28 يوليو اليوم العالمي للالتهاب الكبدي .. تعرف على تاريخ هذا اليوم

اليوم العالمي للالتهاب الكبدي من الأيام الرائعة التي لا يعلم عنها الكثير من الناس، وكعادة موقع اخر مترو إلقاء الضوء على الثقافات المختلفة، مثل اليوم العالمي للبيتزا و اليوم العالمي للنسر الأمريكي .

اليوم العالمي للحاجات

التهاب الكبد مرض يتسم بالتهاب الكبد. هناك 5 فيروسات التهاب الكبد الرئيسية ، يشار إليها بالأنواع A و B و C و D و E. هذه الأنواع الخمسة هي مصدر القلق الأكبر بسبب عبء المرض والوفاة الذي تسببه واحتمال تفشي الأوبئة وانتشارها. على وجه الخصوص ، يؤدي النوعان B و C إلى مرض مزمن لدى مئات الملايين من الأشخاص ، وهما معًا السبب الأكثر شيوعًا لتليف الكبد والسرطان.

تعرف على اليوم العالمي للالتهاب الكبدي

اليوم العالمي لالتهاب الكبد هو يوم مهم لزيادة الوعي بهذه الحالة. ليس من المبالغة القول إن مثل هذه الأيام يمكن أن تساعد في إنقاذ الأرواح. بعد كل شيء ، من خلال زيادة الوعي ، يمكن أن ينتهي بنا الأمر إلى الوصول إلى شخص واحد يذهب لزيارة الطبيب ، وقد يكون هذا هو الفرق بالنسبة لهم.

هذا أكثر أهمية عندما تفكر في حقيقة أن هناك تسعة من كل 10 أشخاص في جميع أنحاء العالم يتعايشون مع التهاب الكبد الفيروسي وغير مدركين لذلك. هناك الكثير من المعلومات الخاطئة حول التهاب الكبد. حتى أن هناك وصمة عار مرتبطة بالحالة في بعض الحالات. ومع ذلك ، هناك أنواع مختلفة من التهاب الكبد ، والتي تؤثر على الناس بطرق مختلفة ، وهذا هو السبب في أن رفع مستوى الوعي أمر بالغ الأهمية.

من الجنون الاعتقاد بأن هناك أكثر من 290 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يتعايشون مع التهاب الكبد C أو التهاب الكبد B ولا يعرفون شيئًا عن ذلك! تُفقد الأرواح ويُصاب الناس بالعدوى دون علم بسبب نقص المعلومات والحاجة إلى توسيع نطاق الرعاية والتشخيص والفحص. اليوم العالمي لالتهاب الكبد هو يوم نتحد فيه جميعًا في هذا الجهد. هناك بعض المؤسسات الخيرية والمنظمات والأفراد الذين يقومون بعمل رائع للمساعدة في ذلك.

تاريخ اليوم العالمي لالتهاب الكبد

في عام 2010 ، جعلت منظمة الصحة العالمية اليوم العالمي لالتهاب الكبد واحدًا من أربعة أيام صحية عالمية خاصة بالأمراض ، يتم الاحتفال بها سنويًا في 28 يوليو. يشارك الملايين من الأشخاص في جميع أنحاء العالم الآن في اليوم العالمي لالتهاب الكبد لزيادة الوعي حول التهاب الكبد الفيروسي ، والدعوة إلى الوصول إلى العلاج وبرامج الوقاية والإجراءات الحكومية الأفضل.

تم إنشاء مجموعة تسمى التحالف العالمي لالتهاب الكبد (WHA) وهي منظمة غير حكومية يقودها المريض ويقودها المريض وتتألف أعضاؤها من 230 منظمة مختلفة من 81 دولة من جميع أنحاء العالم.

هناك مواضيع مختلفة كل عام لليوم العالمي لالتهاب الكبد. هذه الموضوعات مهمة لأنها تساعد في تنسيق الاستجابة العالمية لالتهاب الكبد. كما أنها تساعد في تقوية الوقاية ، وزيادة الوعي حول الأنواع المختلفة من التهاب الكبد وطريقة انتشار الأمراض ، وأكثر من ذلك بكثير. نوصي بالتأكيد بإلقاء نظرة على الموضوع لكل عام ، لأنه يساعد في إعطائك بعض التوجيهات حول الأشياء المختلفة التي يمكنك التركيز عليها عندما يتعلق الأمر بزيادة الوعي أو جمع التبرعات أو العمل التطوعي أو أي شيء آخر ستفعله هذا التاريخ. تتضمن بعض الموضوعات المختلفة التي تم استخدامها على مر السنين ما يلي: الوقاية من التهاب الكبد الفيروسي. تصرف الان. – يجب عمل المزيد لوقف هذا القاتل الصامت. يصيب التهاب الكبد الجميع في كل مكان. يعرف. واجهه.

كيفية الاحتفال بهذا اليوم

موضوع الحملة العالمية لعام 2016 هو ELIMINATION. كان عام 2016 عامًا محوريًا بالنسبة لالتهاب الكبد الفيروسي. في جمعية الصحة العالمية في مايو ، من المقرر أن تتبنى الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية أول استراتيجية على الإطلاق للقضاء على التهاب الكبد الفيروسي ، مع أهداف طموحة وهدف للقضاء على التهاب الكبد كتهديد للصحة العامة بحلول عام 2030. وستكون هذه هي المرة الأولى التي توقع فيها الحكومات الوطنية الالتزام بهدف القضاء على التهاب الكبد الفيروسي. هناك الكثير من المجموعات المختلفة التي يمكنك الانضمام إليها والتطوع معها للمساعدة في علاج مرضى التهاب الكبد المحليين.

يمكنك أيضًا الاعتناء بالكبد اليوم ، وتناول بعض الأطعمة الصحية وشربها. هناك أيضًا أعشاب مفيدة لتطهير الكبد ، مثل الأرقطيون والهندباء والشوك. يمكن استخدامها بشكل يومي ، وإذا تم تناولها قبل وجبات الطعام يمكن أن تعزز الهضم. بعض الأطعمة الجيدة لكبدك هي الليمون ، والبنجر ، والبنجر ، والكركم ، والثوم ، والأفوكادو ، والخرشوف ، والتفاح ، والخضروات الورقية الخضراء مثل السلق واللفت والكرنب والبروكلي والملفوف.

ضع في اعتبارك أنك تحاول تنظيف جسمك من السموم والنفايات حتى لا يكون من المنطقي تناول أطعمة ومشروبات ثقيلة غير صحية أثناء التنظيف. ننصح بتناول الفواكه والخضروات الخفيفة والنيئة ، وخاصة المذكورة أعلاه ، في اليوم الأول والأخير من التطهير بالعصير الطازج والشاي خلال منتصف أيام 3-5. فقط من خلال استهلاك كل السوائل التي نوصي بها مع البرنامج بما في ذلك الشاي ومرق البوتاسيوم والعصائر الطازجة ، سوف تطرد الكبد تمامًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى