك من ينكر أن هذا هو واحد من وجبات الطعام المفضلة في العالم. وشيء مشهور يستحق بالتأكيد يومًا خاصًا به ، أليس كذلك؟ في يوم اللازانيا ، نحتفل بالإبداع الذي ظهر لأول مرة خلال العصور الوسطى في إيطاليا ، ثم شق طريقه عبر العالم بعد ذلك ، ووصل إلى أمريكا في القرن التاسع عشر.

تاريخ اليوم العالمي لللازانيا

إليك أول حقيقة مرحة لك في يوم اللازانيا ، تشير اللازانيا إلى المعكرونة الطويلة والمسطحة التي تُستخدم عادةً في صنع طبق من اللازانيا.

تم إنشاء هذا الطبق اللذيذ لأول مرة في إيطاليا ، وعادة ما يتم منح الفضل لمدينة نابولي ، والمعروفة باسم كامبانيا. هناك تم العثور على كتاب Liber de Coquina وداخله وصفة اللازانيا من العصور الوسطى.

من المثير للاهتمام أن هناك نوعين من معكرونة اللازانيا ، على الرغم من أن نوعًا واحدًا فقط متاح للبيع التجاري بسبب اللوائح. ومع ذلك ، لم يكن من غير المألوف في شمال إيطاليا إنتاج نودلز اللازانيا من الدقيق والبيض ، بدلاً من نودلز القمح الصلب الأكثر شيوعًا (والبيع التجاري).

نحن نعلم أن تاريخ اللازانيا يعود إلى ما هو أبعد من ذلك. كان هناك طبق في روما القديمة مشابه جدًا يسمى اللازانوم ، على الرغم من أنه قد يعود إلى أبعد من ذلك في اليونان القديمة.

كيف تحتفل بهذا اليوم

الاحتفال بيوم اللازانيا سهل ولذيذ ، استهلك كميات كبيرة من اللازانيا! هناك المئات من أنواع اللازانيا المتوفرة في قسم الأطعمة المجمدة في متجر البقالة المحلي ، مع أنواع مختلفة من لازانيا الدجاج إلى اللازانيا النباتية. إذا كنت تشعر بالمغامرة حقًا ، أو كنت من عائلة لها تقاليد عريقة في صناعة اللازانيا المصنوعة منزليًا ، فقد يكون الوقت قد حان لإعداد تلك الوصفة التي كنت تتجنبها لسنوات عديدة.

اللازانيا طبق تقليدي ولذيذ ، ويسهل تحضيره بكميات كبيرة. مزيج من الريكوتا والموزاريلا والبارميجيانا-ريجيانو والبشاميل يجلب حقًا مزيجًا معقدًا ولكنه ممتع من قوام ونكهات الجبن إلى القائمة. لذا في يوم اللازانيا ، تذكر ألا ترضى بأي شيء أقل من ذلك لتناول العشاء.

إذا كانت اللازانيا شيئًا تطهيه كثيرًا في منزلك ، فلماذا لا تبحث عن بعض الأنواع المختلفة في هذا الطبق الإيطالي؟ هناك الكثير من وصفات اللازانيا عبر الإنترنت التي تقدم لمسة على هذا الطبق الكلاسيكي.

على سبيل المثال ، لماذا لا تصنع لازانيا نباتية؟ خيار آخر هو إضافة نكهات من بلد آخر إلى هذا الطبق الإيطالي الكلاسيكي. على سبيل المثال ، يمكنك عمل لازانيا مستوحاة من اليونانية.

يمكنك أيضًا استبدال اللحم البقري المفروم باللحم المفروم بدلاً من ذلك ، وتأكد من تتبيله جيدًا ببعض الزعتر للحصول على النكهة اليونانية التقليدية. هذا مجرد مثال واحد من العديد. إذا قمت بالقليل من البحث عبر الإنترنت ، فستجد ثروة من التقلبات المختلفة على اللازانيا الكلاسيكية ، مما يسمح لك بتجربة شيء مختلف في يوم اللازانيا.

إذا كنت لا ترغب في القيام بأي طهي بنفسك ، هناك طريقة أخرى للاحتفال بيوم اللازانيا وهي التوجه إلى مطعمك الإيطالي المحلي. أنت لا تعرف أبدًا ، ربما يقومون ببعض العروض الخاصة في القائمة في قصيدة هذا اليوم! ومع ذلك ، لا شيء يتفوق على اللازانيا الكلاسيكية المطبوخة على الطريقة الإيطالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى